افضل 10 جمعيات خيرية في هولندا

فيما يلي سوف نتعرف على الجمعيات الخيرية في هولندا ، فلقد شاهدنا الكثير من اللاجئين داخل هولندا وخارج هولندا بحاجة كبيرة للمساعدة إن كانت مساعدة مالية أو اجتماعية

لذلك توفرت الكثير المنظمات الإنسانية في هولندا مهمتها هي مساعدة المحتاجين سواء كانت جمعيات خيرية تعطي مساعدات مالية أو من أجل خل مشكلة يعاني منها أو حتى مساعدته في الهجرة إلى هولندا مجاناً ، ما هي أفضل منظمة إنسانية في هولندا أو ما هي أفضل جمعية مساعدة اللاجئين في هولندا ، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال ، حيث جمعنا لكم أهم جمعيات خيرية ومؤسسات خيرية في هولندا 2024.

افضل 10 جمعيات خيرية في هولندا

هولندا دولة أوروبية متموضعة في شمال غرب أوروبا، وهي دولة مستقلة عاصمتها أمستردام، كما أنها دولة ذات تعداد سكاني كبير، وشعوب مختلفة من كل مكان، وتتسم بأنها دولة غنية اقتصادياً ومستقرة، وتشتهر بقيامها بالكثير من الأعمال الإنسانية والخيرية وبامتلاكها للعديد من المنظمات الإنسانية لمساعدة المحتاجين في كل مكان، وتقديم الدعم للآخرين خصوصاً اتجاه اللاجئين السوريين في هولندا كونهم أكثر فئة من العرب يقيمون فيها، ولا يذكر أنها قامت بأعمال عنف أو انتهاك لحقوق المواطنين وهي داعمة لحقوق المرأة بشكل كبير خصوصاً أن قرارات هولندا الجديدة كانت مهمة جداً في دعمها لحقوق المرأة.

وفي الآونة الأخيرة ازدادت نشاطات المنظمات الإنسانية مع قدوم الأزمات والحروب على العديد من البلاد العربية، حيث فتحت هولندا أبوابها للاجئين من مختلف المناطق مثل سوريا ولبنان وغيرها، وأمنت لهم سبل العيش المستقر والآمن.

سنتعرف في هذا المقال على أبرز المنظمات الإنسانية في دولة هولندا ونتعرف على النشاطات التي تقوم بها في سبيل الإنسان، ولكن في البداية سنتعرف على موقف الدولة الهولندية من الأعمال الخيرية.

ما هو موقف الدولة الهولندية من الأعمال الخيرية والمنظمات الإنسانية؟

بالتأكيد تهتم الدولة الهولندية حكومةً وشعباً بالأعمال الخيرية وتقدم الدعم والتمويل للأطراف التي ترغب بنشر الخير والثقافة والوعي، كما أن المنظمات الإنسانية لا تقتصر فقط على تقديم ماديات أو أموال، بل أيضاً تتضمن حماية التعليم وتأمين حق التعليم للجميع.

كما أنها تهتم بشكل كبير بحقوق المرأة والطفل وحق حرية الأفراد والمساواة بينهم في المسكن والمأكل والتعليم والحرية الفردية، فالدولة الهولندية دولة ديموقراطية تتبنى مواقف السلام لشعبها ومواطنيها وتؤمن لهم الراحة ضمن أراضيها.

كما أنها ترحب باللاجئين القادمين لأراضيها وتقدم لهم الدعم المادي والمعنوي ولا تفرق بينهم وبين مواطنيها سواء المصريين أو الجزائريين أو المغاربة أو العراقيين أو السوريين، وخصصت في هولندا الكثير منها.

ما هي أهم الجمعيات الخيرية في هولندا؟

1. الجهاز المركزي لإيواء طالبي اللجوء

تقصد هذه الجمعية الأشخاص أو العائلات الذين يطلبون اللجوء إلى هولندا، أي تقدم لهم الدعم المادي وتؤمن لهم منازلاً ومصروفاً، بالإضافة إلى تقديم التأمين الصحي لهم بشكل مجاني في حال تعرضهم للمرض أو التعب، كما تؤمن لهم فرص للعمل داخل الأراضي الهولندية، وتتولى تلبية جميع احتياجاتهم منذ لحظة قدومهم إلى هولندا حتى حصولهم على الإقامة الدائمة، وهذا كله يجعلهم يحصلون على حياة كريمة يتخللها جميع أساسيات المعيشة.

2. جمعية عمل اللاجئين

جمعية عمل اللاجئين تعتبر أفضل منظمة مساعدة اللاجئين في هولندا ، تأسست هذه المنظمة خصيصاً في سبيل مساندة العائلات والأفراد طالبي اللجوء، فهي تقدم لهم إجابات عن كافة استفساراتهم وتؤمن لهم السبل والطرق الآمنة حتى يتمكنوا من تقديم طلباتهم للجوء إلى الأراضي الهولندية، كما أنها تقدم لهم المساعدة في الحصول على توكيل محامي يساهم في إتمام إجراءات اللجوء والهجرة والتجنيس الخاصة بهم.

