ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في آيسلندا للأجانب 2022

هل تسأل يومياً عن تكلفة المعيشة في ايسلندا ، سواء كانت أسعار البيوت في آيسلندا أو أسعار المواد الغذائية أو تكلفة السفر إلى آيسلندا للطلاب أو حتى رواتب العمل في ايسلندا هل تكفي في المصروف الشهري في آيسلندا ، لذلك جهزنا لكن موضوع كامل نشرحه فيه الأسعار في ايسلندا ، لكي تعرف هل ايسلندا غالية أم رخيصة للعيش.

تكلفة المعيشة في آيسلندا للأجانب 2022

إذا كنت تبحث عن الجمال في العالم فعليك زيارة آيسلندا حيث تعتبر من الدول التي يتهافت الناس عليها من كافة بقاع العالم لقضاء أمتع الأوقات وأجمل الرحلات.

الحياة في آيسلندا :

تتبع آيسلندا إلى القارة الأوروبية وتتربع في قائمة أكثر الدول الشعبية للسياحة في القارة الأوروبية كما أنها حققت تقدما كبيرا في السنوات الماضية على كافة المجالات سواء التعليمية أو الطبية أو الهندسة أو الصناعية ما دفع بعجلة الاقتصاد نحو الامام كثيراً.

وساعدت عائدات السياحة والتي تعتبر من العائدات الاساسية في آيسلندا على النهوض بالواقع الاقتصادي كثيرا كل ذلك انعكس على الحياة والمعيشة هناك إذ أصبحت تكلفة المعيشة  أعلى من السابق.

ولكن ارتفعت المعيشة وارتفعت معها الرواتب والأجور لذا نجد المواطنين يعيشون بحالة من الرخاء والعيش الرغيد مقارنة بالكثير من مواطني الدول الاوروبية الاخرى كل هذه الاسباب دفعت بالمهاجرين لجعل آيسلندا مقصدهم و وجهتهم الاساسية سواء للعمل أو للسياحة أو للدراسة حتى إذ تصدرت جامعات آيسلندا على قائمة أفضل جامعات الدول المجاورة.

ويبقى السؤال الذي يشغل بال الناس الذين يريدون السفر هو كم تبلغ تكاليف المعيشة وكم من المصروف يحتاج الشخص هناك لذا قررنا تسليط الضوء على التكاليف التي يحتاجها الشخص في آيسلندا وقبل البدء لابد لنا بالتذكير بعملة آيسلندا وهي الكرونة الإيسلندية ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 125 كرونه آيسلندية وتتم الحسابات والإحصائيات بالدولار الأمريكي كونه العملة العالمية المستخدمة في ذلك.

تكلفة المعيشة في آيسلندا :

هناك العديد من العوامل الاساسية التي تحدد تكلفة المعيشة في آيسلندا منها تكاليف السكن والطعام  والشراب واللباس والاتصالات وغيرها من المقومات الاساسية التي يحتاجها أي إنسان وكلما ازداد عدد العوامل التي يتم حسابها كلما كانت النتائج أقرب إلى الدقة وأهم التكاليف التي يجب  أخذها بالحسبان هي :

تكاليف السكن :

يعتبر تأمين المسكن هو الهاجس الأكبر الذي يشغل بال أي إنسان إذ أن الانطلاقة تكون من هنا ولا يمكن القيام بأي أمر قبل تأمين السكن وعلى اعتبار أن الشراء هو أمر مستبعد لذا يبقى الإيجار هو الحل الأنسب والأفضل لهم.

وتتفاوت أسعار الإيجارات للشقق بين موقع و آخر حيث يزيد سعر المنزل كلما اقترب من مركز المدينة كما أن عدد الغرف الموجودة في المنزل والأثاث يلعب دور كبير في تحديد الإيجار.

وبشكل عام يبلغ إيجار المنزل المكون من غرفة واحدة في مركز المدينة أو قريب عليها حوالي 1400 دولار بينما يبلغ إيجار شقة بنفس المواصفات ولكن خارج المدينة 1200 دولار وهنا يمكن ان نلاحظ الفرق في الموقع الجغرافي.

ويبلغ إيجار الشقة الموجودة ضمن المدينة والمكونة من 3 غرف حوالي 2100  دولار بينما يبلغ إيجار شقة بنفس المواصفات خارج المدينة حوالي 1900 دولار ويمكن ملاحظة الفرق في الإيجار عندما يتغير عدد الغرف وتعتبر الإيجارات في آيسلندا من أغلى الإيجارات على مستوى أوروبا وتستنزف تكاليف السكن الكثير من الدخل.

تكاليف الفنادق :

بالنسبة للطلاب أو العمال فالإيجار مناسب لهم ولكن ماذا بالنسبة لسائح يريد قضاء عدة أيام أو اسبوع ؟؟؟ يكون الحل الأنسب هنا هو اللجوء إلى الفنادق حيث يقدم الفندق كافة الخدمات التي يرغب بتلقيها السائح وتختلف أسعار وتكاليف الإقامة في الفنادق من مدينة إلى أخرى و حسب تصنيف الفندق وبشكل تبلغ تكاليف الإقامة في الفنادق ما يلي :

  1. تكلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمة واحدة أي عادي الخدمات حوالي 91 دولار.
  2. تكلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمتين تبلغ حوالي 116 دولار.
  3. بالنسبة للفنادق متوسطة الجودة والمصنفة ب 3 نجوم فتبلغ كلفة الإقامة فيها حوالي 184 دولار.
  4. تبلغ تكلفة الإقامة في فندق من الدرجة العالية المصنف ب 4 نجوم ويقدم خدمات مرموقة المستوى حوالي 225 دولار.
  5. أما الفنادق الحاصلة على اعلى تقييم عالمي والمصنفة ب 5 نجوم إذ تقدم أفضل الخدمات بتكلفة تبلغ حوالي 741 دولار أمريكي وهو رقم مرتفع جدا غير موجود في قارة أوروبا مثيل له ولا يدخل على هذه الفنادق إلا الأشخاص الفاحشوا الثراء.

تكاليف الطعام :

تعتبر تكاليف الطعام والشراب من التكاليف الاساسية في حساب تكلفة المعيشة والمصروف الشهري وذلك لأنها تستهلك بشكل يومي وتتفاوت بين شخص وآخر حسب النظام الغذائي المتبع من قبل الشخص  وبالنسبة للمطاعم فتبلغ سعر وجبة عادية في مكان عادي حوالي 20 دولار بينما تبلغ تكلفة الوجبة المتوسطة لشخصين في مطعم معتدل ومتوسط الخدمات حوالي 104 دولار بينما تتراوح أسعار السلع والمواد الغذائية وفق ما يلي :

  • 500 غرام خبز ابيض بسعر 3.40 دولار.
  • 1 ليتر حليب بسعر 1.40 دولار.
  • 1 كيلو غرام جبن بسعر 13 دولار.
  • 12 بيضة بسعر 5.5 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 2.50 دولار.
  • 1 كيلو غرام موز بسعر 2.50 دولار.

وختاما تجدر الاشارة إلى ان المصروف يختلف من شخص لآخر حسب النظام المعيشي المتبع من قبل هذا الشخص

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

الأسعار في الدنمارك : تكاليف المعيشة والسكن في الدنمارك

تكلفة المعيشة في النرويج (الأسعار في النرويج رخيصة أم غالية)

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكاليف العيش في السويد (المصروف الشهري في السويد)

تصنيف