ابحث هنا وسوف تجد طلبك

المصروف في هولندا : تكاليف المعيشة في هولندا

تكلفة المعيشة في هولندا من أكثر الأسئلة المطلوبة خصوصاً الراغبين في معرفة تكاليف الدراسة في هولندا أو للباحثين عن فرص عمل في هولندا والإقامة فيها، فهي من الأسئلة المطلوبة جداً ، على الرغم من أن تكلفة المعيشة في أمستردام وبعض من المدن الرئيسية في هولندا تكون مرتفعة نوعاً ما ، إلا أن هنالك العديد من المدن الرخيصة للعيش في هولندا، لذلك يفضل أن تسكن في أرخص المدن للعيش في هولندا، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على الحياة في هولندا سواء للاجئين أو للسياح ، ونعرف الأسعار في هولندا، هل الحياة في هولندا صعبة أم لا وما هي سلبيات العيش في هولندا من ناحية التكاليف المالية.

المصروف في هولندا : تكاليف المعيشة في هولندا

إذا كنت محتار إلى أي دولة تسافر في اوروبا فعليك بالذهاب إلى هولندا , إذ أنه أياً يكن طلبك فستجده هناك سواء للسياحة أو للعلم أو للعمل في هولندا.

الحياة في هولندا

تعتبر هولندا أحد دول القارة الأوروبية المصنفة على العديد من القوائم وخاصة قائمة الدول الأكثر شعبية للسفر , وتعد هولندا من الدول المواكبة للتقدم وإتقانها في جميع المجالات ونتيجة لذلك حققت ازدهاراً فكرياً وثقافياً واجتماعياً وتعليمياً وطبياً ناهيك عن المجال السياحي حيث تعد الخيار رقم واحد للكثير من الاشخاص في الدول العربية والاجنبية.

والكثير من المتزوجين يقررون قضاء شهر العسل هناك في هولندا نظرا للمناظر البديعة والطبيعة الساحرة التي تحظى بها البلاد جملة هذه التطورات مع العوائد السياحية الكبيرة التي حققها هذا المجال دفعت بعجلة الاقتصاد إلى الأمام كثيرا و وصل إلى أعلى مستوياته.

هذه الأمور انعكست على المعيشة حيث أن ارتفاع المستوى الاقتصادي للبلاد من شأنه ان يرفع مستوى المعيشة والاسعار معه ولكن مع كل الارتفاع والغلاء الحاصل في البلاد نجد أن المواطن في هولندا يعيش حياة مستقرة وهانئة يحلم بها الكثير من شعوب الدول العربية والأجنبية والسبب في ذلك هو ارتفاع الرواتب في هولندا والأجور هناك.

المصروف في هولندا

تشهد هولندا إقبالا كبيرا من المهاجرين اليها من مختلف دول العالم لمختلف الاسباب والأهداف حيث هناك من يسافر إلى هولندا للعمل وهناك من يسافر للدراسة وهناك من يسافر لطلب العلم وحتى أن بعض الناس يلجؤون إلى هولندا لتلقي العلاج على اعتبار أنها دولة متقدمة طبياً ولكن يبقى السؤال الموحد الذي يشغل كل هؤلاء الناس هو كم تبلغ تكلفة المعيشة في هولندا وكم نحتاج من المصروف شهرياً وما عي أفضل منطقة للسكن في هولندا.

لذا قررنا في مقالنا هذا تسليط الضوء على أهم التكاليف التي يحتاجها الفرد هناك ومن خلال حساب تكاليف المقومات الاساسية يمكن الوصول إلى رقم تقريبي عن المعيشة والمصروف في هولندا ومن أهم هذه التكاليف :

تكاليف السكن في هولندا

يعتبر تأمين السكن هو الخطوة الاولى للانطلاق في هولندا إذ أنه لا يمكن القيام بأي أمر قبل الاستقرار و بالنسبة للشخص المسافر للعمل أو الدراسة أو حتى لتلقي العلاج يعتبر خيار استئجار منزل هو الخيار الاول الذي يفكر فيه وذلك أن اسعار العقارات مرتفعة جدا هناك وتتفاوت الإيجارات في هولندا بين مدينة وأخرى.

