تكاليف المعيشة في اليونان (أسعار السكن - الخدمات - المواد الغذائية)

يسأل البعض هل المعيشة في اليونان غالية؟ وكيف هي الأسعار في اليونان؟ والعديد من الأسئلة التي يطرحها الكثير الذين يرغبون في السفر أو الهجرة إلى اليونان بغض النظر عن سبب السفر سواء كان للعمل في اليونان أو من أجل الإقامة في هذا البلد، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على تكلفة المعيشة في اليونان للمغتربين ومعرفة معدل الصرف اليومي أو المصروف الشهري في اليونان.

تكاليف المعيشة في اليونان (أسعار السكن - الخدمات - المواد الغذائية)

تعتبر اليونان من الدول المشهورة على مستوى العالم بالقوة والعراقة حيث يعتبر الشعب اليوناني من أعرق شعوب الارض ما زاد شهرة اليونان هو مستواها العالي في السياحة حيث تستقطب السياح من الدول المحيطة والمجاورة ولا يقتصر الموضوع على السياحة حيث يأتي الناس لتلقي العلاج أو التعليم هنا في اليونان من مختلف دول العالم.

تكاليف المعيشة في اليونان

أي شخص يريد السفر إلى اليونان يرغب ويهتم بمعرفة تكاليف المعيشة هناك وكم يبلغ المصروف الشهري في اليونان وهل تكفي الميزانية المرصودة لهذه السفر أم لا وطبعا تختلف الأمور هنا ما بين شخص ذاهب للسياحة برفقة زوجته وما بين شخص ذاهب لتلقي العلاج مع أحد أقربائه لذا قررنا تسليط الضوء على موضوع الاستهلاك والتكاليف المعيشية هناك وذلك من خلال التركيز على عدد من العوامل التي تعتبر المقومات الأساسية للمعيشة مثل تكاليف الاتصالات والتنقل والطعام والمرافق والغذاء ومن أهم هذه المقومات التي تفيد بحساب التكلفة:

تكاليف السكن في اليونان

يعتبر السكن من أهم وأولى المقومات التي يحتاجها الانسان ويبحث عنها للحصول على حياة مستقرة إذ يمكن تأجيل أي عامل ما عدا المسكن حيث إنك تحتاج إليه من اليوم الأول لليوم الأخير طوال فترة إقامتك و لا يفكر الشخص الذاهب لليونان سواء للسياحة او للطبابة أو للدراسة بشراء منزل هناك إذ أن أسعار العقارات مرتفعة جداً لذا يبقى الاستئجار هو الخيار الأنسب والأفضل من ناحية تأمين المسكن وتختلف الإيجارات من موقع ل موقع كما تختلف حسب حجم الشقة و من عدد الغرف التي تتكون منها هذه الشقة وهل هي مفروشة بأثاث أم لا.

ولكن على العموم يبلغ إيجار الشقق في اليونان تكون من غرفة واحد ضمن مركز المدينة حوالي 572 دولار أما الشقة التي تتكون من 3 غرف وموجودة ضمن مركز المدينة فتكلف حوالي 659 دولار وبالنسبة للشقة المكونة من غرفة واحدة خارج المدينة أي في الضواحي أو على أطراف المدينة فتبلغ تكلفتها حوالي 318 دولار أما شقة مكونة من 3 غرف وبنفس الموقع والمواصفات فتبلغ تكلفتها حوالي 547 دولار.

أسعار الفنادق في اليونان

يلجأ العمال أو الطلاب أو الذين يفكرون بالمكوث فترة طويلة ربما سنة ربما أكثر للإيجار أما السياح الذين يريدون البقاء في اليونان لمدة أسبوع أو ربما شهر فلا يفكرون بالإيجار وإنما يلجؤون إلى الفنادق وتختلف أسعار وتكاليف الفنادق حسب تصنيف كل فندق والخدمات المقدمة فيه حيث ان هناك فنادق تحتسب إيجار الإقامة مع إيجار الخدمات المن طعام وشراب بالمجمل وهناك فنادق تحتسب التكاليف فقط للإقامة وتبلغ تكاليف الفنادق الموجودة في اليونان بشكل وسطي كما يلي:

  1. تكلفة الإقامة في فندق بتصنيف نجمة واحدة ل ليلة واحدة يبلغ حوالي 50 دولار.
  2. تكلفة الإقامة في فندق بتصنيف نجمتين  يبلغ 56 دولار لليوم.
  3. تكلفة الليلة الواحدة في فندق حاصل على تصنيف 3 نجوم تبلغ 81 دولار.
  4. تكلفة الإقامة في فندق بتصنيف جيد جدا أي 4 نجوم تبلغ حوالي 137 دولار.
  5. تكلفة الإقامة في  فندق عالي الجودة مصنف عالميا بخمس نجوم تصل إلى 327 دولار.

تكاليف السيارات

يلجأ الكثير من الناس إلى استئجار السيارات بدلا من استخدام وسائل النقل العامة وخاصة فئة السياح الذين يريدون قضاء بعض الأيام فقط أو الأشخاص الكثيرين التنقل والحركة ضمن اليونان بغرض العمل وبالنسبة لتكاليف السيارات : تبلغ تكلفة استئجار سيارة ميني العادية حوالي 64 دولار أمريكي.

أما السيارة الاقتصادية بشكل عام فتبلغ كلفتها حوالي 69 دولار أمريكي في حين وصلت تكلفة استئجار السيارة المدمجة إلى 129 دولار , تبلغ تكلفة سيارات الدفع الرباعي حوالي 216 دولار أمريكي , أما فان الركاب فيبلغ بشكل وسطي 205 دولار , أما السيارات الفارهة والحديثة فهي غالية التكاليف ويركبها أصحاب الطلقة المرموقة إذ تبلغ تكلفتها حوالي 227 دولار أمريكي.

تكاليف الخدمات والمرافق

نقصد بالمرافق والخدمات المرفقة هي الخدمات المتعلقة بالكهرباء والماء والغاز والتدفئة والقمامة وبشكل عام تكون موحدة أسعار هذه الخدمات حسب الشرائح الاستهلاكية لها أي كل شريحة من الاستهلاك ولها سعر ولكن تم حساب إجمالي هذه التكاليف بالنسبة لشقة مساحتها 85 متر مربع بحوالي 170 دولار أمريكي.

تكاليف الانترنت

أصبح استخدام الانترنت ضرورة أساسية مرافقة لأي انسان يماثل الطعام والشراب حيث أنه في بعض الأحيان يستطيع الانسان الجلوس بدون طعام أو كهرباء ولكن لا يستطيع الجلوس بدون انترنت وتبلغ تكلفة كبل الانترنت الذي يصل المستخدم بسرعة 60 ميغا بت بالثانية حوالي 38 دولار أمريكي كاشتراك شهري به.

تكاليف الألعاب الرياضية

هناك الكثير من الأشخاص المدمنون على التمارين الرياضية واللياقة البدنية والذهاب للنادي لذا يعتبر صروف وتكلفة الجيم من المصاريف التي يسألون عنها ويضعونها قيد الحسبان وتبلغ تكلفة الاشتراك بالنادي حوالي 39 دولار شهرياً.

وختاما يمكن القول أنه كلما ازداد حساب عدد المقومات التي يستهلكها الانسان كلما كانت النتائج التي يصل إليها أكثر دقة.

مواضيع ذات صلة:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكاليف المعيشة في ألمانيا (دليل شامل لجميع التكاليف)

تكلفة المعيشة في البرتغال (السكن - الغذاء - المواصلات)

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا)

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة