أفضل المواقع للربح من الكتابة (مواقع عالمية تدفع بالدولار مقابل الكتابة)

في موضوع اليوم سوف نقدم لكم طريق الربح من كتابة المقالات ، فإذا كانت لديك موهبة في كتابة المقالات بالعربي أو حتى بالإنجليزي فهذه فرصتك لربح المال من خلال كتابة المقالات أو كتابة القصص القصيرة ، لذلك اليوم سوف نقدم لكم افضل مواقع الربح من كتابة المقالات لعام 2023.

هل تصدق أنه بإمكانك أن تربح المال من كتابة المقالات يعد الربح عن طريق الإنترنت من أكثر الأعمال الشائعة حالياً نظراً لانتشار الانترنت في كافة انحاء العالم لذلك تم استغلاله بطريقة إيجابية للعمل وتحقيق الربح منه.

وتعددت الأعمال التي يمكن تحقيق الربح منها على الانترنت وأشهر هذه الأعمال هي أعمال الكتابة أي إنشاء المدونات و كتابة المقالات حيث يلقى هذا النوع من العمل رواجاً كبيراً وإقبالاً شديداً عليه من قبل الشباب حيث أصبح هذا العمل بمثابة مصدر دخل رئيسي للكثير من الناس نظراً للعوائد المالية والأرباح الضخمة التي يحققها.

لذلك في حال كانت لديك ميول ثقافية تجاه موضوع معين ولديك خلفية علمية مناسبة عن هذا الموضع ف أنصحك ب بدء العمل والكتابة فوراً للحصول على الأموال.

طبعاً تحقيق الربح يتطلب العمل وفق أسس وقواعد محددة وليس بشكل عشوائي وخاصة للأشخاص المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال , ونظراً لكثرة المواقع التي تتيح الربح من الكتابة وسؤال الناس عن أفضل هذه المواقع قررنا في مقالنا اليوم ذكر أهم المواقع للربح من الكتابة.

أفضل المواقع للربح من الكتابة 2023

موقع Problogger

يعتبر من أفضل مواقع الربح من الكتابة عن طريق الانترنت ويعتبر هذا الموقع بمثابة سوق يتم فيه عرض الوظائف من قبل أصحاب الشركات والمواقع الذين يبحثون عن كتاب محترفين للعمل لديهم في شركاتهم , حيث يتم تحديد كافة التفاصيل المطلوبة عند نشر إعلان من قبل صاحب شركة مثل معلومات عن الموظف الذي يحتاجه فعلى سبيل المثال العديد من أصحاب الشركات يبحثون عن موظفين من نفس الدولة المقيمين فيها.

إضافة إلى تحديد المتطلبات الأساسية التي يريدها صاحب العمل من العميل وتحديد نوع الوظيفة هل هي عقد شهري أم سنوي أم لمرة واحدة , وسنذكر أهم النصائح للنجاح في هذا الموقع وهي :

  • عليك أن تكون من أصحاب الخبرة حيث أنه في هذا الموقع يطلب أصحاب الشركات موظفين ذو خبرة عالية لكتابة بعض الأمور التي يجب أن تكون على مستوى عالي من الحرفية والدقة.
  • قراءة وصف العمل المطروح من قبل صاحب الشركة بتمعن.
  • تقديم نماذج أعمال سابقة للعملاء.

موقع Upwork

تم اعتبار هذا الموقع على أنه من أضخم و افضل مواقع العمل الحر على مستوى العالم وأكثرها شهرة والأمر الذي جعله بهذا الحجم العملاق هو أنه ليس مخصصاً لأعمال الكتابة والتدوين فقط بل إنه سوق عمل مفتوح لأي نوع من أنواع العمل وعلى الرغم من أنه غير مخصص للكتابة ولكن يوجد فيه فرص عمل كثيرة ومتنوعة تخص هذا الموضوع ويمنح طريقة الربح عن طريق اكتب معنا مقابل المال.

كيفية العمل على موقع Upwork

  • أول خطوة هي إنشاء ملف تعريف شخصي على الموقع بعد إنشاء الحساب و ضع في ملفك أهم المعلومات المهنية عنك مثل عدد الوظائف والمشاريع التي أنجزتها ونماذج عمل عن هذه المشاريع وتقييم العملاء لك والدولة التي تقطن بها.
  • بعد إنشاء ملف التعريف الشخصي عليك بالتقديم على الوظائف المعروضة التي ينشرها العملاء.
  • التفاوض مع العملاء على السعر المناسب للعمل حيث إن السعر المبدئي الذي يضعه العميل هو غالباً غير مناسب ويجب التفاوض معه على السعر.

من عيوب موقع Upwork

  • هناك عدد محدود من الوظائف التي يمكنك التقديم عليها شهرياً وإذا أردت تقديم المزيد فعليك الدفع مقابل ذلك.
  • نسبة الارباح التي يحصل عليها مرتفعة حيث يحصل على 20% من أرباح العميل بشكل مبدئي.

موقع fiverr

تم تسمية الموقع بهذا الاسم نظراً لأن أسعار الخدمات فيه 5 دولار مقابل أي خدمة تريدها , طبعا هذا الكلام كان في البدايات أما حاليا فقد تغيرت سياسة التسعير , يعتبر من أضخمك المواقع على مستوى العالم كما أنه ليس مخصصاً للكتابة فقط بل هو معرض أعمال وسوق مفتوح , وهو ليس كباقي المواقع تقوم بعرض خدماتك على المشترين, بل هنا يقوم العميل بالبحث عن شخص لتقديم خدمة معينة له.

في مجال الكتابة أو في غيرها من المجالات لأنه كما ذكرنا هذا الموقع ليس مخصص للأعمال الكتابية فقط ويعد مناسباً للمبتدئين حيث يمكنهم الحصول على عمل بسرعة , وذلك أن كثيرا من العملاء يبحثون عن اشخاص مبتدئين نظرا لأن اسعارهم تكون أقل.

قد يهمك: كيفية العمل على موقع فايفر Fiverr | أفضل موقع للعمل الحر

موقع contenta

يعتبر هذا الموقع من المواقع المتخصصة في مجال الكتابة لذلك نجد فيه أغلب الخدمات المتعلقة بالأمور الكتابية مثل كتابة المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي , كتابة المقالات في مختلف النواحي والمجالات , كتابة نصوص الإعلانات , كتابة الشروحات و غيرها الكثير لأن الموقع متخصص بالأعمال الكتابية ويحقق الكثير من الارباح وإن كثيراً من العملاء يطلبون موظفين من هذا الموقع للعمل لديهم بشكل دائم وفق راتب شهري.

والقائمة تطول إذا ما أردنا تعداد جميع المواقع وذلك إن الكثير من الشركات قامت بإنشاء مواقع لهذه الأهداف نظرا لانتشار اعمال الكتابة بشكل كبير وتحقيق الربح منها سواء للشخص الكاتب أو للموقع لأن نسب الأرباح التي يحققها الموقع تعتبر كبيرة نوعا ما.

مواضيع ذات صله:

مواقع تدفع المال مقابل الكتابة

أفضل المواقع التي تؤمن لك مصدر دخل ثاني

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

أفضل المواقع العالمية للعمل الحر (130 دولار يومياً)

أفضل مواقع عربية تربح المال من كتابة المقالات