منحة ممولة بالكامل في جامعة ييل الأمريكية 2022

هناك نسبة ضخمة من سكان جميع انحاء العالم تريد السفر الى الولايات المتحدة الامريكية سواء كان للعمل او للدراسة حيث وبالرغم من ان هناك نسبة كبيرة من الفقراء في الولايات المتحدة الامريكية تعتبر محيط لفرص العمل، حيث يستطيع العديد من من يملكون القدرة على العمل السفر الى هناك من اجل ايجاد فرص عمل جيدة لرفع مستوى معيشتهم، كما ان الولايات المتحدة الامريكية تحتوي جامعات تعتبر ممتازة بالنسبة للتعليم وانها حاصلة على مراتب جيدة في التصنيف العالمي للتعليم العالي.

نجد الكثير من الشباب اليوم يدخلون الى جوجل ويضعون في خانة البحث الاسئلة مثل منح للسوريين 2021، منح ماجستير ممولة بالكامل 2022، رسوم جامعة ييل، شروط القبول منح دراسية ممولة بالكامل 2021 - 2022، منح دراسية مجانية في الكويت 2021، منح دكتوراة ممولة بالكامل 2021، منح الدراسة في امريكا 2022، اذا في هذا المقال سوف اعرض لكم تفاصيل التقديم على منحة جامعة ييل الامريكية الممولة بالكامل في عام 2022.

نظرة عن منحة منحة جامعة ييل الأمريكية الممولة بالكامل

قبل ان اسرد لكم نظرة بسيطة عن المنحة اريد الذكر ان جامعة ييل تعتبر واحدة من اعظم جامعات العالم وهي الجزء من مدارس Ivy league.

والان هذه الجامعة العظيمة تقدم منح دراسية مفتوحة حاليا تعود عليك بالعديد من الفوائد العلمية، حيث ان هذه المدارس Ivy league تعتبر رمز للتميز الاكاديمي، وان حلم للعديد من الطلاب الاكاديميين الدراسة في هذه المدارس، اذ قد قيل عن هذه المدارس: انه عبر دراستك في هذه المدارس فانك سوف تضمن النجاح المهني والاكاديمي بالكامل.

ان هذه المنحة مقدمة للتخصصات الجامعية بعد البكالوريوس وايضا في الماجستير والدكتوراة والفترة تتراوح بين السنتين الي خمس سنوات وذلك حسب ماذا تريد الدراسة في هذه المنحة.

الدولة والمدينة

الدولة هي الولايات المتحدة الاميريكية والمدينة هي نيو هيفن، كونيتيكت.

الدول التي تسطتيع التقديم على هذه المنحة

الامارات العربية المتحدة، مصر، الكويت، العراق، جيبوتي، الاردن، البحرين، الجزائر، ليبيا، لبنان، المغرب، فلسطين، عمان، المملكة العربية السعودية، السودان، قطر، تونس، الصومال، اليمن، وسوريا اذا منحة الحكومة الفرنسية مقدمة للسوريين ايضا وجميع دول العالم ف هي منحة مقدمة لجميع الجنسيات.

ماذا تحتاج ليتم قبولك بهذه المنحة

  1. مسجل او مؤهل للتسجيل في برنامج الغذاء الفدرالي المجاني او ذو السعر المنخفض .FRPL
  2. مشارك في برنامج فيدرالي او محلي يساعد الطلاب من الاسر ذات الدخل القليل.
  3. العيش في مسكن عام مدعوم اتحاديا أو مشرد.
  4. إدراج دخل اسرتك ضمن الإرشادات الأهلية للدخل.
  5. تقديم بيان داعم من مسؤول المدرسة أو رسالة توصية.
  6. درجات توفل تختلف حسب مكان واسلوب التقديم ودرجات ايلتس من 7 أو اعلى ودرجات بيرسون 70 وأعلى.
  7. مؤهل للحصول على برنامج إعفاء رسوم الاختبار ACT او SAT.

مميزات هذه المنحة

اذا كان مدخل او نسبة دخل عائلتك اقل من 65 الف دولار في السنة فسوف تكون معفي عن جميع الرسوم الدراسية والسكن وايضا الطعام، حيث ان التمويل يتراوح من بضعة مئات الدولارات الى اكثر من 70 الف دولار سنويا، وذلك باخذ بعين الاعتبار دخل والديك وممتلكاتهم وغيرها لتحديد ما تحتاجه من تمويل بواسطة هذه المنحة.

طريقة التقديم على منحة جامعة ييل الممولة

بعد تامين جميع المستندات المطلوبة والتاكد من انك تحتوي جميع معايير المطلوبة للتقدم على هذه المنحة ارسل الى موقع المنح الرسمي وفي موقع منح الرسمي سوف يتم ارشادك بجميع التفاصيل وهذا الموقع هو:

finaid.yale.edu/costs-affordability/types-aid/scholarships-and-grants

موعد انتهاء طلب التقديم   

موعد الانتهاء: 3 يونيو 2021

الى هنا نصل اصدقائي الى ختام هذا المقال الذي عرضنا فيه تفاصيل التقديم الى منحة جامعة ييل في الولايات المتحدة الامريكية، اتمنى اننا قد قدمنا المعلومة بافضل ما يمكن عائدين بالفائدة عليكم.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم