6 طرق شرعية لزيادة تفاعل حساب الانستقرام

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني العرب , كثيراً ما قدمنا في شروحات سابقة عن طرق لزيادة متابعين الانستقرام أو دعم حسابات الإنستقرام سواء عبر مواقع زيادة متابعين الإنستقرام أو عن طريق برامج رشق المتابعين الوهميين.

ولكن قلة من أصحاب المدونات أو القنوات اليوتيوب شرحوا عن كيفية الحصول على متابعين حقيقين متفاعلين عرب بدون الحاجة إلى شراء متابعين instagram ، ولكن ما رأيك اليوم في أن نقدم لكم طرق سوف تفيدك حتماً في زيادة متابعينك على الإنستقرام بطرق شرعياً وبدون برامج وبدون باسورد. كيف ذلك؟ تابعوا معنا.

طرق زيادة متابعين الإنستقرام 2023

كلنا نعلم أن طرق زيادة متابعين الإنستقرام أصبحت حديث ملايين الأشخاص حول العالم وخصوصاً الذين يمتلكون علامة تجارية أو أصحاب المحتوى ، ولكن زيادة متابعين على انستقرام الحقيقيين ليس بالأمر السهل أو البسيط والذي يعتقده الكثير من الناس.

لأنه يوم بعد يوم يتم إنشاء آلاف الصفحات المتخصصة في مجالات مختلفة ، لذا يتطلب منك تحديد مجال واحد معين وتحديد جمهور معين وإضافة هاشتاقات ومشاركة المنشورات واستهداف أشخاص معينين والنشر بشكل مستمر وعمل إعلانات مدفوعة وعدة أمور أخرى عليك إتباعها لكي تستطيع الحصول على متابعين عرب غير وهميين ومتفاعلين على الصفحة.

ولكن قد لا تعلم أن هنالك عدة أسرار يخفيها عنك كبار المشاهير المؤثرين على موقع إنستقرام والتي لها دور جداً كبير وفعال لجعل الحساب أكثر تفاعلاً من قبل والحصول على متابعين عرب متفاعلين بدون شراء متابعين إنستا أو زيادة متابعين إنستقرام وهميين, بحيث الكثير يسئل كيف أشهر حسابي على انستقرام أو كيف أزيد متابعين انستقرام مجانا؟

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام

على الرغم أن هذه الطريقة هي الأنسب والأضمن في الحصول على متابعين حقيقيين مدى الحياة إلا أنها تحتاج إلى بعض التركيز, وشيئ من الجهد , فإذا أدرت فعلاً أن تزيد تفاعل حسابك على انستقرام مجاناً هيا بنا لنتعرف على أهم الخطوات التي تجعل من حسابك أفضل حساب انستا بين أصدقائك تابع الخطوات التالية:

1. كتابة مناشير طويلة

ربما يظن البعض ان هذا الأمر غريب نوعاً ولكن بالفعل كتابة منشور طويل له تأثير جداً فعال في زيادة تفاعل الحساب ، حيث قامت شركة Nike بنشر الصورة على الانستغرام نالت على أكثر من 500 ألف إعجاب و أكثر من 40 الف تعليق على المنشور ، وذلك بسبب القصة التي شرحتها نايك عن مجموعة من المشجعين الذين سافروا آلاف الكيلومترات في صحراء أستراليا تشجيعاً لفريقهم الرياضي الذين يحبونه.

طبعاً تجاوز عدد الحروف التي يمنحك إياها انستغرام المنشور وهو 2000 حرف من مما يعطيك مساحة واسعة لإضافة محتوى ويشرح سياق الصورة أو الفيديو الذي تقوم بنشرها على حسابك الانستغرام مما يزيد التفاعل الحساب بشكل ملحوظ جداً وعن تجربة شخصية.

ذات صله: 5 روابط لزيادة متابعين انستقرام بدون باسورد | 30K متابع عرب حقيقيين

2. كن منفتحاً مع المتابعين

من الأمور التي أيضاً لها دور كبير في زيادة تفاعل الحساب على الانستغرام وهو الإنفتاح مع الجمهور، بحيث أن تقوم بتقديم محتوى صادق وموثوق على منصة انستغرام أفضل من أن تقوم بتقديم محترم رسمي ذات مصداقية عالية وإظهار الجوانب الحقيقية من المحتوى أو الموضوع سواء كان المحتوى قوياً أو ضعيفة ، فإن هذا الشيء له دور سلبي على انستغرام كون أن الجمهور يحب الصدق أكثر من أن يحب كمال الموضوع أو المحتوى بشكل عام.

لذلك يجب أن تشارك المزيد من المحتوى الانسان بشكل عام أكثر على حسابك الانستغرام مثل تصوير الكواليس أو قصص على انستغرام أو نشر الفكاهة والضحك أو إعتراف بتقصير منك أو حياتك المهنية أو العملية أو الدراسية 6 انواعها بالإضافة إلى تقوم بتشكيل فقرات مهمة مثل أسئلة وأجوبة أو "مرحبا" أو "مساء الخير" أو "صباح الخير".

3. قم بترويج حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

انشر رابط حسابك الانستغرام على باقي مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يسعدك بشكل كبير ومجاني الحصول على أكثر عدد من المتابعين على حسابك وأغلب المتابعين يكونون عرب حقيقين.

كلما زاد عدد المتابعين على حسابك كلما زادت فرصة زيادة التفاعل وانتشار صفحتك على انستغرام بعد وصولك إلى عدد معين من المتابعين فعلا سبيل المثال، قد وصلت إلى 3000 متابع تستطيع البدء في نشر المحتوى الهادف الذي يعجب الجمهور، وسوف تكون باقي المتطلبات هي مسألة وقت فقط لا غير ولا تحتاج إلى و سوف تلاحظ تغير كبير في التفاعل على حسابك في انستقرام.

فإذا أردت إختصار الوقت ونشر حسابك بشكل أسرع وكسب التفاعل بشكل أكبر يمكنك إستخدام الإعلانات المدفوعة، مثلاً لو قمت بإنشاء إعلان على فيسبوك يتضمن رابط وجه المستخدم إلى حسابك على الانستغرام ، لأنك في هذه الحالة اختصرت الكثير من الوقت والذي من أجله يتم ترويج حسابك بشكل فوري عن طريق باقي المواقع الأخرى مثل الفيسبوك.

ذات صله: كيف تحصل على 60K متابع في الإنستقرام | 3 طرق لزيادة متابعين انستقرام

4. النشر في أفضل وقت

يوجد الملايين من الأشخاص يجهلون هذه المعلومة والتي قد تغير 80% من تفاعل حسابك على انستقرام، وهو وقت نشر المنشورات، بحيث تكافئ خوارزميات انستقرام جميع المنشورات التي تحصل على الكثير من التفاعل في وقت معين لمنحها ترتيب متقدم في خلاصات المتابعين والتي تعرف "News Feed" ببساطة تعمل هذه الطريقة على إجراء ذكي فعال في نشر في الأوقات الأنسب من الأيام والساعات بالضبط ولا تكون فيها الجمهور أكثر نشاطاً على انستقرام مقارنةً بباقي الأوقات.

طبعاً يختلف كل جمهور من نمط الحياة و عادات للاستخدام لتطبيق instagram ، فإن أفضل وسيلة لمعرفة الوقت الأفضل الذي يكون فيه أكثر عدد من المستخدمين نشطاء في انستغرام هو تتبع ومراقبة التفاعلات مع المنشورات بهدف الاستنتاج للأوقات الأكثر جذباً وتفاعلاً على المنشورات.

5. إضافات الملصقات إلى القصص stickers stories

إضافة الملصقات ونشرها على قصص انستغرام هي تعتبر أحد الأساليب الإبداعية و الإحترافية في نشر المحتوى على الانستغرام كونها تشجع المتابعين على التعليق والمشاركة للإدلاء بأرائهم وتجاربهم من سؤال وجواب أو إستطلاعات الرأي وغيرها من الملصقات، وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض الملصقات الأكثر تفاعلاً مع الجمهور.

  • ملصق الاستطلاع

ملصق الاستطلاع هو ملصق تفاعلي مفيد جدا لصاحب حساب الانستغرام كونه سهل جداً ولا يتطلب منك سوى إختيار أحد الأجوبة من متعدد السؤال الذي تقوم بطرحه على المتابعين ، عندما يجيب احدهم على السؤال سوف يظهر إ ن كانت الإجابة صحيحة أم خاطئة ، وسوف يعرف عدد الأصوات التي تم اختيارها من قبل الأشخاص الآخرين.

هذا يعتبر هذا الملصق هو ملصق تفاعلي والذي يجعل حافز لي المتابعين لتكرار ومشاهدة حسابك مجدداً خصوصاً إذا كان المحتوى تجاري وله فائدة علمية أو معلومات قيمة مثل الأسئلة الديني مثل، من بنى مسجد العُمري في الشام، أو ماهي أفضل شركات التسويق الإلكترونية ، وغيرها من الأسئلة المختلفة

  • ملصق العد التنازلي

أيضاً ملصق العد التنازلي يعتبر من الملصقات الملفتة للانتباه خصوصاً إذا كان يعرض شيء مهم مثلاً متى يبدأ موسم التخفيضات أو إطلاق منتج جديد أو افتتاح محل معين ، فهو يعتبر من الملصقات الملفتة للإنتباه للمستخدم.

فقط كل ما عليك هو إضافة الملصق إلى التاريخ والوقت المحدد ثم قمت بإضافته إلى قصة story , وعندها سوف يتمكن اليوم الاشتراك في هذا الحدث وسوف يرسلهم إشعار عن إنتهاء العد التنازلي لبدء الحدث.

  • ملصق السؤال والجواب

تعتبر فقرة " اسألني" من أكثر الفقرات التي يستخدمه أغلب المشاهير و أصحاب الصفحات على الانستغرام ، ومن أكثر الفقرات التي يطلبها الجمهور والتي تقود إلى زيادة التفاعل على الحساب ، حيث تستخدم هذه الفقرة المؤثرة بشكل كبير لمساعدة الجمهور على التعرف عليهم عن قرب ، بالأخص إذا كنت تمتلك علامة تجارية والتي قد تساعدك في تطويرها والحصول على معلومات عن منتجات بشكل اكبر.

ومن ناحية أخرى، تمثل ملصق السؤال فرصة مهمة لطرح أسئلتك على المتابعين وفتح حوار معهم حول أشياء معينة أو منتجات معينة أو آراء معينة فهي تعتبر فرصة ذهبية للتفاعل و تعليق مع المتابعين في ستوري أو منشور واحد يمكنك إغتنامه.

ذات صله: زيادة متابعين انستقرام مجاناً 2021 ( متابعين عرب حقيقين) برنامج Turkey fan

6. استخدام الهاشتاغ

من منا لا يصادفه يومياً أثناء تصفحه تطبيق انستقرام منشور أو قصة تحتوي على عدة هاشتاقات، طبعاً هذه الحركة جداً مهمة ومفيدة في نفس الوقت كونه تجمع عدد هائلة من الأشخاص في مكان واحد وهو الهاشتاغ فعلا سبيل المثال لو قمت بوضع عدد من الهاشتاغات مثل #السعودية #الإمارات فعند دخول أي شخص حول العالم بالدخول إلى هذا الهاشتاغ في إحدى المنشورات على الإنستا سوف يستطيع مشاهدة منشورك من بين الصور والفيديوهات المنشورة على هذا الهاشتاغ وعلى هذا الأساس تستطيع كسب التفاعل على حسابك بطريقة شرعية ومضمونة 100% خصوصاً إذا كان الهاشتاغ ترند في المنصة.

7. ضع الموقع الجغرافي

عند قيامك بتحديد الموقع الجغرافي في المدينة أو المنطقة التي تسكن فيها على المنشور أو القصة التي قمت بنشرها فإنك تسهل للجميع البحث عن منشورك وذلك عن طريق الموقع الذي قمت بتحديده، وبالتالي تكون قد اكتسبت عدد هائل من التفاعلات على حسابك

بصورة أوضح، لو قمت بنشر صورة وقمت بتحديد مدينة الرياض في السعودية، ففي هذه الحالة أي شخص داخل إلى موقع الرياض في السعودية سوف تظهر له الصورة التي قمت بنشرها حتى وإن لم يكن من متابعينك، وذلك لأنك قمت بوضع بتحديد الموقع لتسهيل عملية البحث عنك، خصوصاً إذا كنت في مدينة مأهولة مثل دبي في الإمارات أو اسطنبول في تركيا أو القاهرة في مصر ، فلها دور جداً كبير في زيادة تفاعل الحساب على مدى البعيد.