منحة جامعة أوسلو النرويجية الممولة بالكامل 2022

منحة جامعة أوسلو النرويجية الممولة بشكل كامل 2022

مؤخراً زاد عدد المنح الممولة بشكل كامل من قبل الدول المتواجدة في اوروبا ومختلف دول العالم لتامين فرص عمل ومنح دراسية في مختلف الجامعات حول العالم، حيث اليوم يبحث العديد من المواطنين في مختلف انحاء العالم عن منح مثل منح جامعة ازمير في تركيا، منح ممولة بالكامل 2021 2022، جامعة كوتش، منحة جامعات النرويج مجانية، منح جامعة كوتش 2021، منحة الحكومة الايطالية 2021، منح ايطاليا للسكن في المناطق المهجورة 2021، وغيرها من المنح الممولة بشكل كامل، اذ يوجد اعداد ضخمة من المنح المؤمنة للمواطنين في مختلف انحاء العالم، لكن ما سأذكرة في هذا المقال هو تفاصيل التسجيل لمنحة جامعة اوسلو النرويجية الممولة بشكل كامل 2022.

نظرة عن المنحة

النرويج هو احد الدول الاسكندنافية وانها لا تعتبر عضوا من الاتحاد الاوروبي ولكنها على علاقة وثيقة مع الاتحاد الاوروبي اقتصاديا.

توجد جامعة اوسلو في النرويج وتقوم هذه الجامعة بتقديم المنح الدراسية سنوياً ودائما ما تفتح هذه الجامعة نافذة للتقديم على المنح الدراسية في المدرسة الصيفية الدولية تلك التي تستقبل الطلاب الدوليين المميزين باداء اكاديمي جيد جدا واستثنائي، كما ان هذه الجامعة تقدم منح بشكل مستمر الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس وايضا درجة الماجستير، ولكن لسوء الحظ سوف تقدم هذه الجامعة العام 2022 منح دراسية في المدرسة الصيفية الدولية وذلك الى دورات اللغة النرويجية الصيفية وايضا يوجد البعض من المنح للطلاب الاجانب الاخرين فقط لا غير.

تقدم جامعة اوسلو سنويا منح دراسية في المدرسة الصيفية الدولية الى حوالي 50 طالب استثنائي عند الوقت الدخول اضافة الى الطلاب الحاليين.

الدولة والمدينة 

الدولة هي النرويح Norway والمدينة هي اوسلو Oslo.

لمن مقدمة هذه المنحة الدراسية في جامعة أوسلو

كما ذكرنا يجب على المتقدمين ان يكون لهم خلفية اكاديمية ويتمتعوا باداء اكاديمي استثنائي في مجال الدورة التي سيتقدمون عليها، على سبيل المثال لا يستطيع المتقدم الحاصل على شهادة طبية ان يحصل على منحة ليدرس دورة في الهندسة المدنية مثلا.

ان المتقدمين يجب ان يكون من دول اوقيانوسيا واسيا وامريكا الوسطى وافريقيا وامريكا الجنوبية، كما انه يمكن للمتقدمين الموجودين في احدى المؤسسات الشريكة التقديم للحصول على منح دراسية ممولة بشكل كامل او جزئي في دورات الماجستير.

ماذا تحتاج ليتم قبولك بهذه المنحة

قبل ان تقوم بتقديم طلبك لهذه المنحة المقدمة من جامعة اوسلو النرويجية عليك التاكد اولا من امتلاكك نتائج اكاديمية متميزة وانك تحتوي على خلفية مهنية في مجال الدورة التي تتقدم لها بالطبع، واحرص على ان تفي المتطلبات والملفات المطلوبة، وكما ذكرنا ونود اعادة القول ان تكون هذه الخلفيات الاكاديمية والمهنية لها علاقة بالدورة التي تريد التقدم لها.

مميزات هذه المنحة وانواع المنح

تعرف دولة النرويج بانها تقدم منح ممولة من غير الحاجة للاحتواء على شهادات انجليزية مثل ايلتس او توفل، كما انها تعفي الطلاب الدوليين والنرويجيين من جميع الرسوم الدراسية بشكل كامل او بشكل جزئي، حيث انه يمكن للطلاب بجميع دول العالم تسجيل مجانا على الجامعات النرويجية.

وان دراستك في مجال الشهادة الحاصل عليها وتقديم دورة في هذا المجال الاكاديمي سيعلمك هذا العديد من الخبرات المهنية والاكاديمية التي تساعدك في حياتك وعملك ومردودك المالي.

طريقة التقديم على منحة جامعة اوسلو النرويجية الممولة 

بعدا التاكد من انك تحتوي على الخبرة التعلمية والاداء الاكاديمي والمهني المتميز في مجال الدورة تقدم لها، وتأمينك لشروط ومعايير القبول في هذه المنحة عليك ان تؤمن جميع الاوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على هذه المنحة وارسالها الى موقع المنح الدراسية الرسمي لجامعة عبر الانترنت، وفي هذا الموقع ايضا ستجد شرح لجميع طرق التقديم الى هذه المنحة:

uio.no/english/studies/summerschool/admission/scholarships/index.

موعد انتهاء طلب التقديم

موعد الانتهاء:  8 مارس 2022

على اي حال نصل الان الى ختام هذا المقال الذي عرضنا فيه بعض التفاصيل التقديم منحة جامعة اوسلو النرويجيه لعام 2022 الممولة بشكل كامل والمقدمة للطلاب الدوليين ونتمنى ان نكون عدنا بالفائدة عليكم اصدقائي.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم