ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

هل تفكر في الهجرة إلى سويسرا أو السياحة إلى سويسرا أو أياً كان سبب السفر إلى هذه البلد الجميلة، فإن من البديهي جداً أن تعرف تكاليف المعيشة في سويسرا، إن كان أسعار المواد الغذائية أو أسعار السكن أو الضرايب فيها ، وهل سويسرا بلد غالي كما يظن البعض؟ وما هي سلبيات العيش في سويسرا، لذلك جهزنا لكم أهم المعلومات عن الأسعار في سويسرا وسوف نتعرف فيها هل المعيشة في سويسرا غالية أم لا؟

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

إذا كنت تبحث عن الجمال والمناظر البيعة فعليك التوجه إلى سويسرا حيث تعتبر عاصمة الجمال والمناظر الخلابة في اوروبا حيث الطبيعة المناسبة لقضاء أجمل الأوقات مع الأهل أو الأصدقاء وكثير من المتزوجين يسافرون إلى سويسرا لقضاء شهر العسل هناك.

الحياة في سويسرا :

تعد سويسرا من أقوى دول أوروبا ماديا واقتصاديا حيث مصانع العملة والأوراق المالية جميعها في سويسرا وتعتبر من اقوى البلدان اقتصاديا على مستوى العالم وليس أوروبا فقط وساهمت العائدات السياحية في زيادة قوة هذا الاقتصاد ورفعه إلى أعلى مستوياته وانعكس ذلك على الوضع العام في الدولة من ناحية المعيشة.

 حيث أن ارتفاع مستوى الاقتصاد يعني ارتفاع مستوى المعيشة ولكن بالمقابل نجد أن المواطن السويسري ينعم بحالة من الرخاء والعيش الهانئ لا مثيل لها والسبب هو أن الرواتب والأجور ارتفعت بمقدار ارتفاع المعيشة لا وبل أصبحت أعلى من النفقات المترتبة.

ونتيجة لذلك شهدت سويسرا إقبالا شديد من قبل المهاجرين لمختلف الاسباب والأهداف حيث يسافر المواطنون لسويسرا بقصد العمل أو بقصد الدراسة أو بقصد السياحة ويبقى السؤال الأكثر شيوعا عن سويسرا هو ما تكلفة المعيشة وكم يبلغ المصروف هناك.

تكلفة المعيشة في سويسرا :

تختلف تكلفة المعيشة في سويسرا من شخص لآخر بحسب نظام الحياة المتبع من قبل الشخص فمثلا الشخص المعتاد على القيام بالرحلات والأنشطة الترفيهية سيكون مصروفه أكبر من الشخص الملتزم بعمله ومنزله وهناك عدة مقومات اساسية يمكن من خلالها الوصول إلى تكلفة المعيشة والمصروف الشهري هناك ومن أهم هذه التكاليف :

أسعار الفنادق في سويسرا :

يعتبر اللجوء إلى الفندق هو الخيار الانسب للسائح حيث من الممكن أن يقضي هناك 3 أيام إلى الشهر ويقدم الفندق كافة الخدمات التي يحتاجها الشخص وعلى اعتبار ان سويسرا دولة سياحية ويكثر السياح فيها فتم الاهتمام بموضوع الفنادق كثيرا وتختلف تكاليف الإقامة في هذه الفنادق حسب تصنيف الفندق والخدمات المقدمة فيه وتتراوح تكاليف الفنادق وفق ما يلي :

  1. تكلفة الإقامة في فندق عادي مصنف بنجمة واحدة يبلغ 117 دولار.
  2. تكلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمتين تبلغ حوالي 132 دولار.
  3. تكلفة الاقامة في فندق من الدرجة المتوسطة بتصنيف 3 نجوم تبلغ حوالي 159 دولار.
  4. الفندق المصنف ب 4 نجوم هو فندق يقدم خدمات مرموقة وتبلغ تكلفة الإقامة فيه حوالي 236 دولار.
  5. أما بالنسبة للفندق المصنف عالميا ب 5 نجوم ويقدم أعلى و أفضل أنواع الخدمات فتبلغ تكلفة الإقامة فيه حوالي 656 دولار.

