ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف العيش في السويد (المصروف الشهري في السويد)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، إذا كنت تنوي الهجرة إلى السويد أو الإقامة في السويد فإن أول شيء تفكر فيه وهو تكاليف المعيشة في السويد ومعرفة ما هي ارخص المدن في السويد، ولكن السؤال الأهم هب فعلاً السويد غالية أم رخيصة؟ لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على الأسعار في السويد سواء كانت من ناحية أسعار السكن أو أسعار الأكل أو حتى الرواتب في السويد، لذلك تابع الشرح بالتفصيل.

تكاليف العيش في السويد (المصروف الشهري في السويد)

المعيشة في السويد: تعتبر السويد من الدول الغنية على مستوى العالم والتي تحظى باقتصاد قوي ومتين لذلك تشهد هذه الدولة إقبالا كبيرا من المهاجرين عليها إما بقصد العمل أو الدراسة أو الحصول على العلاج والطبابة إذ تعتبر متقدمة من الناحية الطبية.

تكاليف الحياة في السويد

إضافة إلى أن السويد دولة قوية اقتصادية وثقافياً وطبياً , تعتبر السويد دولة سياحية حيث يقصدها الناس من دول الجوار للسياحة والقيام برحلات علمية وهناك من يذهب للتخييم لذا فإن الحركة السياحية ساهمت في نمو الاقتصاد و وصوله إلى أعلى مستوياته.

هذا الأمر سبب نوع من غلاء المعيشة هناك ولكن بنفس الوقت تغطي الأجور و الرواتب في السويد هذا الغلاء ونتيجة لذلك ينعم المواطن السويدي بحالة من الرخاء والاستقرار المعيشي.

وبالنسبة للعملة المتداولة في السويد فهي الكرون السويدي ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 9.17 كرونة سويدية وبالنسبة لتكلفة المعيشة في السويد فيمكن حسابها من خلال حساب تكاليف المقومات والعوامل الاساسية للعيش مثل تكاليف السكن والغذاء والكهرباء و الفنادق والماء والاتصالات وغيرها لكي نعرف سلبيات العيش في السويد ومن أهم هذه التكاليف :

تكاليف الفنادق في السويد

تعتبر الفنادق هي الخيار الافضل بالنسبة للسياح كون الفندق يقدم للشخص كافة الخدمات التي يحتاجها وعلى اعتبار ان السويد دولة سياحية و عدد زائريها كثر بالتالي تم الاهتمام بموضوع الفنادق وتختلف اسعار الفنادق على اختلاف تصنيفها وجودة الخدمات المقدمة فيها وتبلغ هذه التكاليف بشكل وسطي :

  1. فندق عادي مصنف بنجمة واحدة يكلف السائح ليوم واحد حوالي 36 دولار.
  2. تبلغ تكلفة فندق مصنف بنجمتين ليوم حوالي 56 دولار أمريكي.
  3. بالنسبة لفندق متوسط الخدمات مصنف ب 3 نجوم فتبلغ كلفته حوالي 85 دولار.
  4. تبلغ تكلفة القامة في فندق من الدرجة العالية 4 نجوم حوالي 118 دولار.
  5. أما فدنق التصنيف العالمي 5 نجوم فيكلف الشخص للقامة حوالي 195 دولار.

تكاليف السكن

بالنسبة لسائح فإن الفندق هو الخيار الأنسب له ولكن ماذا بالنسبة لطالب أو شخص يريد العمل هل من الصائب الإقامة في فندق ؟؟!! بالطبع لا فالفنادق غالية و مرتفعة اسعار الاقامة فيها لذلك يكون اللجوء إلى استئجار شقة أفضل حل.

وتتفاوت أسعار الشقق والمنازل والبيوت ما بين مدينة و أخرى وبين موقع و آخر إذا أن الإيجارات في وسط المدينة تكون أغلى من الإيجارات على اطراف المدينة أو في الضواحي كما أن عدد الغرف الموجودة في الشقة وهل هي مفروشة أم لا تلعب دور في السعر.

وبشكل وسطي يبلغ إيجار منزل في السويد قريب من مركز المدية ومكون من غرفة واحدة حوالي 819 دولار بينما يبغ إيجار منزل بنفس المواصفات ولكن خارج المدينة أي على اطرافها أو في الضواحي حوالي619 دولار.

أما بالنسبة للبيت الذي يتكون من 3 غرف فيبلغ إيجاره ضمن المدينة حوالي 1400 دولار بينما يبلغ الإيجار لمنزل بنفس المواصفات خارج المدينة حوالي 1000 دولار ومن هذه الأرقام نلاحظ ارتفاع الإيجارات بشكل كبير إذا أن اكثر ما يستنزف الدخل في السويد هو تكاليف المسكن.

أسعار الأكل في السويد

تتفاوت التكاليف المترتبة على الطعام والشراب بين شخص و آخر حسب النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص حيث أن استهلاك الشخص الذي يتناول اللحم بشكل اسبوعي يختلف عن استهلاك الشخص النباتي لذا يصعب حصر التكاليف هنا.

ولكن على العموم تبلغ تكلفة وجبة خفيفة في مطعم عادي تقليدي 11 دولار بينما تبلغ تكلفة وجبة في مطعم متوسط المدى تكفي لشخصين حوالي 71 دولار.

 أما عن اسعار السلع والمواد الغذائية فهي كالتالي :

  • 1 كيلو غرام بصل بسعر 1.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام موز بسعر 2.40 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم بسعر 3.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام ارز بسعر 2.80 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 1.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 2.80 دولار.
  • 1 كيلو غرام تفاح بسعر 2.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام صدر دجاج بسعر 9.50 دولار.

تكاليف الرياضة :

هناك الكثير من الاشخاص المعتادين على ممارسة الرياضة ويعتبرون أن الرياضة أمر اساسية كالطعام والشراب لذا تدخل هذه التكاليف في حساب المصرف الشهري وتختلف التكلفة من نادي إلى آخر حسب الخدمات المقدمة فيه وحداثة الأجهزة الموجودة وبشكل وسطي تببلغ كلفة الاشتراك في نادي من الدرجة المتوسطة في السويد حوالي 38 دولار.

تكاليف الانترنت :

أصبح الانترنت من المقومات الاساسية للعيش لدى كل انسان حيث أنه من الممكن العيش بدون اتصالات ولكن من غير الممكن العيش بدون انترنت إذ أصبح سيلة التواصل الاساسية بين الناس وخاصة بين الدول إذ يعد أوفر من المكالمات الدولية وتبلغ تكلفة الاشتراك الشهري في خط انترنت غير محدود بسرعة 60 ميغا بت بالثانية حوالي 14 دولار.

وختاما يجب التنويه أن هذه التكاليف تم حسابها بالحد الوسطي للأمور ويختلف استهلاكها بين شخص و آخر , ولكن بشكل عام العيش في السويد ليس صعب كما يظن البعض إذا وجدت وظيفة في السويد.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

فرص عمل في السويد لأهم الوظائف والطريقة الصحيحة للجوء إلى السويد

أسهل طرق الهجرة إلى السويد

كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

أكثر المهن والوظائف المطلوبة في السويد 2022

تصنيف