أفضل 5 منح دراسية في هولندا لدراسة البكالوريوس والماجستير 2021

مرحبا أعزائي زوار موقع تقني العرب هل تبحث عن منحة دراسية في الحكومة الهولندية؟ منح جامعة أمستردام في هولندا ، اليوم في هذا الشرح سوف نقدم لكم أفضل 11 منحة دراسية في هولندا سوف تستطيع الحصول على معلومات شاملة حول المنحة الهولندية لجميع طلاب الجامعة من جميع أنحاء العالم، ابقوا معنا.

منحة جامعية للدراسة في هولندا

إذا اذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالدراسة في هولندا تستطيع التقديم على منحة حكومة هولندا الدراسية المقدمة لكافة الطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم والذين يرغبون في الحصول على بداية أو فرصة لبدء دراسة درجة بكالوريوس أو ماجستير، كما تساعدك المنحة الدراسية على تحقيق أحلامك وأهدافك الوظيفية والأكاديمية وذلك عبر إزالة حاجز المالي من أجل تغطية جميع نفقات التي يحتاجها الطالب للدارسة.

لمحة بسيطة عن المنحة الدراسية في هولندا

تعتبر جامعات هولندا فرصة عظمية لأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الجامعات العالمية للدراسة، حيث يتم تمويل المنحة الهولندية من قبل وزارة التعليم والثقافة الهولندية، بالإضافة إلى الجامعات العلوم التطبيقية، استطيع العثور على اكثر من 40 جامعه هولندية في منح هولندا 2021 ، لجميع الطلاب حول العالم.

لماذا تختار هولندا للدراسة

تعتبر هولندا ليست مكلفة مقارنة بباقي الدول التي تمنح منح دراسية كما هو الحال في المنح الدراسية في تركيا، ومنح دراسية في ألمانيا ، و منح دراسية في السويد و منح دراسية في أمريكا منح دراسية في كندا ، إضافة إلى مستوى التعليم الشهير في هولندا ومستوى المعيشة ليس مكلف نسبياً، لذلك تعتبر هولندا الخيار الأنسب واللي تعطيك قيمة فعالة مقابل المال، كما أنها ممولة بالكامل.

1. منح مينا في هولندا

هدف هذه السنة لبرنامج المكافحة هي المساهمة في تطوير الدول المشتركة والانتقال الديمقراطي، بالإضافة أنها تساهم في بناء قدرات عالية لجميع المنظمات وتمكينهم من أخذ دورات دراسية في هولندا.

الرابط المذكور: تجدونه هنا

2. منحة Orange للمعرفة من الحكومة الهولندية

هدف هذا البرنامج والمقدم من Orange Knowledge هو تطوير ونهضة جودة ومعرفة المنظمات والأفراد، سواء كان متخصص في مجال التعليم المهني أو التعليم العالي أو في العديد من المجالات الأخرى له صله في دول البرنامج.

الرابط المذكور: تجدونه هنا

3. منحة كلية روتردام للإدارة بجامعة ايراسموس

تعتبر هذه المنحة مخصصة للطلاب الدوليين والذين لا ينتمون إلى المنطقة الأوروبية EEA , حيث يتم تمويل منح هولندا الدراسية من قبل وزاره الثقافة والتعليم الهولندية ، وكذلك هو الحال في كلية روتردام للإدارة بجامعة ايراسموس الهولندية في ولاية ماساتشوستس للتكنولوجيا، فاذا كنت ترغب في بدء درجة البكالوريوس أو ماجستير فهي تعتبر فرصة.

الرابط المذكور: تجدونه هنا

4. منحة دراسية في جامعة ماستريخت الهولندية

تقدم برنامج هولندا للدراسة المرتفعة المعتمدة في جامعة ماستريخت الهولندية منحة دراسية تبلغ قيمتها 29,000 يورو ، مما أن المميز في هذه المنحة ( الإعفاء من الرسوم الدراسية بما في ذلك البدل الشهري) لكل عام دراسي للطلاب الموهوبين في اتحاد الأوروبي (EU) الذين تمت الموافقة عليهم ببرنامج الماجستير، في برنامج UM.

الرابط المذكور: تجدونه هنا

5. منح هولندا للبكالوريوس والماجستير للطلاب الأجانب في هولندا

تعتبر هذه المنحة مخصصة للطلاب الأجانب الذين لا ينتمون المنطقة الأوروبية (EEA) ، خصوصا للذين يبحثون عن ترخيص أو درجة الماجستير في هولندا لجميع الطلاب ، هل أنت مستعد لتغير حياتك والحصول على فرصة عمر لا تتعوض؟ تقدم بطلب للحصول على منحة في هولندا.

الرابط المذكور: تجدونه هنا

شروط التقديم في منحة حكومة هولندا 2021:

  • تحتاج إلى تقديم الطلب للحصول على برنامج كامل الوقت للبكالوريوس او الماجستير في إحدى جامعات أو المؤسسات في هولندا المشاركة في التعليم العالي.
  • يجب أن تستوفي جميع متطلبات الدورة.
  • تحتاج أن تكون مسجلاً أو أنك قد درست في إحدى مؤسسات التعليمية في هولندا وليس شرط لجميع المنح.
  • البلدان المؤهلة: ( البحرين، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، مصر، ليبيا، العراق، الأردن، جيبوتي، المغرب، تونس، موريتانيا، السعودية، اليمن، فلسطين، عُمان، سوريا).
  • لست مضطر أن تستوفي اللغة ، كونها بدون شروط اللغة

كيفية التقديم في منحة حكومة هولندا:

  • عند دخولك إلى الرابط يمكنك العثور على لمحة عامة عن الجامعات المتخصصة في المجالات المختارة.
  • عليك بكتابه خطاب تحفيزي يوضح فيه لماذا أنت المرشح المناسب للحصول على منحة في هولندا.
  • عليك أن تقوم بإرسال نموذج الطلب الخاص بك ووضع رسالة دافع لإحدى البرامج من خلال الرابط المذكور لكل منحة.
أحدث أقدم