أسعار السكن في سويسرا :

الفنادق خيار مناسب للسياح ولكن ماذا عن الطلاب أو العمال ؟؟!! يعتبر الإيجار هو الحل الأفضل والأنسب لهم وتختلف الإيجارات في سويسرا ما بين مراكز المدينة والمناطق الريفية أو النائية حيث ترتفع الاسعار كلما اقتربنا من مركز المدينة كما أن وجود الاثاث في المنزل يرفع من سعره.

وتبلغ تكلفة إيجار منزل موجود في وسط المدينة ومكون من غرفة نوم واحدة حوالي 1600 دولار أمريكي بينما يكون إيجار منزل بنفس المواصفات خارج المدينة أو في المناطق النائية حوالي 1200 دولار.

 أما المنزل المكون من 3 غرف ويقع ضمن المدينة فيصل إيجاره إلى 2900 دولار ويعتبر الإيجار الأغلى في قارة أوروبا كلها في حين يبلغ إيجار شقة مكونة من 3 رف ايضا ولكن خارج المدينة 2300 دولار  ومن هذه الارقام نلاحظ أن التكاليف المترتبة على السكن والإيجار تعتبر من أكثر التكاليف التي تستنزف الدخل للفرد.

تكاليف المرافق :

تقدم الدولة السويسرية كافة الخدمات المتمثلة بالكهرباء والمياه والغاز والتدفئة والقمامة إلى المواطنين وتعتبر تكاليف هذه الخدمات ثابتة من ناحية الموقع وإنما ما يحدد التكلفة هو حجم المصروف وبالمجمل تبلغ تكاليف هذه الخدمات لشقة مساحتها 85 متر مربع حوالي 209 دولار أمريكي.

تكاليف الانترنت :

لا يمكن حساب تكاليف المعيشة في سويسرا بدون التطرق إلى تكاليف الانترنت حيث أصبح الانترنت هو الوسيلة الاساسية للتواصل حتى أنه بات استخدامه أكثر من الاتصالات أو الرسائل العادية وتبلغ تكلفة الاشتراك الشهري بخط انترنت بسرعة 60 ميغا بت بالثانية حوالي 64 دولار وتعتبر اسعار الانترنت مقبولة بالنسبة لتكلفة باقي المقومات.

تكاليف اللياقة البدنية :

يعتبر الكثير من الناس ان الذهاب الى النادي الرياضي هو امر ضروري و لازم مثله مثل الطعام والشراب حيث أن اللياقة البدنية هي السبيل الوحيد للحفاظ على الصحة وتتفاوت تكاليف الذهاب إلى النوادي حسب تصنيف النادي الرياضي وجودة الخدمات المقدمة فيه وحداثة الآلات أيضا ولكن بشكل وسطيي تبلغ تكلفة الاشتراك في نادي من الدرجة المتوسطة حوالي 91 دولار أمريكي.

أسعار المواد الغذائية في سويسرا

يعتبر الطعام والشراب من الامور التي يتم استهلاكها يوميا لا تعتبر التكاليف المترتبة عليهم من التكاليف الاساسية في حساب المصروف وتتفاوت التكاليف بين شخص و آخر حسب النظام الغذائي المتبع وبشكل عام تبلغ سعر وجبة خفيفة في مطعم عادي 27 دولار بينما تبلغ تكلفة وجبة في مطعم معتدل لشخصين حوالي 108 دولار.

وختاماً يجب القول أن المصروف يختلف بين شخص وآخر حسب النظام الذي يعيشه كل شخص.

إلى هنا أعزائي نكون قد وفقنا لكم جميع المعلومات عن تكلفة العيش في سويسرا إذا كنت ناوي من أجل العمل في سويسرا أو السياحة فيها فقط.

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

فرص عمل في سويسرا للعرب وطرق البحث عنها 2022

الهجرة إلى سويسرا للعمل | طرق الحصول على عقد عمل في سويسرا

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تصنيف