ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، شرح اليوم سوف يكون عن تكلفة المعيشة في فرنسا للاجئين أو الأشخاص الذين يريدون السياحة إلى فرنسا ويردون معرفة تكاليف في فرنسا وهل الحياة في فرنسا للمهاجرين رخيصة أم غالية ومعرفة غلاء المعيشة في فرنسا سواء للطلاب أو الأشخاص الباحثون عن العمل في فرنسا ، سوف نتعرف في هذا المقال عن تكلفة العيش في فرنسا ومعرفة جميع الأسعار في هذا البلد للبحث عن أرخص المدن الفرنسية للعيش 2022.

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

يحلم الكثير منا بالسفر إلى فرنسا حيث تعد من دول العالم العظمى والمتقدمة بكافة المجالات تقنيا وفكريا وعلما وطبيا واجتمعي كما تعد من دول العالم السياحية التي يذهب إليها الناس لقضاء أمتع الأوقات.

تكاليف المعيشة في فرنسا

كما قلنا منذ قليل تعد فرنسا من دول العالم المتقدمة على جميع الجوانب وتحظى فرنسا باقتصاد عالي و متين نتيجة العائدات المختلفة للدولة ومنها العائدات السياحية وعلى اعتبار انها دولة عظمى قوية وسياحية بالتالي يمكن القول أن المعيشة فيها مرتفعة بعض الشيء.

ولكن بنفس الوقت إن الدخل والرواتب والأجور تعتبر متناسبة مع الدخل أي هناك توزان ما بين الدخل والمصروف وتستخدم فرنسا عملة اليورو , ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 0.87 يورو أي أن اليورو أقوى من الدولار.

ولكن يستخدم في الإحصائيات والحسابات كونه المرجع العالمي للاقتصاد وبالنسبة لحساب تكاليف المعيشة في فرنس لمن يسأل عن ذلك فيمكن حسايها من خلال حصر بعض المقومات والعوامل الاساسية التي يتم استهلاكها بشكل دوري وبعد جمع تكاليف هذه العوامل يمكن الوصول إلى التكلفة المعيشة بشكل تقريبي ومن أهم هذه العوامل والتكاليف :

تكاليف السكن

يعتبر السكن هو الخطوة الأولى والأساسية للاستقرار سواء للطالب أو للعامل أو المقيم أو أيا يكن فلا يمكن القيام بأي أمر قبل تأمين السكن وبما أن خيار الشراء مستبعد فيبقى الإيجار هو الحل الأنسب وتختلف الإيجارات في فرنسا بين موقع و آخر.

حيث أن البيوت ضمن المدينة أو في الأماكن القريبة على المواقع السياحية تكون أغلى من البيوت في الضواحي أو على الأطراف كما أن الاسعار تختلف بين مدينة وأخرى.

وبشكل عام يبلغ إيجار المنزل المكون من غرفة واحدة ضمن المدينة حوالي 768 يورو بينما يبلغ إيجار المنزل بنفس المواصفات خارج المدينة حوالي 585 دولار.

أما المنزل المكون من ثلاث غرف ويقع ضمن المدينة فيبل إيجاره حوالي 1400 دولار بينما يكون إيجار منزل بنفس المواصفات خارج المدينة حوالي 1100 دولار من هذه الارقام نستطيع ملاحظة الفرق بين المواقع كما نلاحظ أن أسعار الإيجارات مرتفعة جدا بالمقارنة مع معظم دول العالم.

تكاليف الفنادق

بالنسبة للمسافرين إلى فرنسا للعمل أو الدراسة فيلجؤون للإيجار الشهري أما المسافرين للسياحة لمدة أسبوع أو أسبوعين أو شهر على الأكثر فاستئجار بيت غير مناسب لهم.