كما يختلف الإيجار باختلاف الموقع الجغرافي إذ أنه يزداد تكلفة الإيجار بالقرب من المناطق المزدحمة ومراكز المدن كما يلعب وجود الاثاث وعدد الغرف التي يتكون منها المنزل دورا كبيرا في تحديد السعر ولكن بشكل وسطي تبلغ تكلفة ايجار منزل يتكون من غرفة واحدة وموجود في ضواحي المدينة او على اطرافها حوالي 958  دولار , بينما تبلغ تكلفة إيجار للمنزل نفسه ولكن داخل المدينة حوالي 1200 دولار.

وبالنسبة للمنزل الذي يتكون من ثلاث غرف وموجود ضمن مركز المدينة فتبلغ كلفة إيجاره 1800 دولار بينما يبلغ إيجار منزل بنفس المواصفات ولكن يقع خارج المدينة حوالي 1400 دولار.

قد يهمك: المهن المطلوبة في هولندا للسوريين والعرب (فرص عمل في هولندا 2022)

أسعار الفنادق في هولندا

يعتبر الإيجار هو خيار مناسب للأشخاص الذين يريدون الإقامة مدة طويلة مثل العمال والطلاب ولكن ماذا بالنسبة للسائح الذي يريد المكوث اسبوع مثلاً في هولندا ؟! هنا في هذه الحالة يصبح خيار الإقامة في الفندق هو الحل الانسب والأفضل.

إذ يقدم الفندق كافة الخدمات التي يحتاجها الشخص وتختلف التكاليف المترتبة على الشخص بالنسبة لإقامة الفندق حسب الخدمات التي يقدمها الفندق ويلعب تصنيف الفندق الدول الاكبر في ذلك وعلى العموم يتم الاهتمام كثيرا بموضوع الفنادق في هولندا كونها دولة سياحية وتلقى الكثير من السياح وتبلغ تكلفة الفنادق :

  1. تكلفة الإقامة في فندق شعبي يمكن القول مصنف بنجمة واحدة حوالي 80 دولار 
  2. تكلفة الاقامة في فندق تم تصنيفه بنجمتين حسب الخدمات المقدمة فيه حوالي 86 دولار.
  3. بالنسبة للفنادق المتوسطة الخدمة فتبلغ تكلفة الإقامة بها حوالي 106 دولار أمريكي.
  4. الفنادق ذات التصنيف العالي 4 نجوم والخدمات المرموقة تكلف حوالي 126 دولار.
  5. أما الفنادق الفاخرة والمخصصة لرجال الاعمال والناس الاثرياء  فتبلغ تكلفة الإقامة فيها حوالي 178 دولار.

تكاليف الانترنت

لا يمكن الحديث عن المعيشة والمصروف الشهري بدون المرور على أحد اهم الحاجات في العصر الحديث وهي الانترنت حيث أصبح الاعتماد على الانترنت كوسيلة تواصل اساسية اكثر من المكالمات والرسائل العادية وخاصة وسائل الاتصال المرئية وهناك من يستخدم الانترنت للعمل وتختلف التكاليف المترتبة على الانترنت حسب سرعة الخط ومحدوديته ولكن بشكل وسطي تبلغ تكلفة الاشتراك في خط انترنت لا محدود بسرعة 60 ميغا بت بالثانية حوالي 45 دولار.

أسعار الأكل في هولندا

تعتبر تكاليف الغذاء هي المعيار الاول للاستهلاك حيث ان استهلاكها بشكل يومي وتبلغ تكلفة وجبة عادية في مطعم عادي حوالي 17 دولار أما الوجبة المتوسطة في مطعم معتدل فتبلغ 68 دولار.

وختاما يجب القول ان تكاليف المعيشة تختلف باختلاف استهلاك الشخص والنظام المتبع له.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

الأسعار في الدنمارك : تكاليف المعيشة والسكن في الدنمارك

ماهي الوظائف الأعلى أجراً في هولندا

تصنيف