أفضل 8 برامج تسجيل مكالمات للاندرويد [2024]

الكثير منا يحتاج إلى طريقة تمكنهم من تسجيل المكالمات تلقائياً، ولكن قد يسأل البعض هل توجد ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية تلقائياً سواء على هواتف الاندرويد أو الآيفون، الإجابة مع الأسف لا، ولكن لا تقلق هنالك الكثير من التطبيقات والبرامج التي تتيح إمكانية تسجيل المكالمات مجاناً، فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تسجيل مكالمات مخفي، إذا أنت في المكان الصحيح، حيث أننا في هذا المقال جمعنا لكم قائمة تضم أشهر 8 برامج تسجيل المكالمات تعمل على كل من أجهزة (سامسونج - هواوي - شاومي - بوكو)

أفضل برنامج تسجيل مكالمات مجاني
برنامج تسجيل مكالمات مجاني

من الممكن أنك قد سمعت هذه العبارة "يُرجى العلم بأن هذه المكالمة قد تكون مسجلة" أثناء اتصالك بخدمة العملاء لإحدى الشركات أو البنوك، حيث تقوم معظم المؤسسات بتسجيل مكالمات عملائها، لأسباب عدة أهمها لفهم توقعات العملاء ومساعدتهم في حل مشاكلهم.

لكن للمستخدم العادي، هناك أسباب أخرى لتسجيل المكالمات، قد تكون أمنية للحماية من التعرض للمضايقات، أو لمراجعة المواضيع الهامة التي قد تكون نسيتها أثناء المكالمة. وبغض النظر عن الأسباب، ستجد في هذا المقال أفضل 5 برامج تسجيل مكالمات مجانية لعام 2024.

إن تسجيل المكالمات من الأمور المهمة التي قد تحتاجها في الكثير من الأحيان عند التكلم مع الاخرين، على سبيل المثال تقوم شركات الاتصالات والهواتف الخليوية بتسجيل مكالمات العملاء للتأكد من سلامتها حيث تعمل الشركات على تحليل المكالمات وحل المشاكل التي تواجه العملاء في حال كانت موجودة.

في الوقت الحالي أصبح يوجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تساعدك في تسجيل المكالمات بشكل مجاني بالكامل لأن البعض يعتبر هذا الموضوع هام للغاية تجنباً لنسيان أي أمر مهم أثناء المكالمة، ولكن في ظل وجود العديد من البرامج التي توفر هذه الميزة بدأت العديد من الأسئلة تطرح حول أفضل هذه البرامج لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل البرامج لتسجيل المكالمات مجاناً.

ما هو برنامج تسجيل المكالمات؟

برنامج تسجيل المكالمات هو تطبيق مخصص للهواتف الذكية يسمح بتسجيل المكالمات والمحادثات مع جميع الأشخاص الذين تقوم بالحديث معهم عن طريق الهاتف، ومن ناحية ضرورة وجود هذه البرامج على الهاتف المحمول سنقول إن وجودها يعتبر ضروريا نوعا ما وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف ذاكرة أو نسيان سريع للمعلومات حيث أن هناك أشخاص لديهم مشاكل في حفظ العناوين.

وبالنسبة لمكالمات العمل فهذه البرامج مهمة جداً، حيث أن مكالمات العمل تكون مستعجلة و فورية و أحيانا يتلقى الموظف مكالمة بدون وجود قلم بجانبه أي لا يستطيع تسجيل المعلومات التي يتم  اخباره بها مثل ارقام هواتف او ارقام سجلات معينة أو أسماء اشخاص أو زبائن او عملاء أو شركات، لذلك أصبح وجود برامج تسجيل المكالمات على الهاتف المحمول هو ضرورة لابد منها، ويتساءل الكثير من الناس عن افضل هذه البرامج لتحميلها لذلك سنتناول اليوم في حديثنا هذا قائمة بأفضل البرامج.

اقرأ أيضاً: افضل برامج اتصال بدون رصيد

أفضل برنامج تسجيل مكالمات مجاني

أفضل برامج تسجيل مكالمات مجانية

يوجد العديد من البرامج المختصة في هذا الموضوع وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم قائمة بأسماء هذه البرامج وهو ما سنستعرضه معاً في الفقرة التالية:

1. تطبيق Voice recorder sound recorder

يعتبر من أفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات الهاتفية على الرغم من أن وظيفة البرنامج الرئيسية هي تسجيل المذكرات الصوتية ولكنه يوفر ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية من خلال المايك حيث يمكنك الاعتماد عليه كلياً في تسجيل مكالماتك بسهولة ومن دون أي صعوبات.

