أفضل تطبيقات نسخ النص من الصور لهواتف Android

هنالك الكثير يعانون مشكلة في استخراج النصوص من الصور أو ملفات الـ PDF لذلك يلجأون إلى كتابة النص يدوياً وهذا الأمر يعتبر جداً متعب ويأخذ وقت طويل جداً، ولكن مع التطور التقني أصبحت هنالك الكثير من التطبيقات توفر إمكانية نسخ الكلام من الصور للاندرويد والايفون وذلك عن طريق بوت استخراج النص من الصورة، حيث تمكنك هذه البرامج من استخراج النص الصور سواء كان نص عربي أو أي لغة أخرى، فإذا كنت مهتم في هذا المقال وتبحث عن "أفضل برنامج نسخ النصوص للاندرويد" تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل تطبيقات نسخ النص من الصور لهواتف Android

يلقى الطلاب عادة والباحثون عن معلومات معينة على الإنترنت هذه المعلومات موجودة على شكل صور مثل الكتب الالكترونية والتي تم مسح صفحاتها بشكل الكتروني , وقد يحتاج الباحث إلى عدد كبير من المعلومات من هذه الصور فهل سيحتاج إلى كتابة هذه الصفحات بشكل يدوي؟!

أفضل تطبيقات استخراج النص من الصور على اندرويد

عند كل هذا التقدم و التطور الذي وصل إليه العالم بالطبع لن تحتاج إلى ذلك حيث تم إصدار العديد من التطبيقات التي تتيح استخراج النص من الصور على أندرويد وسنتعرف اليوم في مقالنا على أهمها:

Copy text on screen

يعتبر هذا التطبيق من تطبيقات استخراج النصوص من الصور المهمة  وذلك لسهولة تصميمه واستخدامه كما أنه يدعم العديد من اللغات ومن أهمها اللغة العربية وذلك أن أغلب البرامج والتطبيقات المخصصة لهذا الأمر لا تدعم إلا اللغة الانكليزية كونها اللغة الأكثر انتشارا و رواجا حول العالم.

وحصل هذا التطبيق على تصنيف 3.9 في متجر جوجل بلاي الشهير و وصلت عدد عمليات تحميله إلى أكثر من مليون عملية تحميل إضافة غلى التعليقات الإيجابية الموجودة على المتجر التي تدل على رضا المستخدمين عنه.

رابط تحميل التطبيق تجدونه من خلال الرابط التالي: copy-text-on-screen

Photo Scan

يعتبر هذا البرنامج من أسهل برامج استخراج النصوص من الصور في عالم الأندرويد ويعد هذا الأمر هو السبب الرئيسي في انتشاره بين المستخدمين حيث وصل عدد تحميل هذا التطبيق إلى حوالي 3 مليون عملية إضافة إلى امتلاكه العديد من المزايا والخصائص الرائعة مثل الدقة والسرعة في استخراج النصوص من كافة أنواع الصور حيث يتيح لك كمستخدم بعد استخراج هذه النصوص نسخها والقيام بالتعديلات المطلوبة عليه بدون الحاجة إلى إعادة كتابة هذه النصوص بشكل يدوي من البداية

إضافة إلى أنه يتيح للمستخدم الاستماع للنص الذي تجري عملية نسخه واستخراجه من الصور كما يتيح للمستخدم استخدامه بشكل مباشر حيث يمكنك فتح الكاميرا وتوجيهها إلى النص المكتوب لاستخراجه بسهولة وحصل هذا البرنامج على تقييم 4.2 في متجر جوجل بلاي.

رابط تحميل التطبيق تجدونه من خلال الرابط التالي: photo-scan

Copy to read

 من برامج الحصول على النصوص من الصور الرائعة إذ يعتبر من البرامج والتطبيقات الهامة في هذا المجال ويتميز هذا البرنامج بالدقة المثلى في عملية استخراج النصوص المكتوبة من الصور ويتجلّى ذلك من خلال نسخه لعلامات الترقيم الموجودة بشكل صحيح كما يحوي ميزة التعرف على خط اليد إضافة إلى أنه مجاني ويحوي ذاكرة تخزينية صغيرة الحجم نوعا ما.

وتم تصنيفه في متجر جوجل بلاي بتقييم 3.5 من 5  إضافة إلى عدد مرات تحميل بلغت 3 مليون تحميل إضافة إلى التعليقات الإيجابية الملحقة بالتطبيق والموجودة على المتجر ايضا التي تشجع كثيرا من استخدامه وتحميله إذاً خلاصة القول يعد هذا البرنامج من أفضل برامج وتطبيقات استخراج النصوص من الصور من ناحية الدقة.

