أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية 2024

في مقال اليوم سوف نعرض لكم طرق العمل في مجال كتابة النصوص و المقالات والربح من كتابة المقالات عبر الإنترنت ، فإذا كنت تبحث عن مواقع عربية تدفع المال مقابل الكتابة وتريد بيع مقالات باللغة العربية مقابل أجر، اليوم بإذن الله الشرح مميز لكم لأننا سوف نعرض لكم أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية.

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية 2023

الربح من كتابة المقالات العربية

هنالك الكثير من طرق الربح من الانترنت غير الربح من كتابة المقالات، فبعد انتشار الانترنت في أغلب دول العالم العربية و الأوروبية بدأ الناس بتسخيره للاستثمار والعمل للحصول على الأرباح والعوائد المالية وظهرت العديد من الاستثمارات كالتداول في العملات الرقمية وشراء الأسهم والسلع وتداول الذهب , حيث اتجه الكثير من المحترفين و أصحاب رؤوس الأموال إلى هذه الاستثمارات نظراً للأرباح الضخمة التي تحققها ولكن مثل هذه الأنواع من الاستثمارات تحتاج لرأس مال كبير للحصول على العوائد الكبيرة.

لذا بدأ البحث عن أنواع أخرى من الاستثمارات عن طريق الانترنت والتي لا تحتاج إلى رأس مال مادي للقيام بها وتم التوصل إلى العديد من الطرق ومنها ربح المال من كتابة المقالات حيث إن كتابة المقالات لا تحتاج لرأس مال مادي ولكن تحتاج لرأس مال فكري لتتم عملية الاستثمار هذه بالطريقة الصحيحة للحصول على العوائد الوفيرة.

أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

بعد ما شرحنا تطور التكنولوجيا التي سمحت لنا ربح المال أونلاين سنذكر في مقالنا هذا أفضل مواقع الربح عن طريق كتابة المقالات العربية وهي:

موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من أفضل وأهم مواقع العمل لتحقيق الربح عبر الانترنت من خلال كتابة المقالات إذ تم اعتباره المنصة الأولى عربيا للعمل الحر ولا يقتصر موقع خمسات على تقديم خدمات كتبة المحتوى بل يشمل العديد من الخدمات الأخرى ويعتبره الفريلانسرز العرب بأنه الموقع رقم واحد بالنسبة لهم.

ويعمل هذا الموقع كوسيط بين مقدم الخدمة مثل كاتب المقال والباحث عن الخدمة مثل صحيفة تبحث عن هذا المقال ويقوم الموقع بالجمع بين مقدم الخدمة وطالبها لقاء مبلغ مادي متفق عليه أو نسبة عمولة معينة.

يقوم الكاتب بنشر أعماله على الموقع كنوع من الاستعراض لجذب الزبائن , ويجب على الكاتب الصبر وخاصة في مراحل التأسيس الأولى حيث يجب عليك التحلي بالصبر حتى تحصل على اسم جيد وسمعة حسنة وتلقى إقبالا من قبل الزوار وأصحاب الأعمال وأسعار الخدمات في هذا الموقع تبدأ من دولار أمريكي فما فوق ومن هنا أتت تسمية الموقع بهذا الاسم.

للعمل بشكل صحيح فيه, يجب عليك إنشاء حساب شخصي على الموقع وبعد ذلك تضع السيرة الذاتية الخاصة فيك على الحساب متضمنة الشهادات والكفاءات التي تحملها والمهارات التي تجيد القيام بها والأعمال التي قمت بها سابقاً أي موجز عمل يتعلق فيك للحصول على فرص لشراء خدماتك, وفي حال العمل بكتابة المقالات وبيعها تقوم بنشر عروض أسعار مثلا مقال بعدد كلمات معين له سعر معين, وكما قلنا الصبر هو مفتاح الفرج.

قد يهمك: نصائح للعمل في موقع خمسات | أفضل موقع للربح من الخدمات المصغرة

موقع مستقل

مستقل هو أحد المواقع العربية المشهورة جداً وخاصة في موضوع عرض الخدمات الكتابية حيث يقوم الزوار بالبحث عن الكاتبين وتصفح سيرهم الذاتية وإلقاء نظرة على أعمالهم.

لذا يجب عليك بعد إنشاء الحساب وضع سيرة ذاتية فيه ويجب عليك معرفة كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية فهي الوسيط بينك وبين العملاء الذين يريدون شراء الخدمات , لذا عليك جذب العميل بمجرد أن يقرأ السيرة الذاتية الخاصة فيك حيث يجب عليك إنشاءها بتصميم مميز وقالب جذاب وألوان هادئة.

بعد القيام بهذه الخطوات عليك الذهاب لقسم الكتابة حيث يطلب العملاء في هذا القسم الخدمات مثل كتابة مقال من نوع معين وبعدها تقدم عرضك مثل السعر الذي تريده لإنجاز المقال والوقت الذي ستستغرقه للكتابة حيث يرى العميل العروض المقدمة ويختار الأفضل بينها. ويعمل الموقع كوسيط بينهما حيث يضمن حقوق الاثنين معا مقابل نسبة عمولة محددة لقاء هذه الخدمة.

اقرأ أيضاً: شرح موقع مستقل للعمل الحر وكيفية ربح المال منه

موقع ثقفني

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع العربية للربح من الانترنت وخاصة الربح من كتابة المقالات ، فهو يقدم خدمة تسمى "اكتب معنا بمقابل مادي" ويعد من أكثر المواقع شهرة حيث إن عدد الزوار يزداد بشكل كبير والإقبال عليه كبير بشكل مستمر لذلك تم تصنيفه كأفضل المواقع في عمليات البحث.

يختلف هذا الموقع عن المواقع السابقة التي ذكرناها من ناحية العمولة حيث يعمل هذا الموقع بسياسة مشاركة الأرباح فمثلا يحصل الكاتب على أرباح بنسبة 85% على كل مقال ويحصل الموقع على 15% منها.

ويضم الموقع عدد كبير من الأقسام والفئات بمختلف المجالات الرياضية والثقافية والطبية والهندسية وكافة المجالات التي يطلبها الناس, الأمر الذي عزز ثقة الزبون بالموقع حيث يقوم الزائر بالخول إلى الموقع للبحث عن موضوع ما وهو مطمئن أنه سيجد طلبه هنا, وتكون المواضيع الموجودة ذات جودة محتوى عالي وذلك لأن الموقع قبل أن يقبل أي حساب يقوم بإجراء اختبار لصاحب الحساب ويكون الاختبار عن جودة ومستوى الكتابة والإلمام بقواعد السيو, لذلك نجد المواضيع الموجودة فيه مكتوبة بعناية فائقة.

أقرأ أيضاً: كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع ثقفني

موقع كلامكو

يعد هذا الموقع من أضخم المنصات للمدونين العرب وتم تأسيسه من قبل مجموعة من الشبان المصريين لخلق فرص العمل وتحقيق الربح من خلال الانترنت، فهو يعتبر أفضل موقع للربح من كتابة المقالات 2024.

وما يميز هذا الموقع عدد الزوار الكبير يومياً ما يحسن فرصة زيادة عدد المشاهدات لمقالك بالتالي زيادة للأرباح ويمتاز بأنه من المواقع السريعة  وسهلة التصفح حيث يجد العميل طلبه فوراً في هذا الموقع.

ويوجد العديد والكثير من المواقع ولكننا أوجزنا أكثرها شهرة وأكثرها استخداماً,

مواضيع ذات صلة:

مواقع الربح من الانترنت بالغة العربية مجانا

مواقع تدفع المال مقابل الكتابة

كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بسهولة

كيفية العمل والربح من موقع Upwork

أفضل مواقع عربية تربح المال من كتابة المقالات