إن التطبيق يأتي بواجهة استخدام بسيطة حيث يمكن للمستخدمين التحكم به بسهولة من دون أي مشاكل إضافة الى أنه يوفر ميزة إمكانية استخدام التطبيق حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة لكي يمكن المستخدم من اختيار تسجيل المكالمات من خلال الميكرفون الخارجي او من خلال المايك الداخلي للهاتف، إن المكالمات المسجلة سيتم تخزينها في ملف خاص للحفاظ عليها بأمان.

مميزات تطبيق Voice recorder sound recorder

  • يُمكنك التطبيق من تسجيل المكالمات بجودة عالية وبسرعة.
  • يمكن للمستخدم استخدام التطبيق وتسجيل المكالمات من المايك الداخلي أو من المايك الخارجي لأن هذا الأمر يرجع الى اختيار المستخدم.
  • يوفر التطبيق ميزات الإيقاف المؤقت والاستئناف وميزة الغاء عملية التسجيل ايضاً.
  • يمكن للمستخدم التسجيل في خلفية الهاتف او في حال كانت الشاشة مغلقة.
  • إن التطبيق يمكن المستخدم من فرز التسجيلات الصوتية وفقاً للتاريخ والاسم والمادة ايضاً.
  • يُمكن القيام بعملية التسجيل إما عن طريق الميكرفون الخارجي او الداخلي.
  • كما يمكن للمستخدم مشاركة التسجيلات الصوتية للمكالمات او حذفها في حال أراد ذلك.

لتحميل تطبيق Voice recorder sound recorder اضغط هنا.

2. تطبيق Voice Recorder

يقدم تطبيق Voice Recorder تجربة استخدام عالية الجودة للمستخدمين الراغبين بتسجيل المكالمات في هواتفهم الاندرويد، إن هدف البرنامج الأساسي تدوين كافة الملاحظات الصوتية والمكالمات الهاتفية أيضاً وإن عملية استخدام التطبيق بسيطة فالموضوع لا يتطلب من المستخدم سوى تحديد خيار تسجيل المكالمات الهاتفية عبر تصحيح الاعدادات من خلال البرنامج.

كما أن التطبيق يدعم كافة تنسيقات الصوت سواء كانت منخفضة الجودة او عالية الجودة وإذا كانت مساحة هاتفك منخفضة فيمكنك تعديل التنسيق وسيتم حفظ الملفات فيها، في الواقع إن التطبيق ليست وظيفته الأساسية تسجيل المكالمات إلا أنه يمكنك استخدامه لتسجيل المكالمات على هاتفك بسهولة ومن دون أي مشاكل نهائياً، إن التطبيق متوفر مجاناً ولكن إذا كنت ترغب بالحصول على بعض الميزات الإضافية فسيتوجب عليك شراء التطبيق المدفوع.

مميزات تطبيق Voice Recorder

  • إن التطبيق يُمكنك من تسجيل المكالمات بصورة عالية الجودة.
  • من خلال التطبيق يمكنك ارسال ومشاركة تسجيلات المكالمات من خلال البريد الالكتروني او من خلال أي تطبيق أخر.
  • من السهل حذف تسجيلات المكالمات او إعادة تسميتها.
  • يمكنك تحرير الملفات المسجلة بسهولة من خلال التطبيقات الأخرى.
  • يوفر التطبيق ميزة الوميض اثناء الرنين.
  • يتوقف التطبيق تلقائياً عن تسجيل المكالمات في حالة نفاذ ذاكرة الهاتف.
  • يقوم التطبيق بفرز التسجيلات بناءً على الاسم والمدة والحجم والتاريخ ايضاً.

لتحميل تطبيق Voice Recorder اضغط هنا.

3. تطبيق Call recording – ACR

يعتبر من التطبيقات المميزة لتسجيل المكالمات حيث يمتلك شهرة واسعة وكبيرة بين المستخدمين حتى تم تصنيفه ضمن قائمة أكثر التطبيقات استخداماً على مستوى العالم، يأتي التطبيق بواجهة استخدام بسيطة وتساعد المستخدم على تسجيل المكالمات تلقائيا وإن العملية لا تتطلب من المستخدم سوى تفعيل ميزة التسجيل وسيقوم التطبيق تلقائياً بالبدء في عملية التسجيل.

يضم التطبيق ميزة حذف التسجيلات القديمة ومن الممكن للمستخدم ايضاً تعطيل هذه الميزة في حال أراد ذلك وإذا كنت ترغب بالحصول على المزيد من ميزات التطبيق سيتعين عليك الاشتراك في اصدار برو والذي يحتوي على الكثير من الميزات الإضافية مثل خدمات التخزين السحابي لجوجل درايف وغيرها.

