ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تعتبر إيطاليا من الدول المهمة التي يجب أن تعرف تكاليف العيش فيها قبل الهجرة إليها ، فإذا كنت تسأل نفسك تكلفة الإقامة في ايطاليا وهل الحياة في ايطاليا غالية؟ سوف نتعرف في هذا المقال تكلفة المعيشة في إيطاليا للمغتربين واللاجئين فيها، فإذا كنت متهم في هذا الموضوع ، تابع الشرح بالتفصيل.

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تعتبر ايطاليا من الدول العظمى على مستوى العالم كما أنها دولة سياحية بامتياز ويلجأ إليها الناس من مختلف دول العالم سواء العربية أو الأجنبية للسياحة أو للدراسة أو للعمل.

تكاليف المعيشة في إيطاليا :

كما ذكرنا منذ قليل وبما أن إيطاليا من الدول العظمى فمن الطبيعي أن تكون المعيشة فيها غالية نوعا ما ولكن تتناسب الرواتب والأجور والدخل مع الاسعار هناك لذا نجد المواطن الأيطالي يعيش حالة من الاستقرار والبزخ في كثير من الاحيان لذلك تشهد البلاد إقبالا كبيرا من المهاجرين عليها على اختلاف الظروف والأحوال.

ويسأل هؤلاء الناس الذين يريدون السفر عن الوضع في ايطاليا وتكلفة المعيشة هناك والمصرف الشهري في ايطاليا وكم يبلغ الاستهلاك وكم رواتب العمل في ايطاليا لكي يقارنوا ما بين المعيشة وما بين الميزانية المرصودة للسفر فمثلاً السائح يرصد مبلغ معين للسفر ويفاضل بين الدول من ناحية أي دولة أفضل وتتناسب مع الميزانية المخصصة.

لذا قررنا تسليط الضوء على أهم المقومات التي تحدد الاستهلاك الشهري للمواطن حيث هناك حاجات أساسية مثل الطعام والشراب والمسكن والفنادق والسيارات والاتصالات بمجرد معرفة التكاليف المترتبة على هذه المقومات يمكن الوصول إلى المصروف الشهري بشكل وسطي.

وهنا يختلف المصروف بين كل انسان وآخر بحسب نمط الحياة المتبع  ويجب التذكير أن ايطاليا تتعامل باليورو من ناحي العملة ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 0.87 يورو أي أن اليورو أقوى من الدولار ولكن نستخدم الدولار دائما في الحسابات كونه عملة عالمية مستخدمة للإحصائيات ومن التكاليف التي يجب تسليط الضوء عليها :

تكاليف الغذاء في ايطاليا :

تعتبر التكاليف المترتبة على الطعام والشراب من التكاليف التي من الضروري تسليط الضوء عليها فهي مواد ذات استهلاك يومي وتختلف التكاليف المترتبة عليها ما بين شخص و آخر وبلعب النظام الغذائي المتبع من قبل الشخص دورا كبيرا في تحديد مصروفه الشهري فبالتأكيد الشخص النباتي سيكون مصروفه أقل من الشخص المعتاد على تناول اللحوم بشكل دائم.

كما أن الشخص المعتاد على الأكل في المطاعم سيكون استهلاكه أكبر من الشخص الذي يطبخ في المنزل ويمكن القول أن تكلفة وجبة عادي في مطعم شعبي غير مكلف تبلغ 17 دولار أما بالنسبة لوجبة لشخصين في مطعم متوسط فتبلغ تكلفتها حوالي63 دولار , ويبلغ ثمن نصف لتر من البيرة حوالي 5.20 دولار ويفضل دائما بالابتعاد عن المطاعم إذا ما أردت توفير وادخار بعض النقود أو تخفيف المصروف الشهري حيث يعتبر الأكل في المطاعم غالي ومكلف.