قد يهمك: أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

3. منظمة أو جمعية الهجرة والتجنيس

تقوم هذه المنظمة التي تعتبر جزءاً من وزارة العدل الهولندية، وتقوم هذه المنظمة الإنسانية بدعم حقوق اللاجئين بالهجرة بحثاً عن مكان آمن لهم للحفاظ على حياتهم، وتتولى هذه المنظمة مهمات متابعة إجراءات اللاجئين وسؤالهم عن سبب تركهم لبلادهم وعن طموحاتهم وتطلعاتهم، ومن ثم ينظرون إلى الظروف المعيشية في بلده الأصلي وإن وجدوا تطابقاً بينها وبين كلامهم يقدمون لهم موافقة للبقاء في الراضي الهولندية.

4. جمعية الرعاية الصحية لطالبي اللجوء

تؤمن هذه المنظمة للاجئين كافة احتياجاتهم الصحية والطبية، حيث أقامت مركزاً طبياً شاملاً يجيب على أسئلتهم واستشاراتهم الصحية، كما أنها تقدم لهم العلاجات المناسبة والأدوية والتأمين الصحي ومتابعة حالاتهم المرضية ورعايتهم صحياً.

5. جمعية دعم الطلاب اللاجئين

تهتم هذه المنظمة بالطلاب اللاجئين الذين اكملوا تعليمهم في المدارس والجامعات الهولندية، وتقدم لهم الدعم المادي والمعنوي، وتؤمن لهم فرص عمل إلى جانب دراستهم باختصاصهم الذي يدرسونه، كما أنها تتولى رعايتهم دائماً إلى أن تسمح ظروفهم المعيشية والمادية بأن يسندوا أنفسهم لوحدهم.

6. جمعية الغرفة التجارية

تتبنى هذه المنظمة أصحاب المشاريع الصغيرة أو الراغبين بإقامة مشاريع خاصة بهم داخل هولندا، فتطلع على مشاريعهم وآمالهم وتقدم لهم الدعم المادي والتشجيع المعنوي لكي يستكملوا مشاريعهم ويستقرون مادياً.

7. منظمة حقوق الطفل

تعمل هذه المنظمة التي مقرها امستردام على رعاية وحماية حقوق الطفل المتنوعة، مثل حقه في العيش الكريم والتعلم والحماية من العنف، وتأمين احتياجات الطفل وتحقيق طلباته لكي ينشأ على أسس سليمة، تقوم هذه المؤسسة منذ تاريخ تأسيسها في العام 2003، بعمليات جمع التبرعات والأموال وتقديمها للمنظمات التي تتبنى الأطفال اليتامى.

وكما أنها تتكفل بتأمين حقوق الأطفال المادية والمعنوية، والجدير بالذكر أن هذه المؤسسة حاصلة على جائزة نوبل للسلام، كما أنها مشرفة على تقديم هذه الجائزة للأطفال الذين لم يتخلوا عن حقوقهم ودافعوا عنها، وسط أجواء احتفالية وتكريم وتشجيع للأطفال.

قد يهمك: المهن المطلوبة في هولندا للسوريين والعرب (فرص عمل في هولندا)

8. جمعية مريم للأعمال الخيرية

تقدم هذه المؤسسة العديد من الأعمال الخيرية السامية بمدينة هولندا، تم إنشاءها بواسطة عدد من المسلمين بهدف تقديم يد العون للاجئين في الخارج، وتهتم ببناء المساجد والمنازل ورعاية اليتامى، ومن إنجازاتها إنشاء عدد من المراكز الطبية.

كما أنها ساهمت بمنح 100 منحة دراسية للطلاب، بالإضافة إلى حفرها 640 بئر للماء، و5 عيادات طبية، و21 منزلاً للفقراء، كما أنها أنشأت 32 مركزاً تعليمياً، وقدمت الكثير من التبرعات والأموال للمحتاجين والفقراء، وساهمت ببناء عدد من المساجد ودور العبادة يقدر ب 350 مسجداً.

9. جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة في هولندا

تقدم هذه الجمعية الدعم للأطفال والكبار ذوي الاحتياجات الخاصة وتؤمن لهم الرعاية الصحية والدعم النفسي.

10. جمعية أمراض الدم بهولندا

تتولى هذه الجمعية رعاية المصابين بأمراض الدم المختلفة كالسرطانات وما شابه، فتقدم لهم الرعاية والعلاج وتتابع معهم الجلسات الكيميائية وتقدم لهم الاستشارات الطبية وتتكفل بعلاجهم كاملاً.

وهنالك جمعيات خيرية اخرى في هولدنا وخارج هولندا مثل:

  • جمعية إسراء الخيرية
  • جمعية آفاق الخيرية

الى هنا اصدقاء نكون قد وصلنا الى ختام هذا الشهر الذي قدمنا فيه افضل الجمعيات خيريه للمساعده في هولندا سواء جميعات تعطي فلوس في هولندا أو جمعيات للمساعدات الاجتماعية في هولندا.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات

ماهي الوظائف الأعلى أجراً في هولندا

المصروف في هولندا : تكاليف المعيشة في هولندا

كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة

أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا (الشروط المطلوبة)

عادات مالية تساعدك في زيادة مدخراتك وتوفير المال