ولا تتوقف الميزات هنا فحسب بل تصل ايضاً لحماية التسجيلات عبر ادخال كلمة المرور، إن التطبيق مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي ولكنه يضم الكثير من الإعلانات وللتخلص منها سيتعين عليك تنفيذ عمليات الشراء داخل التطبيق، من الضروري جداً أن تهتم لفكرة عدم استخدام أي تطبيق اخر لتسجيل المكالمات الى جانب هذا التطبيق حيث ستعيق أداء التطبيق في هذه الحالة.

مميزات تطبيق Call recording – ACR

  • يوفر التطبيق ميزة تحديد التسجيلات المهمة عبر وضع علامة عليهم وفي هذه الحالة لن يقوم التطبيق بحذفها تلقائياً.
  • يقوم التطبيق بمهمة حذف التسجيلات القديمة تلقائياً.
  • يوفر التطبيق ميزة تسجيل المكالمات بجودة عالية.
  • يُمكنك التطبيق من تسجيل المكالمات في الوقت الذي ترغب به.
  • يضم التطبيق ميزة تسجيل المكالمات يدوياً ولكن سيتعين عليك الاشتراك في الإصدار المدفوع حتى تتمكن من استخدام الميزة.
  • يوجد في التطبيق أوضاع مختلفة من التسجيل.
  • يوفر التطبيق سلة محذوفات ومن خلالها يمكنك استعادة التسجيلات المحذوفة في حال كنت ترغب ذلك.

لتنزيل تطبيق Call recording – ACR من هنا.

4. تطبيق Automatic Call Recorder

هو تطبيق سهل الاستخدام وموثوق به يسمح لك بتسجيل المكالمات الهاتفية تلقائيا لنظام Android، وما جعله تطبيق مميز هو أنه يدعم خدمات التخزين السحابية مثل جوجل درايف ودروبكس في حال كنت لا تملك مساحة تخزين كافية على هاتفك المحمول، والكثير من المميزات الأخرى.

مميزات تطبيق Automatic

  • حماية التسجيلات بكلمة مرور.
  • تسجل المكالمات الهاتفية تلقائياً.
  • دعم تنسيقات مختلفة للملفات مثل MP3 و AMR و WAV.
  • تحديد مساحة التخزين القصوى للتسجيلات، وحذف التسجيلات القديمة تلقائياً.
  • إمكانية البحث عن التسجيلات حسب جهات الاتصال أو الرقم.
  • يتضمن التطبيق ميزة إضافية مثل هز الهاتف لبدء التسجيل.

رابط تحميل تطبيق Automatic Call Recorder من هنا.

5. مسجل الصوت - Voice Recorder

مسجل Voice Recorder هو تطبيق مجاني لتسجيل الصوت على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد. يتميز Voice Recorder ببساطة استخدامه وسهولة التنقل فيه، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل المكالمات تلقائياً، مما يجعله خيار مميز للمستخدمين الذين يبحثون عن برنامج تسجيل مكالمات مجاني.

مميزات Voice Recorder

  • يسجل الصوت بتنسيق PCM عالي الجودة.
  • يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام ومباشرة.
  • يوفر خياراً لإيقاف التسجيل تلقائياً عندما لا يتم الكشف عن أي صوت، مما يساعد في توفير المساحة على جهازك.

رابط تحميل تطبيق Voice Recorder من هنا.

6. برنامج Voice Recorder

يعتبر هذا التطبيق من اكثر برامج تسجيل المكالمات شهرة وانتشارا على مستوى أجهزة الأندرويد كما تم تصنيفه بأنه الأكثر وثوقية حيث يتيح للمستخدم تسجيل المكالمات والاحتفاظ بما يريده المستخدم منها، وبقي هذا التطبيق الخيار رقم واحد للكثير من المستخدمين رغم التقييمات المنخفضة التي حصل عليها مؤخراً على المتجر نظراً للسياسات الجديدة والصارمة التي فرضتها شركة جوجل على الأنظمة الحديثة للاندرويد.

وعلى الرغم من هذه التقييمات إلا أنه لم تراجع من ناحية عدد مستخدميه وذلك بسبب السمعة الحسنة التي حظي بها هذا التطبيق منذ بداية انتشاره وحتى الوقت الراهن، حيث إنه من النادر وجود مستخدم قام بتجريب البرنامج هذا وقدم شكوى بخصوصه بل العكس تماماً حيث إن التقييمات لهذا البرنامج دائما ما تكون إيجابية بالمجمل.