رابط تحميل التطبيق تجدونه من خلال الرابط التالي: copy-to-read-text-to-speech

Text fairy

من التطبيقات الرائدة في مجال سحب النصوص من الصور حيث يملك شعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية واسعة من المستخدمين إذا يتميز بسهولة استخدامه لتحويل الصورة إلى نص أو استخراجه النص منها مهما كان نوعية الصورة حيث تقوم خوارزميات البحث بالبحث الدقيق في الصور عن أي كلمة مكتوبة وبأي خط أو طريقة لاستخراجها ويدعم حوالي 50 لغة مختلفة حول العالم و دعمه لهذا العدد من اللغات جعله يتصدر القائمة من ناحية عدد المستخدمين الكبير.

إضافة إلى وجود العديد من الميزات الأخرى مثل إمكانية تحويل النص الذي تم استخراجه إلى تنسيق pdf  و خلوه من الإعلانات التي تسبب إزعاجا كبيرا لكثير من المستخدمين كما يمكن الاستخدام المباشر له من خلال الكاميرا وتم تصنيفه على متجر جوجل بلاي بتقييم 4.2 بعدد مرات تحميل تفوق ال 10 مليون عملية تحميل.

رابط تحميل التطبيق تجدونه من خلال الرابط التالي: text-fairy

Cam Scanner

يعتبر اسم البرنامج هذا من الأسماء الرنّانة في عالم تطبيقات الأندرويد والتي تخص تحويل الصور إلى نصوص أو استخراج الكلام المكتوب من الصور حيث يتمتع بدقة عالية في عملية الاستخراج مراعيا ترتيب الفقرات والجمل وعلامات الترقيم بدون أخطاء ومن الأرقام التي تثبت القوة العملية لهذا البرنامج هو عدد عمليات تحميله حيث تم التأكيد على تثبيت الجهاز على أكثر من 100 مليون جهاز على مستوى ما يقارب ال200 دولة وهذه الأرقام ما هي إلا إثبات على الأداء الرائع الذي يتمتع به البرنامج و حصل البرنامج على تقييم 4.1 في المتجر.

رابط تحميل التطبيق تجدونه من خلال الرابط التالي: camscanner-pdf-creator

OCR Text Scanner

من أشهر تطبيقات استخراج النصوص من الصور حيث يدعم حوالي أكثر من 97 لغة حول العالم ومن ضمنهم اللغة العربية هذا العدد الكبير من اللغات يشير إلى عدد ضخم جداً من المستخدمين ويعتبر حتى هذه اللحظة من أفضل البرامج بهذا الشأن حيث تم تصنيفه على أنه البرنامج الأول عالمياً بتقييم يبلغ 4.5 في متجر جوجل بلاي وبعدد تحميلات حوالي 10 مليون عملية تحميل.

رابط تحميل التطبيق تجدونه من خلال الرابط التالي: text-scanner-ocr

OCR Scanner Image en text

من البرامج المميزة في مجال سحب النصوص من الصور وتم تصنيفه على قائمة أفضل 10 تطبيقات في هذا المجال وبلغت عدد تحميلاته من متجر جوجل بلاي حوالي أكثر من 5 مليون عملية تحميل وبه ميزة تحويل النص المستخرج إلى pdf فورا وهذه الميزة غير موجودة في جميع التطبيقات.

وإذا ما أردنا ذكر كافة البرامج فإن القائمة تطول ولكن أوجزنا في مقالنا هذا التطبيقات الأفضل والأكثر شهرة كما يجب التنويه إلى أن هذه التطبيقات مخصصة لأجهزة الأندرويد فقط ولا تعمل على هواتف الآيفون حيث أن للآيفون تطبيقات مخصصة لها.

مواضيع ذات صله:

أفضل تطبيقات لتحويل هاتفك إلى جهاز اتصال لاسلكي والاتصال مجاناً بدون إنترنت

أفضل مواقع لتصميم تطبيقات Android بدون الحاجة لتعلم أي لغة برمجة

وأخيراً تغيير الصوت أثناء المكالمة إلى صوت فتاة بطريقة جديدة ومجانية

أقوى 3 برامج تسجيل المكالمات للأندرويد

شرح تطبيق Text Me للحصول على أرقام امريكية جاهزة مع الكود

أفضل برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب