ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على عمل مع أمازون : 3 طرق للربح من Amazon

الربح من أمازون أصبح من السهل لأي شخص مبتدئ التعمق في هذه الشركة العملاقة وتحقيق الربح من خلال عدة طرق تمكنك العمل مع أمازون من المنزل، لقد شهدنا كثيراً من الناس يبحثون عن التوظيف في شركة أمازون عن طريق موقع أمازون للتوظيف ، ولكن مثل هذه الطريقة جداً صعبة وحتى مردودها المادي محدود جداً ، لذلك سوف نقدم اليوم ومن خلال هذا المقال 3 طرق للعمل في أمازون مت اي مكان كنت حول العالم سواء كنت في الجزائر أو المغرب أو السعودية أو أي دولة أخرى بطرق سهلة للمبتدئين والمحترفين والجميل أنها لا تحتاج إلى رأس مال.

كيف تحصل على عمل مع أمازون : 3 طرق للربح من Amazon

كيف أشتغل مع أمازون

تعتبر أمازون من الشركات العملاقة على مستوى العالم في مجال التجارة الإلكترونية لا وبل تعد أكبر شركة في العالم إذا صح التعبير وتم تصنيف موقع أمازون على أنه أكبر سوق إلكتروني على وجه الأرض وازدادت حركة التداول في هذا الموقع كثيرا في السنوات الماضية بعد تفشي ظاهرة كورونا التي اجتاحت العالم لذا يتساءل الكثير من الناس عن كيفية العمل في أمازون وكيفية التقديم على وظائف أمازون , وهناك آخرون يتساءلون هل بالفعل هناك وظائف أمازون من المنزل! بالطبع كافة هذه الامور ممكنة وسنتحدث اليوم قليلا عن كيفية وأهم طرق العمل مع أمازون.

طرق العمل في موقع أمازون

هناك الكثير من طرق العمل مع أمازون لتحقيق الربح منها ولكن هناك 3 طرق رئيسية ومنها تتفرع باقي الأعمال وأهم هذه الطرق هي:

الربح من أفلييت أمازون

أتاحت شركة أمازون للراغبين بالعمل معها نظام الأفلييت والذي يعتبر من أهم فرص العمل في مجال التسويق عبر الإنترنت لتحقيق أكبر عدد من عمليات البيع وتحقيق نسبة من الأرباح على كل عملية بيع تتراوح هذه النسبة بين 10 إلى 15% من قيمة المنتج والآن لننتقل إلى طريقة إنشاء حساب على أمازون أفلييت للراغبين بالعمل في هذا المجال :

طريقة إنشاء حساب أفلييت أمازون :

  • الدخول إلى موقع أمازون الرسمي ومن ثم تسجيل الدخول إلى نظام أمازون أفلييت.
  • الضغط على زر اشتراك الظاهر على الشاشة وتتم عملية الاشتراك عن طريق البريد الالكتروني المخصص لهذا العمل.
  • يطلب الموقع من المستخدم بعد ذلك إدخال المعلومات الشخصية الاساسية المتعلقة برقم الهاتف والسكن وبعض الامور الاخرى.
  • عليك بعد ذلك إضافة تطبيق الأندرويد أو الموقع الشخصي والذي سيتم استخدامه بغرض عملية التسويق لمنتجات وسلع أمازون , ويصر أمازون على وجود موقع إلا أنه في حال تعذر وجوده يمكن استبداله برابط الحساب الخاص بك على تويتر شرط أن يضم الحساب عدد كبير من المتابعين.
  • بعد ذلك يجب عليك إضافة المتجر الذي سوف تستخدمه للتسويق في أمازون مع تقديم وصف عن الموقع إضافة إلى وصف للمنتجات والسلع التي تريد التسويق لها لتحقيق الارباح من امازون.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بتفعيل رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله للتأكد من أنك صاحب الحساب وذلك عن طريق إدخال الكود الذي تم إرساله إليك برسالة أو عن طريق مكالمة هاتفية.
  • بعد وصول رسالة تأكيد الحساب ,يكون تم الموافقة على حسابك للعمل وأصبحت أحد شركاء أمازون في الربح عن طريق تسويق تلك المنتجات والسلع حيث عليك اختيار منتج معين ومن ثم الضغط عليه لتفتح لك صفحة وصف تضم كافة التفاصيل عن المنتج والتي سوف تساعدك في الحملة التسويقية الخاصة بك.

إنشاء متجر تحت جناح أمازون

يمكنك أن تكون شريكا لأمازون في العمل وتحقيق الأرباح من خلال افتتاح متجر خاص بك ولكن تحت جناح أمازون وبرعايته وتعتبر هذه الطريقة بأنها من أفضل الطرق وأكثرها انتشارا لتحقيق الربح من أمازون والمتجر عبارة عن عدد من الصفحات التابعة للموقع الخاص فيك والتي تم تخصيصها لعرض البضائع والمنتجات والسلع الموجودة على موقع أمازون الرسمي.

وبعد التسويق لهذا المتجر والتعريف عنه من خلال القيام ببعض الحملات الدعائية والترويجية على منصات التواصل الاجتماعي مثل صفحات الفيس التي تضم عدد كبير من المعجبين أو قنوات التيلجرام التي تحوي عدد ضخم من المتابعين ونشر الرابط الخاص بالمتجر على هذه المنصات للحصول على اسم وشهرة.

حيث يقوم الزبون بالدخول إلى المتجر ومشاهدة المنتجات والسلع الموجودة عليه والتي هي أصلا من موقع أمازون وفي حال قام الزبون بعملية شراء لأحد هذه المنتجات الموجودة على الموقع ستحصل على عمولة بنسبة ربح معينة عن كل عملية بيع  وتختلف هذه العمولة باختلاف نوعية المنتج وسعره ويعتبر هذا العمل شبيه بعمل الوكيل الذي يفتح فرع تحت اسم وعنوان علامة تجارية معروفة.

الربح عن طريق منصة Amazon Kindle

تتيح هذه المنصة العمل مع أمازون وتحقيق أرباح وفيرة إذا ما تم العمل وفق منهج صحيح  و سوي وتعد هذه المنصة مخصصة لعملية بيع الكتب الالكترونية والسبب في وجود مكتبة الكترونية في أمازون هو أن بداية تأسيسه كان يبيع الكتب الالكترونية فقط ثم بدأ بزيادة استثماراته وتوسيع عمله إلى أن أصبح على ما هو عليه اليوم.

وتتيح هذه المنصة لأي شخص العمل  من خلالها عن طريق التسجيل بها من خلال إضافة البيانات والمعلومات المطلوبة وذلك عن طريق ملء نموذج تقديم مخصص لذلك ومن ثم يمكنك العمل بعد بدء التسجيل بشكل فوري عن طريق عرض الكتاب الذي تريد بيعه مع ذكر وصف عنه مثل نبذة عن المحتوى والسعر ومع كل عملية شراء يقوم بها الزبائن يمكنك الحصول على نسبة معينة من الأرباح.

ويشترط أمازون على الشخص الذي يريد أن يبيع كتاب معين امتلاك الحقوق الفكرية والملكية لهذا لكتاب إضافة أن يكون عنوان الكتاب يدل على محتواه وذلك لمنع أي عملية تلاعب المحتوى؟

ويمكن القول ختاما إن أمازون تفرض بعض الشروط الصارمة على الاشخاص الراغبين معها وذلك للحفاظ على المستوى العالي والمكانة المرموقة التي وصلت إليها.

مواضيع ذات صلة:

الربح من أمازون 2022 (ربح الاَف الدولارات شهريا)

الربح من أمازون السعودية (أرباح تصل إلى 8000 ريال شهريا)

كيف أستطيع ربح المال من امازون بدون رأس مال

أهم خطوات التسويق بالمحتوى (دليل شامل)

أفضل الطرق لزيادة نسبة المبيعات بشكل كبير