ومن أهم المزايا التي يتمتع بها هذا البرنامج هو القدرة على مزامنة التسجيلات والمكالمات بشكل تلقائي على تطبيقات التخزين السحابي مثل دروب بوكس أو جوجل درايف، وكل هذه الميزات يمكنك الاستفادة منها عن طريق تحميل النسخة المجانية أما النسخة المدفوعة فهي عالم آخر حيث هنالك خصائص وميزات جديدة لا يمكن الاستغناء عنها بعد تجربتها.

7. برنامج Call Recorder

يعتبر هذا التطبيق من أكثر البرامج وثوقيةً في مجال تسجيل المكالمات والمحادثات حيث يعتبر الخيار الأنسب لفئة كبير من مستخدمي أنظمة الأندرويد وتم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة record &smart apps حيث اضافت عليه الكثير من المزايا والاضافات في عملية تسجيل وتنظيم المكالمات، ويتيح هذا البرنامج للمستخدم تسجيل المكالمات الصادرة والواردة  إليه بدقة صوت عالية جداً حيث يعمل هذا البرنامج بتصميمه على فصل الضوضاء عن الصوت ما يعطي تجربة فريدة للمستخدم، وذلك أن كثيراً من الأحيان يكون تسجيل المكالمة أنقى وأكثر جودة من المكالمة ذاتها ويمكن للمستخدمين تخزين المكالمات الضرورية التي يحتاجونها لاحقا على بطاقة الذاكرة الخارجية.

كما يمكنهم التعديل على التسجيلات واضافة الملاحظات عليه ومشاركتها بعدة طرق، وأكثر عمليات المشاركة أهمية هي التي تتيح رفع هذه التسجيلات وتخزينها سحابيا على الدرايف او الدروب بوكس حيث إن التخزين المكالمات سحابياً ينفي فكرة ضياع التسجيلات أو تلفها كما يحدث عادة عند تخزين الوسائط على كروت الذاكرة الخارجية ويتوفر نسختين من البرنامج، نسخة مجانية تحوي بض الميزات والخصائص ونسخة مدفوعة يتم اتاحة جميع المزايا لها .

8. برنامج Blackbox Call Recorder

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المعتمدة بشكل كبير في تسجيل مكالمات الصوتية حيث إن المزايا والخصائص التي يتمتع بها جعلته من اكثر البرامج شهرة، حيث يتيح تسجيل المكالمات الصادرة و الواردة بدون أي ضوضاء على التسجيل، وتعتبر جودة التسجيلات ونقاء الصوت من اهم مزاياه

وتم تصنيفه على انه تطبيق احترافي ذات وثوقية و أمان عالي ويتمتع بواجهة سهلة الاستخدام خالية من أي نوع من أنواع التعقيد ويمكن ضبط اعداداتها بسهولة كما يحوي العديد من الثيمات التي يمكن من خلالها تغيير المظهر الخارجي للتطبيق.

وبالنسبة لمزايا التخزين فهو يتيح للمستخدمين تخزين التسجيلات والمكالمات سحابياً عن طريق حساب البريد الالكتروني حيث يمكن ضبط التخزين على أن يتم بشكل تلقائي.

لماذا نحتاج إلى برنامج تسجيل المكالمات؟

في بعض الأحيان يتطلب الأمر ان نستخدم برنامج تسجيل المكالمات على الهاتف، فكثيراً من الأحيان نشعر بعد المكالمة التي اجريناها بأننا نسينا بعض المعلومات وخاصة عندما تكون المكالمات خاصة بالعمل فهي مكالمات مستعجلة وفورية بدون مقدمات كأن يخبرك صاحب العمل برقم معين أو اسم معين عليك البحث عنه ثم دخل عليك أحد فجأة على المكتب ولذلك تنسى هذا الاسم، لذلك تتمنى أن نستطيع إعادة هذه المكالمة لتذكر هذه المعلومات، بوجود هذه الهواتف الذكية معنا إن الحل موجود حيث قام المبرمجون بتطوير عدد من البرامج التي تقوم بتسجيل المكالمات بشكل تلقائي دون الحاجة إلى إجراء أي خيار عند إجراء مكالمة سواء صادرة أو واردة، وحتى بدون أن يعلم الشخص الآخر أنك تقوم بتسجيل هذه المكالمات.

الخاتمة

هكذا وصلنا الى خاتمة مقالنا حيث قدمنا إليكم في هذا المحتوى أفضل البرامج لتسجيل المكالمات حيث إذا كنت تريد تسجيل المكالمات في هاتفك فيمكنك الاعتماد تماماً على التطبيقات السابقة لذلك لا تتردد نهائياَ في استخدامها لتسجيل مكالماتك الهاتفية، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: