ابحث هنا وسوف تجد طلبك

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة في 2022

موضوع اليوم سوف يكون عن السياحة في مصر وكم تكفي ميزانية لزيارة مصر؟ حيث تعتبر مصر من الدول الأولى عربية للسياحة نظراً لتاريخها العريق وما تحمله من معالم أثرية ، ولكن يسأل البعض كم تكلفة السفر إلى مصر لمدة أسبوع أو لمدة 10 أيام وما أهمية السياحة في مصر ، لذلك سوف نتعرف اليوم في هذا المقال أفضل برنامج سياحي في مصر بأقل التكاليف ، بالإضافة سوف نعرف بحث كامل عن السياحة في مصر.

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة في 2022

يسأل البعض هل مصر تستحق الزيارة؟ ولماذا السياحة في مصر بالتحديد؟ تعتبر مصر من البلاد العربية الواسعة وتعتبر حضارة مصر من أقدم الحضارات وأكثرها تقدما على مر التاريخ كما أنها وجهة سياحية لكثير من العرب والأجانب.

السياحة في مصر

تضم مصر الكثير من المعالم الأثرية وأبرزها أهرامات مصر التي تعبر من عجائب الدنيا السبع إذ أن الاهرامات هي سبق علمي لأوانه حيث أنه حتى الآن لم يتمكن العلماء من فهم كيفية بناء هذا الصرح الحضاري بهذه الدقة اللامتناهية  ناهيك عن المخططات المعمارية الموجودة للأبنية والتوابيت الذهبية للفراعنة.

والكثير من الأمور التي تخلق الكثير من إشارات الاستفهام حول آلية صنعها وترتيبها لذا نجد الإقبال على مصر من قبل العلماء والطلاب والباحثين والرحلات الاستكشافية ومن ثم الرحلات السياحية  على الجهة الأخرى هناك الكثير من الناس يرغبون بزيارة مصر وقضاء بعض الوقت الممتع فيها.

ولكن يصدهم عن ذلك الخوف من الغلاء والأسعار السياحية التي يمكن أن يواجهونها لذا يسأل الكثير منهم عن تكاليف السفر إلى مصر طبعا نحن نتحدث هنا عن أصحاب الميزانيات البسيطة أما الأشخاص الأثرياء فلا يسألون عن الاسعار عندما ينوون السفر.

قد يهمك: برنامج السياحة إلى تركيا من مصر لمدة اسبوع

تكاليف الإقامة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة في 2022

لحساب تكاليف السفر والإقامة في مصر بشكل وسطي هناك العديد من النقاط التي تحتاج إلى التطرق لها ومنها الإقامة إذ أنها أمر لابد منه والطعام وتكاليف التنقل والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها مع تكاليف هذه المعالم هذه الأمور تعتبر من الاساسيات التي يجب على كل مسافر معرفتها  لا وبل إن المسافرين أو الذين يريدون السفر هم من يسألون عنها وذلك أنها شيء أساسي لا غنى عنه في الرحلة إلى مصر وعلينا مناقشة هذه النقاط خطوة خطوة:

أماكن الإقامة في مصر

مصر باختلاف طبقاتها ومستوياتها هناك دائما خيار لذوي الدخل المحدود والميزانيات البسيطة فكما يوجد فنادق ذات تصنيف عالمي من حيث جودة أداء الخدمات وتعددها والميزات المقدمة في هذا النوع من الفنادق.

هنالك على الجهة الأخرة فنادق ذات تصنيف عادي أو بدون تصنيف إذا صح القول و يلجأ إليها أصحاب الدخل المحدود والميزانيات البسيطة حيث أن هذه الفئة ما يهمها هو مكان يمكن المبيت فيه بغض النظر عن الخدمات الموجودة فيه ل وبالعكس كلّما قلت الخدمات لصالحهم إذ يكون حينها السعر منخفض.

وبالنسبة ل أماكن الإقامة لشخصين فهو أمر مقدور عليه حيث تضم الكثير من الفنادق ذات الفئة المتوسطة غرف مزدوجة تتراوح تكلفة هذه الغرف ما بي 5 إلى 15 دولار أمريكي لليوم الواحد.

علماً أنه كما ذكرنا تزداد تكلفة الغرف بزيادة عدد الخدمات التي يتم تقديمها , وكما قلنا في مصر دائما هناك خيارات  وخاصة لأصحاب الميزانيات البسيطة حيث توجد بيوت مخصصة للطلاب لا تزيد كلفة المبيت والإقامة بها عن دولار أمريكي لليوم الواحد.

وهو خيار ممتاز جدا لمن يبحث عن التكاليف القليلة وبالتالي ومع ما ذكرناه هنا يمكن القول بأن مشكلة الإقامة قد تم حلها , إذاً لنتابع في بقية الخطوات.

الطعام وأشهر الأطعمة في مصر

يعتبر سوق الطعام في مصر من أوسع الأسواق هناك حيث أنه هناك الكثير من الفن , الكثير من الإبداع في عمل الطعام وتحضيره وكل محافظة لها المأكولات والأطباق الخاصة والمشهورة بها وتتراوح تكاليف الطعام ما بين المرتفعة جداً والمنخفضة جداً.

وبشكل عام هناك وجبات و أطعمة متناسبة مع كافة الأطياف والشرائح وخاصة أولئك الأشخاص من ذوي الدخل المحدود وبشكل عام تعتبر أسعار الخضروات رخيصة حيث تعتبر مصر من الدول الزراعية.

إذ يغذي نهر النيل الكثير من أراضي مصر ما جعلها خصبة وصالحة للزراعة وبالتالي نتيجة توافر الخضروات المحلية الإنتاج فإن كافة الأطباق المتعلقة بها تكون رخيصة أما المأكولات والأطباق التي تتكون من اللحوم فتلك أسعارها غالية نوعاً ما.

طبعا دون الحديث عن الأكلات الشعبية المصرية التي يجربها ويتناولها كافة الزوار والسياح حيث إن هذه الأطباق الشعبية مثل الباذنجان والفلافل و ساندوتشات الفول ذات طعم محبب ومستساغ أكثر  من كثير من الأطباق الجاهزة التي تقدم في المطاعم الفاخرة ونشاهد على الانترنت كثيرا من مقاطع الفيديو حول الأطباق الشعبية التي يتم تقديمها في مصر.

وسائل النقل الداخلي في مصر

مصر نتيجة حجمها الكبير ومساحتها الواسعة يحتاج السائح إلى التنقل كثيرا فإذا كانت أسعار وسائل النقل الداخلي مرتفعة فهذا يسبب مشكلة لدى الزوار لذا يركزون على هذه النقطة كثيرا وسنجيب على هذه الأسئلة بالقول إن مترو الأنفاق الموجود في مصر يعتب على رأس القائمة التي تعد الوسائل الأفضل للسياح والأرخص ثمنا حيث إن تكلفة الرحلة في هذا المترو لا تتجاوز الدولار الواحد.

المعالم السياحية في مصر

تكون الرحلة غالبا لأجل المعالم السياحية في مصر حيث يسأل الكثير عن تكاليف زيارة تلك المعالم وما هو أشهر معلم سياحي في مصر ومن أهمها:

  • أهرامات مصر وهي الوجهة الأساسية لكل سائح ولا تكلف زيارتها 10 دولار على الرغم من أنها المعلم الأشهر على مستوى العالم ويعتبر هذا الرقم صغيرا بالنسبة إلى معلم تم تصنيفه على أنه من عجائب لدنيا السبع.
  • وادي الملوك , ثاني أهم المعالم الموجودة في مصر وتبلغ تكلفة الزيارة إليه حوالي 42 دولار أمريكي
  • معبد أبو سمبل هو صرح تاريخي وغالبا المقصد لكل السياح بتكلفة دخول حوالي 16 دولار أمريكي.
  • منطقة سفاري التي تقع في واحة سيوة والتي تم تصنيفها أنها أحد أجمل معالم مصر وتبلغ تكلفة زيارتها حوالي 26 دولار أمريكي.

وبعد التطرق لهذه النقاط الأساسية أصبحت تكلفة السفر إلى مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة في 2022 واضحة ويمكن بعد قراءة هذا المقال أخذ القرار بخصوص السفر إلى مصر أو لا.

مواضيع ذات صله:

برنامج السياحة إلى تركيا من مصر لمدة اسبوع

فرصة عمل في مصر: مدير العمليات المركزية لدى شركة Aramex

المصروف الشهري في لبنان : تكاليف المعيشة والأسعار والسياحة

أفضل وأرخص المدن في كندا للعرب

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تصنيف