وبالنسبة إلى أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية التي يتم استهلاكها بشكل يومي فهي : يبلغ سعر 1 ليتر من الحليب حوالي 1.30 دولار , علبة سجائر مارلبورو بسعر 6.30 دولار , سعر البيرة المستوردة زجاجة صغيرة 2.10 دولار.

البيرة المحلية زجاجة نصف ليتر بسعر 1.50 دولار , 1 كيلو غرام من الجبن بسعر 14 دولار , 12 بيضة عادية بسعر 3.20  دولار , 500 غرام من الخبز الابيض بسعر 1.80 دولار , 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 1.40 دولار , 1 كيلو غرام طماطم بسعر 2.30 دولار , 1 كيلو غرام برتقال بسعر 2.10 دولار.

قد يهمك: هل تود الهجرة إلى إيطاليا ؟ قرية كالابريا الايطاليا تمنح 33 الف دولار للمهاجرين إليها

تكاليف السكن في إيطاليا :

يعتبر السكن هو الخطوة الاساسية والأولى في الاستقرار سواء كان الهدف من الزيارة العمل أو الدراسة فلا يمكن القيام بأي شيء قبل تأمين السكن والمنامة  و على اعتبرا ان شراء العقارات هو أمر غير وارد نتيجة ارتفاع اسعارها فيبقى التفكير في الإيجار هو الحل الوحيد.

وتتفاوت الإيجارات حسب الموقع حيث أن الشقة في وسط المدينة تختلف عن الشقة على الأطراف أو في الضواحي والشقة المكونة من غرفة تختلف عن الشقة المكونة من غرفتين.

وتبلغ تكاليف الإيجار بشكل عام بالنسبة لشقة مكونة من غرفة واحدة وموجودة ضمن المدينة حوالي 672 دولار أمريكي أما الشقة المكونة من غرفة واحدة أيضا ولكن موجودة على أطراف المدينة فتبلغ تكلفتها 510 دولار ومن هنا يمكن أن نتبين الاختلاف في السكن بين المركز وبين الضواحي , أما بالنسبة للشقة التي تتكون من ثلاث غرف وموجودة في قلب المدينة فتبلغ اجرتها حوالي 1100 دولار بينما يبلغ ايجار شقة بنفس المواصفات ولكن خارج المدينة حوالي 849 دولار.

تكاليف المرافق :

لا يمكننا حساب تكلفة المعيشة في ايطاليا بدون التطرق إلى تكاليف المرافق والخدمات ونقصد هنا بالمرافق هي الكهرباء والتدفئة والمياه والقمامة والغاز إذ أن استهلاك هذه المواد دائم ويومي ولكن بالمجمل تتوحد أسعار هذه المقومات فلا يفرق استهلاك الكيلو واط بشقة داخل المدينة عن كيلو واط بشقة على أطراف المدينة وبعد الحسابات والإحصائيات يمكن القول أن تكلفة هذه الخدمات بالمجمل لشقة مساحتها 85 متر مربع تبلغ حوالي 182 دولار أمريكي.

تكاليف الانترنت :

أصبح الانترنت من المقومات الاساسية للحياة مثل الاكل والشرب وأحيانا يمكن المكوث بدون طعام لمدة يوم كامل ولكن لا يمكن المكوث بدون انترنت لمدة ساعتين متواصلتين لذا يجب التطرق إلى أسعار الانترنت حيث يبلغ تكلفة خط الانترنت بسرعة 60 ميغل بالثانية حوالي 33 دولار أمريكي شهرياً.

وختاما يمكن القول أن كل إنسان بإمكانه حساب تكلفة العيش في ايطاليا حسب نظام الحياة المتبع.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكاليف المعيشة في اليونان (أسعار السكن - الخدمات - المواد الغذائية)

الهجرة إلى مزارع ايطاليا مع راتب شهري

تكاليف المعيشة في ألمانيا (دليل شامل لجميع التكاليف)

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا 2022)

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تصنيف