ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات الربح من موقع Fiverr وكسب اَلاف الدولارات شهرياً

هل تريد العمل على فايفر ، هذا الموقع الشهير في العمل والحر والذي يعتبر احد أفضل مواقع العمل الحر على مر سنين، لذلك اليوم سوف نلخص لكم شرح موقع Fiverr بالإضافة إلى طريقة التسجيل في موقع فايفر، فإذا كنت من المبتدئين وتريد الربح من منصة فايفر العربي ، إذا انت في المكان المناسب، لأننا سوف نشرح خطوات الربح من فايفر.

يعتبر موقع فايفر (Fiverr) من أهم مواقع العمل الحر على مستوى العالم العربي ويعمل هذا الموقع كوسيط بين مقدم الخدمة وطالبها و عبارة عن معرض أعمال حيث يقوم الشخص الذي يحترف عمل معينة بعرض الخدمات التي يمكنه تقديمها كل حسب اختصاصه فهنالك المصممون و هناك المبرمجون والكتاب وغيرهم من محترفي الأعمال الذين يقومون بعرض خدماتهم مع نماذج عمل سابقة كنوع من الاستعراض وجذب المشترين ليهم ونماذج الأعمال تميز الشخص المبتدئ من الشخص الخبير, تتراوح اسعار الخدمات بين 5 دولار أمريكي ويمكن ان تصل الى مئات الدولارات في حال تحقيقك للشهرة والسمعة الحسنة على هذه المنصة و سنتناول اليوم الحديث عن الربح من هذا الموقع وما هي اهم الخطوات التي يجب تحقيقها لتحقيق ذلك.

خطوات الربح من موقع Fiverr

أولاً- افهم فايفر

القاعدة الاساسية في الحياة لنجاح أي عمل وليس فقط في الربح من موقع فايفر وإتقانه بالحد المطلوب وتحقيق الارباح منه هو فهمه لكي تعرف ماذا ينتظرك بعد السير في هذا الطريق ولفهم الموقع بشكل دقيق عليك ما يلي :

تصفح الموقع بعمق :

في الحقيقة ليس هناك قاعدة وخطوات محددة لتصفح الموقع بعمق ولكن عليك الغوص فيه واكتشاف كل خباياه زيارة كل الاقسام الموجودة فيه الرئيسية والفرعية ثم الاطلاع على حسابات الزبائن وحسابات المشترين وخاصة الحسابات التي تقدم خدمات شبيهة بالخدمات التي سوف تقوم انت بتقديمها , وفي اسفل الموقع ستجد روابط لبعض المقالات التي تتحدث عن هذا الموقع , عليك الذهاب إليها وقراءتها بشكل جيد , ربما تستغرق هذه العملية بضعة ايام وربما بضعة اسابيع ولكن عليك ان تعلم أن هذه الخطوة هي الخطوة الاهم وتمثل القاعدة والركيزة الاساسية التي ستستند عليها في عملك لاحقا , لذا اعط الوقت الكافي للقيام بهذا الغوص واكتشاف الموقع بالشكل الصحيح .

تعرف على شروط استخدام فايفر

إن أكثر الشكاوى التي تتردد من المشتركين في الموقع هي إغلاق حساباتهم بدون معرفة السبب , ونحن نقول إن السبب الاساسي لإغلاق هذه الحسابات هو إخلالها بالشروط ولتجنب الإخلال بالشروط  ,يجب عليك معرفتها أولاً , بالتالي من المهم جداً قبل البدء باستخدام فايفر هو قراءة شروط استخدام هذا الموقع والتي ستعطيك معلومات كافية عن شروط الموقع وطريقة عمله وكيف يتعامل الموقع مع كل من البائع والشاري .

ثانياً- اختر المجال الذي تود التخصص به

اختيار المجال أو ما يسمى بالنيتش في عالم المدونات هو الخطوة الأهم للنجاح , واختيار المجال يتم من خلال إعادة النظر في نفسك قليلاً والتفكير بالمهارات التي تتقنها او المجالات التي لديك معرفة بها ولكن لم يسبق وأن عملت بها سابقاً و هناك بعض الاسئلة التي تساعدك على اختيار المجال منها :

  1. اسأل نفسك ما المجال الذي تحبه ولديك معرفة حوله : إن الحب والشغف تجاه مجال معين لا يكفي لأن يكون هو الاختصاص الذي ستعمل فيه بل إن المعرفة ضرورية جداً للدخول في أي مجال عمل.
  2. قم بتصفح الخدمات على فايفر : يعتبر فايفر بالإضافة إلى أنه موقع للعمل هو وسيلة تعليمية وتدريبية , حيث إن تصفح الموقع يولد لك أفكارا جديدة لم تكن موجودة بذهنك , وذلك لأن الموقع يحوي على آلاف التصنيفات للعمل ما بين عناوين رئيسية وعناوين فرعية أولى وعناوين فرعية ثانية وهكذا.
  3. اختر احد المجالات التي عليها طلب كبير : مثل المجالات التي تخص الكتابة أو الترجمة أو التصميم بمختلف أنواعه , طبعاً يجب أن يكون المجال من ضمن المجالات التي تمتلك خلفية علمية عنها.

ثالثاً-  قم بتعلم وإتقان المجال الذي تنوي التخصص به :

بعد اختيارك للمجال الذي تريد العمل فيه , عليك بإتقان هذا المجال من خلال زيادة علمك وخبرتك فيه , ويمكن تعلم أي شيء عن المجال الذي تود الدخول فيه من خلال الانترنت حيث يوفر الانترنت كافة المعلومات التي يحتاجها أي إنسان بأي مجال من المجالات ومن أهم المنصات التي تقدم كورسات وشروحات تعليمية :

  • منصة Udemy
  • منصة Learn From Fiverr

رابعاً- إنشاء حساب احترافي على فايفر :

إن الحساب هو الواجهة الاساسية لك ولعملك وعن طريق الحساب سيتمكن المشترون من الوصول إليك وطلب خدماتك لذا يجب ان يكون حسابك احترافياً جداً وأهم الخطوات التي يجب القيام بها ليكون الحساب احترافي والتسجيل في فايفر هي :

  • وضع صورة احترافية لحسابك.
  • كتابة نبذة مختصرة عنك , بما في ذلك مهاراتك وخبراتك ولكن بشكل مختصر جداً.
  • وضع المؤهلات التعليمية والشهادات التي حصلت عليها مثل شهادات تأدية دورات معينة.

خامساً – إنشاء Gig على فايفر :

أهم النقاط لإنشاء Gig ناجح هي :

  • عنوان ال Gig.
  • وصف ال Gig.
  • سعر ال Gig.

بهذه الخطوات يمكنك الدخول بقوة إلى هذا الموقع الشهير والحصول عل فرصة عمل وجني الالاف من الدولارات في حال انطلقت بشكل صحيح واكتسبت سمعة حسنة في هذا السوق الالكتروني.

مواضيع ذات صله:

تصنيف