ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الأسعار في الدنمارك : تكاليف المعيشة والسكن في الدنمارك

إن تكلفة المعيشة في الدنمارك مرتفعة نوعاً ما، ولكن مع ذلك الإقامة في الدنمارك سوف تساعدك في التوازن بين العمل والحياة في الدنمارك بشكل رائع ومريح جداً ، فإذا كنت تنوي الهجرة إلى الندمارك من أجل العمل وتريد معرفة الرواتب في الدنمارك أو كم تكلفة السياحة في الدنمارك، فإنني أنصحك بقراءة هذا الموضوع لأننا سوف نذكر اهم المصاريف الشهرية في الدنمارك من أسعار السكن وحتى أسعار المواد الغذائية وكن تكلفة الدراسة في الدنمارك وعدة أمور أخرى، لذلك إذا مهتم في هذا المقال تابع الشرح.

الأسعار في الدنمارك : تكاليف المعيشة والسكن في الدنمارك

لا يمكن الحديث عن الدول السياحية في العالم بدون المرور على الدنمارك إذ أنها موجودة في قائمة أكثر الدول شعبية للسياحة في أوروبا حيث هناك معالم بديعة للنظر وخاصة الشقق المطلة على المياه والأسواق البحرية.

تكاليف الحياة في الدنمارك

أثرت عائدات السياحة على اقتصاد الدولة في الدنمارك وشهد الاقتصاد ارتفاعا في السنوات الاخيرة لم يشهد له سابق من قبل هذا الارتفاع كان له الأثر الكبير على كل مناحي الحياة في الدنمارك.

طبعا نحن نتحدث عن الأثر الإيجابي حيث شهدت القطاعات الطبية والتعليمية والصناعية تحسنا ملحوظا في السنوات الأخيرة وأدى كل ذلك إلى ارتفاع الاسعار وارتفاع المعيشة معها حيث تقول الإحصائيات ان الاسعار في الدنمارك بشكل عام أعلى من الاسعار في المملكة العربية السعودية.

ولكن في المقابل هناك رواتب وأجور عالية تغطي هذه النفقات لذلك ينعم المواطنون هناك بحالة من الهدوء والاستقرار في المعيشة , وتشهد الدنمارك إقبالا كبيرا من المهاجرين والمواطنين من دول الجوار عليها والدول البعيدة ايضا سواء للسياحة أو للتعليم أو للعمل ويسأل الناس الذين يريدون السفر إلى الدنمارك عن الحياة هناك والاسعار والمصروف الشهري الذي يحتاجه الشخص.

لذلك قررنا في مقالنا هذا تسليط الضوء على الاسعار في الدنمارك وتكاليف المقومات الاساسية والضرورية للحياة هناك ومن هذه التكاليف يمكن لكل شخص ان يستنبط متوسط استهلاكه ومصروفه هناك ومن أهم هذه التكاليف :

أسعار المواد الغذائية في الدنمارك

يعتبر الغذاء هو العامل الرئيسي الذي يحدد تكلفة المعيشة حيث أن الطعام والشراب يتم استهلاكهم بشكل يومي وتتفاوت تكلفة هذا العامل بين شخص و آخر حيث أن الشخص المعتاد على تناول اللحوم في المطاعم يختلف مصروفه عن الشخص النباتي الذي يأكل في المنزل.

وبشكل عام تبلع سعر الوجبة العادية في مطعم تقليدي أقرب إلى النوع الشعبي حوالي 20 دولار بينما تصل تكلفة وجبة متوسطة في مطعم معتدل إلى حوالي 92 دولار أمريكي.

وبالنسبة للمشروب في المطعم فإن تكلفة زجاجة بيرة محلية 0.5 ليتر تكلف 7.60 دولار أما البيرة المستوردة 0.33 ليتر فتكلف 2.90 دولار وبالنسبة لأسعار السلع والمواد الغذائية :

  • 1 كيلو غرام بصل بسعر 1.60 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم بسعر 3.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 1.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام أرز بسعر 2.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام تفاح بسعر 3.00 دولار.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 3 دولار.
  • 1 كيلو صدر دجاج بسعر 9.70 دولار.
  • 1 ليتر حليب 1.40 دولار.
  • 500 غرام خبز ابيض بسعر 2.90 دولار.
  • 12 بيضة عادية بسعر 4 دولار.
  • 1 كيلو غرام جبن بسعر 13 دولار.

أسعار الفنادق في الدنمارك

تختلف التكاليف المترتبة على اللقامة بالفنادق من فندق لفندق وحسب موقع الفندق أيضا حيث أن الفندق المطل على المياه يختلف عن الفندق الموجود بقلب المدينة وتعتبر الإقامة في الفندق هي الحل الأنسب للسائحين حيث يتوفر في الفندق كافة الخدمات التي يحتاجها الشخص وبالنسبة لتكلفة الفنادق الموجودة في الدنمارك فتبلغ :

  1. كلفة الإقامة في فندق عادي مصنف بنجمة واحدة تبلغ 51 دولار أمريكي.
  2. كلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمتين حوالي 65 دولار أمريكي.
  3. كلفة الإقامة في فندق جيد بتصنيف 3 نجوم حوالس 79 دولار.
  4. كلفة الإقامة في فندق عالي التصنيف 4 نجوم مرموق الخدمات تبلغ 98 دولار.
  5. أما الفندق الحاصل على التصنيف العالمي 5 نجوم فتبلغ تكلفة الإقامة فيه 129 دولار.

أسعار الإيجار في الدنمارك

يعتبر شراء منزل في الدنمارك للاستقرار فيه لفترة مؤقتة هو أمر مستبعد لذا يبقى خيار الإيجار هو الحل الأفضل والأنسب سواء للطلاب أو للعمال وتختلف الإيجارات في الدنمارك بين موقع و آخر حيث أن الاقتراب من مركز المدينة يعني ارتفاعاً في السعر.

كما ان عدد الغرف الموجودة في المنزل والأثاث الموجود يلعب دور فيه وبالنسبة لإيجار شقة مكونة من غرفة واحدة ضمن مركز المدينة فيبلغ حوالي 987 دولار أما الشقة المكونة من غرفة واحدة أيضا ولكن موجودة خارج المدينة أو على الاطراف فتكلف 710 دولار.

وبالنسبة للمنازل المكونة من ثلاث غرف و موجودة ضمن المدينة فيبلغ إيجارها 1800 دولار بينما يبلغ إيجار شقة بنفس المواصفات ولكن موجودة خارج المدينة 1300 دولار ومن هذه الارقام نلاحظ الفرق بين الشقق داخل المدينة وخارجها كما نتبين كم أن اسعار الإيجارات مرتفعة جدا وتعتبر تكاليف السكن هي من أكثر التكاليف التي تستنزف الدخل.

تكاليف المرافق

نقصد بالمرافق هنا هي الخدمات التي تقدمها الدولة من كهرباء وماء وغاز وتدفئة وترحيل قمامة وتم حساب تكاليف هذه الخدمات بالمجمل في فاتورة واحدة حيث يبلغ متوسط الاستهلاك لشقة مساحتها 85 متر مربع حوالي 192 دولار أمريكي طبعا نذكر هنا الاحصائيات بالدولار على اعتبار انه العملة العالمية المستخدمة في الاحصائيات ولكن الدنمارك يتعاملون باليورو.

وختاما يجب القول أن المصروف يختلف بين شخص وآخر بحسب النظام المتبع من قبل هذا الشخص.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا)

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تصنيف