لذا يلجؤون إلى الفنادق كون الفنادق تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها أي شخص وبالنسبة لتكلفة الفنادق في فرنسا فهي تتراوح حسب تصنيف كل فندق وتتراوح الأسعار حسب ما يلي :

  1. تكلفة الإقامة في فندق عادي مصنف بنجمة واخدة يبلغ حوالي 90 دولار.
  2. تكلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمتين يبلغ حوالي 100 دولار.
  3. تكلفة المبيت ليلة واحدة في فندق 3 نجوم تبلغ حوالي 116 دولار.
  4. فندق 4 نجوم من الدرجة العالية ذات الخدمات المرموقة يكلف حوالي 167 دولار.
  5. بالنسبة للفنادق ذات التصنيف العالمي 5 نجوم فتبلغ كلفة الإقامة فيها حوالي 464 دولار وهو رقم كبير جدا ولا يدخل هذه الفنادق في فرنسا إلا الأثرياء جدا و أصحاب رؤوس الأموال الضخمة.

تكاليف المرافق

توفر الدولة الفرنسية الخدمات المتمثلة بالكهرباء والغاز والتدفئة والماء والقمامة بشكل دائم بدون أي انقطاع ولا يمكن حساب تكاليف المعيشة والمصروف الشهري بدون التطرق إلى هذه التكاليف وتم حساب هذه الفواتير بالمجمل لشقة تبلغ مساحتها حوالي 85 متر مربع لتقدر ب 173 دولار أمريكي.

تكاليف الانترنت

أصبحت الانترنت حاجة وأمرا ضروريا لا يمكن العيش بدونه وأصبح الاعتماد على الانترنت في التواصل أكثر من الاتصالات العادية والرسائل النصية لذا لا يمكن المرور على التكاليف بدون التطرق إلى الانترنت وتبلغ تكلفة الاشتراك بخط انترنت لا محدود بسرعة 60 ميغا بت بالثانية  حوالي 32 دولار أمريكي 

تكاليف الرياضة

هناك الكثير من الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام بشكل مستمر ويعتبرون أن الرياضة واللياقة البدنية أمر ضروري ومن مقومات الحياة الاساسية كالطعام والشرب لذلك سوف نتطرق إلى ذكر تكاليف الذهاب إلى النادي بشكل وسطي حيث تختلف الرسوم بين نادي وآخر حسب تصنيف هذا النادي والخدمات المقدمة فيه ولكن بشكل وسطي تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري في النادي حوالي 38 دولار.

أسعار المواد الغذائية في فرنسا

تختلف التكاليف المترتبة على الغذاء بين شخص وآخر بحسب النمط الغذائي الذي يتبعه الشخص حيث أن المعتادين على تناول اللحوم بشكل أسبوعي ستكون تكلفة الغذاء بالنسبة لهم أعلى من الاشخاص النباتيين ولكن بشكل عام تتراوح أسعار السلع والمواد الغذائية وفق م يلي :

  1. 12 بيضة عادية بسعر 3.40 دولار.
  2. 500 غرام رغيف خبز ابيض بسعر 1.60 دولار.
  3. 1 ليتر حليب بسعر 1.10 دولار.
  4. 1 كيلو غرام موز بسعر 2.30 دولار.
  5. 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 2 دولار.
  6. 1 كيلو غرام برتقال بسعر 2.80 دولار.
  7. 1 كيلو غرام طماطم بسعر 3.30 دولار.

وختاما يجب التنويه إلى أن المعيشة تختلف بين شخص و آخر بحسب نظام الحياة الذي يتبعه الشخص  ولكن على العموم فرنسا من الدول ذات المعيشة الغالية على مستوى العالم.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صلة:

الأوراق التي تحتاجها للعيش والعمل في فرنسا

العمل بدون أوراق رسمية في فرنسا | المهن المطلوبة في فرنسا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

موقع فرنسي يحتاج إلى موظفين للعمل معها بدون مؤهلات عالية التقديم عبر الانترنت

مواقع تعلم اللغة الألمانية الأفضل لعام 2022

كيف تحصل على عمل في فرنسا 2022

تصنيف