كيفية الحصول على تصاريح عمل للسوريين المقيمين في السعودية

من الملاحظ أن غالبية البلدان قد أتاحت فرص عمل؟ ووظائف في جدة وجنوب الرياض للسوريين وذلك نظراً للظروف الخاصة التي تمر بها سورية.

ومن بين هذه الدول العربية المملكة العربية السعودية حيث وفرت لجميع السوريين ذكورً واناثاً فرص عمل وكذلك أشغال في الرياض سهلت عليهم الحصول على تصاريح عمل في المملكة والذين قد يبلغ تعدادهم أكثر من مليوني 2 مليون مواطن في المملكة.

ولذلك سنقدم لكم أعزائنا الزوار ومن خلال هذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن كيفية منح تصاريح عمل مؤقتة للعاملين السوريين في السعودية وتوفر فرص عمل للسوريات في السعودية وذلك من خلال التسجيل في المواقع والمنصات الإلكترونية الإنترنت والبوابات الإلكترونية المعتمدة من قبل السعودية وكذلك للحصول على فرص عمل للسوريين الزيارة في السعودية 2022 وظائف لسن 17 في الرياض وجدة.

كيفية الحصول على تصريح عمل للسوريين في السعودية 

وقد أوضح المسؤولون السعوديون تاريخ إنتهاء التصاريح تتراوح  ما بين ستة 6 أشهر, طبعاً هذه التصاريح قابلة للتجديد لمدة سنة أو أكثر خاصة وظائف للأجانب في الرياض وبقية المدن السعودية.

أما عن أعمار الذين تشملهم هذه التصاريح فهي من الثامنة عشرة 18 سنة وحتى الستون 60 سنة.

وللحصول على تصاريح عمل للسوريين يمكن التطرق والتوجه إلى الشخص أو الكفيل الذي سيستضيف هذا العامل ومنحه موافقته وتشغيله في منشأته أو شركته الخاصة من خلال مواقع ( أبشر ) التابعة لدائرة الهجرة والجوازات السعودية وبوابة ( أجير ) الإلكترونية.

حيث أنشئت بوابة أجير لإستقبال عدد كبير من المواطنين السوريين لسد الفراغ الحاصل في المملكة والتي تهتم في المجالات الزراعية والاقتصادية والصناعية.

وقد أعلن مشفى الملك خالد التخصصي في مجال العيون عن حاجته لتشغيل مطلوب سوريين للعمل في الوظائف التالية :

1- ممرضين في إختصاصات طب العيون.

شروط العمل فيها يجب أن يكون لديه خبرة على الأقل أربع 4 سنوات

2- أيضا أعلنت عن توفر فرص عمل  في هذا المشفى.

أما المثقفين الصحيين والذين عملوا في مجال الإستقبال و تسجيل المرضى سابقاً فلهم الأولوية في التوظيف .

3- أيضاً هذا المشفى في حاجة إلى عمال أو موظفين محاسبة لديهم مؤهلات تثبت تخرجهم من قسم المحاسبة في بلادهم

مميزات هذه الوظيفة أنها تمنح رواتب مغرية للموظفين إضافة إلى ضمان تأمين صحي للعائلة بكافة أفرادها, وتشترط المشفى على الموظفين إحضارهم الثبوتيات والشهادات التخصصية التي تثبت دراستهم في مجال الحسابات وتؤكد خبرتهم في قسم المحاسبة.

4- كذلك أعلنت إدارة المشفى عن حاجتها إلى موظف تنسيق لصالح غرفة الطوارئ داخل المستشفى.

5- كذلك مطلوب في المملكة العربية السعودية مجموعة وظائف وأغلبها وظائف إدارية كا تتخصص في الأمور المكتبية والإدارية والإستقبالات.

6- وظائف فنية إدارية وأيضاً صحية للعمل في مستشفى الملك فيصل.

7- كذلك دائرة الأمن العامة في مدينة الدمام قد أعلنت عن حاجتها لمجموعة من الموظفين الذين يحملون شهادات دبلوم تخص أمور الأمن العام لتشغيلهم لصالحها برواتب مجزية ومميزات عمل ممتازة.

يشترط في هذه الوظيفة أن لا يتجاوز عمر الموظف ال 40 عاماً كذلك يحمل مؤهلات تخوله العمل في سلك الأمن العام.

8- كما أعلنت إدارة الإدارة العامة للفنادق حاجتها لموظفين استقبال يشترط فيهم حسن المظهر وشهادة فندقية للعمل في الفنادق والمنتجعات والمنشأت السياحية في مدن الرياض وجدة والدمام.

هذا بالنسبة لفرص عمل للرجال.

فرص عمل للنساء السوريات في السعودية

ولكن قد أعلنت الحكومة السعودية حاجتها عن عاملات و موظفات نساء للعمل في بعض الدوائر والمراكز النسائية

واليكم تهم هذه الوظائف التي قد أعلنتها السعودية للنساء في سوريا ومصر للعمل في العاصمة السعودية الرياض وهي على الشكل التالي :

  • وظائف للنساء في المجال  الصحي الطبي لصالح شركة البروج للتأمين.
  • أيضاً قد أعلنت بعض المشافي في مدينة الرياض حاجتها لممرضات للعمل لصالح مشفى الملك فيصل وبعض المشافي الأخرى.

أما الأوراق المطلوبة في المؤهل العلمي فهي شهادة التخرج إختصاص تمريض من الوزارة التابعة لها في سورية.

• وفوق هذا فقد أعلنت المملكة عن حاجتها لموظفين وموظفات على حد السواء في دوائر الدولة في المملكة لصالح المحافظات.

• ومن هذه الوظائف هي معلمون أو معلمات وإداريين يعملون لصالح دوائر التربية وسلك التعليم في السعودية, كذلك الأمر فد تم الإعلان عن وجود فرص عمل للشباب والشابات السوريين في بعض الدوائر الرسمية للعمل في قسم المحاسبة.

يشترط في هذه الوظيفة حصولهم على شهادات متخصصة من قسم المحاسبة.

  • كذلك مطلوب موظفين وإتاحة فرص عمل الأطباء والمهندسين والمعماريين مقاولين
  • وأيضاً مطلوب موظف استقبال و موظفين وموظفات خاصه في أقسام المبيعات.
  • وقد طلبت بعض الجهات شركات في السعودية عن حاجتها إلى توظيف عدد لا بأس به من الموظفين الفنيين والذين يحملون شهادات تخصص في مجال التقنيات والبرمجيات.

تقدم هذه الشركات أفضل الميزات من حيث الرواتب والسكن وأيضاً التأمين الصحي لجميع أفراد العائلة.

ملاحظة :

 جميع الموظفين والموظفات الذين يتم الموافقة عليهم وتشغيلهم يُمنحون تصاريح عمل رسمية صادرة عن الجهات المختصة من الوزارات والهيئات السعودية وسكن ممتاز وتأمين صحي لكافة أفراد عائلة الموظف أو العامل.

وختاماً هناك قرارات تخص السوريون من وزارة الداخلية السعودية للسوريين لمنحهم كرت زيارة للسوريين, ويمكننا القول أن الحصول على فرصة عمل في المملكة العربية السعودية أمراً رائعاً جدا يستحق البحث وبذل الجهد للحصول على وظيفة في السعودية وكذلك الإقامة.

قدمنا لكم أعزائنا ومتابعين تدوينتي هذه مقالاً عن كيفية الحصول على تصاريح عمل في السعودية وكذلك نتعرف على أبرز وافضل فرص العمل الممنوحة من قبل الجهات الرسمية في السعودية

نتمنى لكم الموفقية والاستفادة و العثور على أحد هذه الوظائف في السعودية.

مواضيع ذات صله: