هل تود الهجرة إلى إيطاليا ؟ قرية كالابريا الايطاليا تمنح 33 الف دولار للمهاجرين إليها

هل تود الهجرة إلى إيطاليا ؟ قرية كالابريا الايطاليا تقدم 33 الف دولار للمهاجرين إليها

الهجرة إلى قرية كالابريا في ايطاليا

إيطاليا الجمهورية الإيطالية هي احد الدول الثمانية والعشرين المشاركة في الإتحاد الاوروبي الذي يجمع هذه الدول اقتصاديا وسياسيا، وتبلغ مساحة الاراضي الإيطالية حوالي 302 الف كيلومتر مربع، كما انها تحتوي على عدد كبير جدا من السكان حوالي 60 مليون نسمة من ضمنهم هناك نسبة 7.1% مهاجرين في المدن الأوروبية حيث تعتبر واحدة من افضل الدول للعيش من الناحية المعيشية.

وايضا من ناحية المناظر الخلابة والطبيعة الموجودة من حولك، إذ ان نسبة الشباب اليوم التي تبحث عن طرق الهجرة إلى ايطاليا كبيرة جدا، حيث انهم يبحثون عن كيفية الهجرة إلى ايطاليا من مصر، وأيضاً عن طرق الهجرة الى ايطاليا مجانا، قريه كالابريا ايطاليا، الهجرة الى ايطاليا عن طريق عقد عمل، ايطاليا تفتح باب الهجرة 2021، الهجرة الى كانديلا ايطاليا، العيش في قرية كالابريا في ايطاليا، اذا ما سأسرده في هذا المقال هو تفاصيل الهجرة إلى قرية كالابريا في ايطاليا لذا ابقوا معي.

تعتبر كالابريا اقليم في ايطاليا اذ انه يقع في اقصى جنوب شبه الجزيرة الإيطالية في مساحة 15 الف كيلو متر مربع وعدد سكان يتجاوز حوالي مليوني نسمة، وهو بشكل شبه جزيرة يحيط به شرقا البحر الايوني و غربا البحر التيراني، اما بالنسبة الى مناخ كالابريا فهو معتدل اذا انه بارد وممطر في الشتاء وحار في الصيف، كما ان كالابريا تحتوي على العديد من الجامعات والعديد من المدن مثل كوزنسا ريجيو كروتوني اوكاتانزارو.

نظرة عن سبب تقديم هذه الفرصة وتفاصيل الهجرة

إن قرية كالابريا الإيطالية تعاني من انخفاض حاد في عدد السكان، لان الايطاليين يفضلون العمل في المدن الاكثر تحضراً لان الخدمات و فرص العمل في هذه المدن أكثر بكثير من تلك الموجودة في قرى كالابريا، ولكن هذه الفرصة مناسبة جدا لسكان الدول العربية وافريقيا، اذ قامت الحكومة الإيطالية بتقديم هذه الفرصة لمنع تحول هذه قرى إلى مناطق صحراوية والاستفادة من الوضع الاقتصادي والسياحي الممتاز للقرى.

ان الحكومة الايطالية تخشى ان تنعدم المجتمعات في هذه القرى و تتحول الى مناطق مهجورة لا يسكنها احد وتخسر الجانب السياحي والاقتصادي المهم من هذه المنطقة حيث ان موقعها موقع استراتيجي جيدا من الناحية السياحية بالتخصيص، اذ اصبح عدد سكان القرى حوالي 5000 نسمة لكل قرية وهذا العدد منخفض للغاية.

والعدد منخفض هكذا لأنه كما ذكرنا يفضل الايطاليين العيش في المدن الكبرى لتحقيق مستوى دخل اكبر بكثير من مستوى الدخل الذين يستطيعون تحقيقه في هذه القرى، ولكن راتب 800 يورو في الشهر يعتبر ممتاز بالنسبة لسكان الدول النامية، اذا قامت الحكومة الإيطالية بافتتاح مشروع سمته (تدخل الإقامة النشط) وذلك لجذب اعداد كبيرة من اللاجئين لأجل ان تعيش هذه المنطقة.

الدولة والمدينة

  • ايطاليا، كالابريا

الدول التي تستطيع تقديم طلب الهجرة

مصر، العراق، الاردن، تونس، فلسطين، لبنان، المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة، جيبوتي، جزر القمر، الجزائر، السودان، موريتانيا، المغرب، سوريا اذ ان هذه الفرصة مقدمة للسوريين ايضا وجميع دول العالم.

معايير وشروط الهجرة الى كالابريا

  • الحد الاقصى للعمر هو 40 عام.
  • على المتقدم السفر الى كالابريا في غضون 90 يوم منذ ان يتم قبوله.
  • عند الوصول الى كالابريا يجب على المهاجر البدء بمشروع تجاري من الصفر، او قبول عروض التوظيف الموجودة مسبقا.

مميزات الهجرة الى كالابريا

تعتبر هذه الفرصة ممتازة للغاية بالنسبة لسكان الدول النامية مثل الدول العربية وافريقيا، اذ ان الحكومة الإيطالية تقدم حوالي 33 الف دولار امريكي اي ما يعادل 28 الف يورو وذلك على مدى ثلاث سنوات كحد الاقصى، وذلك اذا انتقلت للعيش في قرى شبه مهجورة في ايطاليا لكن بمناظر خلابة ورائعة جدا للعمل براتب شهري يعتبر جيد إلى حد ما.

كيفية تقديم طلب الهجرة الى كالابريا

كل ما عليك فعله هو ذهاب الى موقع الرسمي التي يجب عليك ان تقدم جميع ملفاتك المطلوبة وان تملأ استمارة التقديم، سأضع لكم رابط تقديم الهجرة الى كالابريا:

https://portale.regione.calabria.it/website/

موعد انتهاء التقديم

  • التقديم مفتوح طوال عام 2021.

نصل الان الى ختام هذا المقال الذي عرضنا فيه تفاصيل التقديم على طلب هجرة الى ايطاليا في قرية كالابريا، وفي نظري تبدو هذه الفرصة جيدة جدا بالنسبة الى سكان المناطق النامية.

 اتمنى انني قد اوصلت المعلومة بالشكل الصحيح.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم