منحة جامعة شيراز الإيرانية لدراسة الطب مجاناً 2022

يبحث العديد من الشباب في يومنا هذا عن طرق الدراسة خارج بلادهم اذ انهم يريدون دائما الحصول على منح الدراسة واستكمال دراستهم في جامعات في خارج وطنهم، من بين هؤلاء الطلاب يوجد لدينا طلاب الطب الذين سيصبحون في يوم ما اطباء يعالجون المرضى ويهتمون بحياة المرضى، حيث زاد في الاواني الاخيرة عمليات بحث الطلاب عن منح لدراسة الطب في مصر 2020، منح لدراسة الطب في تركيا 2020، منح لدراسة الطب في تركيا 2021، منح مجانية لدراسة الطب في العراق، منح مجانية لدراسه الطب 2021-2022، منح مجانية لدراسة الطب 2021-2022 في نيوزيلندا، منح لدراسة الطب في بريطانيا 2021، منح لدراسة الطب في السودان 2021، لكن ما سنتحدث عنه اليوم في هذا المقال هو منحة جامعة الشيراز الطبية الايرانية لدراسة الطب مجانا 2022 اذا ابقوا معنا في هذا المقال.

منحة جامعة شيراز الإيرانية لدراسة الطب مجاناً 2022

نظرة عن المنحة

منح جامعة شيراز الطبية هي منحة دراسية ممولة بالكامل لطلاب الطب الدوليين وهذه المنحة متاحة في عام 2022 2023، هذه المنحة تؤمن للطلاب جميع النفقات بما بينها الاقامة ودورات اللغة وايضاً رسوم التسجيل، كما ان جامعة شيراز للعلوم الطبية قد منحت مجموعة متنوعة من المنح الدراسية من اجل المتقدمين خصوصا اذا كنت تظهر مع قدرات تعليمية متميزة فان ذلك سيساعدهم على تحمل تكاليف متابعة تعليمك.

حيث اذا كنت من الطلاب الحاصلين على درجة بكالوريوس وتريد دراسة الطب فان جامعه شيراز للعلوم الطبية هي خيارك الامثل لدراسة الطب في ايران، وايضا ستقدم لك خيارات منح دراسية عديدة للطلاب مهما كانت خلفيتك الثقافية والاجتماعية وايضا الاقتصادية.

وان هذه المنحة الدراسية متاحة في العديد من الكليات الطبية مثل الصيدلة، طب الاسنان، التمريض، الإدارة المعلومات الطبية، العلوم الطبية، الطب، وعلوم التاهيل، التغذية وعلوم الغذاء.

معايير المنحة

الدولة والمدينة

الدولة هي ايران والمدينة هي زاند.

الدول التي تسطتيع التقديم على هذه المنحة

الإمارات العربية المتحدة، مصر، الكويت، العراق، جيبوتي، الاردن، البحرين، الجزائر، ليبيا، لبنان، المغرب، فلسطين، عمان، المملكة العربية السعودية، السودان، قطر، تونس، الصومال، اليمن، وسوريا اذا منحة الحكومة الفرنسية مقدمة للسوريين ايضا وجميع دول العالم.

ماذا تحتاج ليتم قبولك بهذه المنحة 

من اجل ان تم قبولك في هذه المنحة يجب ان تكون لديك بعض من المعايير التالية:

  1. اولاً: المنحة مقدمة للطلاب غير الايرانيين فقط.
  2. ثانياً: ان تكون حاصل على شهادة البكالوريوس او ما يشابهها.
  3. ثالثاً: يجب عليك ان تكون متقن للغة الانجليزية والفارسية لان اول عامين دراسة ستكون بالانجليزية اما باقي الاعوام بالفارسية، طبعا ستشرف الجامعة على دورات اللغة الفارسية لديك.
  4. رابعاً: لا يجوز ان يكون لديك جنسية مزدوجة احدها ايرانية.

والٱن سأسرد لكم المستندات المطلوبة:

  1. شهادة بكالوريوس.
  2. سيرة ذاتية.
  3. صورة شخصية.
  4. شهادة اللغة الانجليزية توفل او ايلتس.
  5. صورة للصفحة الاولى لجواز السفر.
  6. رسالة توصية.
  7. نسخة من اوراق درجات المرحلة الثانوية.

مميزات هذه المنحة وانواع المنح 

  • ان المنحة من النوع B هي منحة دراسية ممولة بشكل جزئي او كامل تعفيك عن الرسوم الدراسية والاقامة دورات اللغة الفارسية ورسوم التسجيل و ايضا فان خصوم هذه المنح تتراوح من 1% الى 100%.
  • اما بالنسبة الى منحة تتكفل بجميع نفقاتك بما في ذلك دورات اللغة الفارسية ورسوم التسجيل والاقامة، لكن لن تتكفل بنفقات دورات اللغة الانجليزية والرسوم الدراسية.

طريقة التقديم على منحة جامعة شيراز الممولة 

بعد الانتهاء من جميع المستندات المطلوبة مثل مصدقة التخرج من الثانوية، ورقة كشف علامات جميع المواد التي درستها في الثانوية، وايضا عليك ان تحصل على خطاب او رسالة التوصية ويجب ان تحدد نوع المنحة التي تريد التقديم عليها، ارسل جميع المستندات عن طريق الانترنت الى موقع الجامعة الالكتروني وسوف يتم اخبارك النتائج عبر البريد الالكتروني ايضا وذلك عبر الرابط التالي:

gsia.sums.ac.ir/en

موعد انتهاء طلب التقديم 

مفتوح طوال عام 2022

نصل الان اعزائي القراء الى نهاية هذا المقال الذي ذكرنا به تفاصيل التقديم الى منحة جامعة شيراز للعلوم الطبيه في عام 2022 مما يتيح لك دراسة الطب في ايران اذا كنت حاصل على شهادة البكالوريوس، راجين من الله اننا قد عدنا عليكم بالفائدة.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم