ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا 2022)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، موضوع اليوم سوف نشرح فيه عن تكاليف المعيشة في إسبانيا من جميع النواحي ، فإذا كنت تريد أن تعرف كيف هو العيش في إسبانيا وكم تكلف المصاريف في إسبانيا ، فإنني أنصحك بقراءة المقال ، لأننا سوف نتكلم عن تكاليف العيش في إسبانيا سواء للطلاب أو للشخص العادي وسوف نتعرف سلبيات و ايجابيات العيش في إسبانيا ، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتنوي الهجرة او السفر إلى إسبانيا ، أنصحك بقراءة الموضوع. 

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا 2022)

تعتبر اسبانيا من الدول الاوروبية المتقدمة والمزهرة من كافة النواحي كما انها من دول العالم السياحية على مستوى العالم كما أنها الأولى في عالم الرياضية حيث هناك برشلونة و ريال مدريد الفرق الأشهر على مستوى العالم.

الحياة في اسبانيا :

تعتبر اسبانيا كما قلنا من الدول العالمية بكل المستويات ويلجأ إليها الناس للسياحة أو للعمل أو للدراسة حيث إن المقومات فيها مناسبة جدا لهذه الامور ويتساءل الكثير منهم عن الاسعار في اسبانيا و تكلفة المعيشة هناك لذلك قررنا تسليط الضوء على بعض العوامل الاساسية التي من شأنها تحديد المصروف والاستهلاك الشخصي للإنسان.

حيث تتحدد تكلفة المعيشة من خلال هذه العوامل مثل تكاليف السكن والتنقل والمرافق العامة والغذاء والمقومات التي يستهلكها الفرد مع العلم أنه كلما زادت عدد العوامل التي يتم حسابها كلما وصلنا إلى رقم أكثر دقة بالحسابات.

وتستخدم اسبانيا عملة اليورو ويعادل الدولار الأمريكي 0.87 يورو وبشكل عام تعتبر المعيشة غالية نوعاً ما إذا ما تمت مقارنتها بالمملكة العربية السعودية مثلاً ولكن يتناسب الدخل والرواتب والأجور مع المعيشة والمصروف هناك، لذلك نجد بحث عن تكلفة الدراسة في إسبانيا 2022 وهل اسبانيا رخيصة أم غالية ، والآن سنقوم بحساب المقومات الاساسية التي تحدد و من هذه المقومات :

تكاليف السكن في اسبانيا

يعتبر الحصول على السكن هو الخطوة الأولى والأهم نحو الاستقرار ولكن يعتبر تأمين السكن بمثابة معضلة هنا في اسبانيا حيث يعد من أكثر المصاريف ويستنزف الكثير من الدخل وهذا أمر طبيعي باعتبار اسبانيا مدينة سياحية على مستوى العالم وبناء على ذلك فإن خيار الشراء هو خيار مستبعد.

لذا يبقى الإيجار هو الحل الوحيد للاستقرار وتختلف الإيجارات من محافظة لمحافظة ومن موقع لموقع حيث أن تكلفة إيجار غرفة ضمن المدينة هي بالتأكيد أغلى من إيجار غرفة على الأطراف وبالتأكيد غرفة مفروشة الاثاث أغلى من غرفة غير مفروشة.

ولكن بشكل عام تبلغ تكلفة إيجار شقة مكونة من غرفة واحدة ضمن المدينة حوالي 739 دولار بينما يبلغ إيجار شقة بنفس المواصفات خارج المدينة حوالي 568 دولار أما الشقة المكونة من ثلاث غرف فيبلغ إيجارها ضمن المدينة حوالي 1100 دولار أما الشقة المكونة من ثلاث غرف خارج المدينة فيبلغ سعر يجارها حوالي 861 دولار أمريكي.

تكاليف الفنادق في إسبانيا

كان خيار السكن والإيجار هو الخيار الأنسب لطالب سيبقى على مدار العام أو لشخص يريد المكوث لأجل العمل ربما بضع سنوات ولكن ماذا عن سائح يريد المكوث لأسبوع أو أسبوعين مثلا ما الحل الأنسب له ؟؟!! إن الحل السحري له هو الإقامة في الفنادق والمكوث إلى حين المغادرة لذا إن الأشخاص الذين يريدون السفر بغية السياحة يسألون عن أسعار الفنادق وليس عن أسعار الإيجارات وذلك لأن ميزانيتهم تعتمد على ذلك وبالنسبة لأسعار الفنادق في اسبانيا:

  1. سعر الإقامة في فندق عادي مصنف بنجمة واحدة لليلة واحدة يبلغ 60 دولار.
  2. سعر الليلة في غرفة بفندق مصنف بنجمتين يبلغ حوالي 67 دولار أمريكي.
  3. سعر الإقامة في فندق مصنف ب 3 نجوم وهو فندق جيد تبلغ حوالي 98 دولار.
  4. بالنسبة للفنادق ذات التصنيف العالي 4 نجوم فسعر الإقامة فيها 127 دولار.
  5. أما الفنادق ذات التصنيف الممتاز على مستوى العالم فيبلغ تكلفة الإقامة فيها 252 دولار.

تكاليف المرافق

تعد تكاليف استهلاك المرافق ثابتة نوعا ما سواء كانت الشقة في وسط المدينة أو في الضواحي وتبلغ تكاليف المرافق الاساسية مثل المياه والكهرباء والقمامة والتدفئة لشقة تبلغ مساحتها 85 م حوالي 132 دولار أمريكي بالحد الوسطي وتتزايد غالبا الفاتورة والاستهلاك في فصل الصيف أما بالنسبة لاستهلاك الانترنت فيبلغ سعر خط انترنت ال60 ميغا بت بالثانية حوالي 45 دولار أمريكي.

تكاليف السيارات

يلجأ الكثير من الناس لاستئجار السيارات وخاصة أولئك السياح الذين فترة إقامتهم قصيرة وتختلف اسعار ايجار السيارات باختلاف نوع السيارة وموديل السيارة وسنة الصنع وبشكل عام تبلغ تكلفة سيارة الميني 105 دولار بينما تكلفة سيارة اقتصادية عادية حوالي 102 دولار , ينما تكون التكلفة لسيارة مدمجة حوالي 126 دولار وسيارة الدفع الرباعي 147 دولار ,فان الركاب بسعر 201 دولار , أما إذا اردت سيارة فاخرة فسيكلفك الموضوع حوالي 251 دولار.

تكاليف المواد الغذائية في اسبانيا :

تختلف تكلفة الطعام والغذاء من شخص لآخر حيث هناك من يأكل مرتين وهناك من يأكل أربع مرات وهناك من يأكل اللحم بشكل دائم هناك الشخص النباتي لذا فإن حصر التكلفة هنا أمر صعب بالمجمل ولكن تبلغ تكلفة وجبة عادية في مطعم عادي 13 دولار أما مطعم متوسط فتبلغ تكلفة وجبة لشخصين حوالي 46 دولار وبالنسبة لأسعار السلع الغذائية :

  • 1 ليتر حليب بتكلفة 0.90 دولار
  • 500 غرام خبز ابيض بسعر 1.10 دولار.
  • 12 بيضة بسعر 2.10 دولار.
  • 1 كيلو غرام جبن 11 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 1.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم بسعر 1.90 دولار.

وختاما يجب القول أن تكلفة المعيشة تختلف من شخص لآخر حسب نمط حياة الشخص المعتاد أن يعيشه ولكن بعد أن أوجزنا أسعار المقومات الاساسية التي يحتاجها الفرد يمكن لكل شخص حساب التكلفة بناء على نظام حياته.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

المصروف الشهري في لبنان : تكاليف المعيشة والأسعار والسياحة

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2022 (دليل شامل لجميع التكاليف)

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

تصنيف