كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

كيف أسافر إلى دبي بأقل تكلفة؟ هذا السؤال يدور في ذهن ملايين من عشاق السفر من الرجال والنساء حول العالم بالأخص أن دبي تعتبر من البلدان ساحرة الجمال ولكن تعتبر دبي من المدن التي معرفة بارتفاع مستوى المعيشة والأسعار بالأخص للسياح الأجانب, واليوم سوف نساعدك من خلال هذا المقال على قضاء تجربة ممتعة في دبي بأقل التكاليف الممكنة وكأنك مواطن إماراتي.

لذلك نشاهد بحث كبير على كم تكلفة السفر إلى دبي بالريال السعودي 2024 أو كم تكلفة السياحة إلى دبي من العراق أو مصر أو المغرب أو من السعودية أو من أي دولة حول العالم, حيث سوف نساعدك على تكاليف السفر لدبي لمدة أسبوع بأقل تكاليف ممكنة.

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

أصبحت الإمارات العربية المتحدة ومدينة دبي تحديداً عاصمة السياحة العالمية وأصبحت وجهة لكافة سيّاح العالم يقصدها العرب والأجانب لقضاء أمتع الأوقات فيها , وعادة ما تكون السياحة لأجل مناظر طبيعية أو قلاع أو آثار تاريخية ولكن هذه المرة الأمر مختلف قليلا إذ أن دبي خالية من المعالم الأثرية والقلاع والقصور ولكن هنا في دبي يتجسد العلم و الإبداع إذ تم دمج العلم والتكنولوجيا مع الهندسة ليتجلى السحر بأبهى صورة.

كيف أسافر إلى دبي بأقل تكلفة؟

وعلى اعتبار أنها دولة سياحية بالتالي من الطبيعي أن ترتفع المعيشة والأسعار فيها بشكل كبير جداً لذا يسأل الكثير من الأشخاص عن المصروف اليومي في دبي أو كيف تكون الرحلة إلى دبي أرخص ما يمكن والكثير من الأسئلة التي تدور بالمجمل عن كيفية تخفيض تكاليف الرحلة لذا سنتطرق في مقالنا هذا إلى بعض النصائح التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بالرحلة وقضاء أمتع الأوقات ضمن الحد الأدنى للمصروف , لأنه في نهاية الأمر انت كسائح ذاهب ل دبي لرؤية هذه الإبداعات وتختلف الأنشطة الممكن القيام بها بالتكلفة ولكن أفضل الأنشطة وأقل التكاليف تتجلى في ما يلي :

1- برج خليفة

يعتبر يرج خليفة أطول ناطحة سحاب على مستوى العلم وحقق هذا البرج الكثير من الأرقام القياسية  ودخل موسوعة غينيس على أثرها ولا يمكن لأي سائح الذهاب إلى دبي بدون زيارة هذا البرج العملاق و يمكنك الصعود إلى الطابق 128 لرؤية العالم من الأعلى مقابل 100 درهم إماراتي أي ما يعادل 12 دولار أمريكي ولا يمكن القول إنه يطل على الصحراء وباقي المدينة لأنه من الظلم بحقه قول ذلك والقول الصحيح هو أنه يطل على العالم بأسره لذا يعتبر النشاط السياحي رقم واحد الذي ينصح به وبمصرف قليل بالنسبة لباقي النشاطات.

2- دبي مول

يعتبر دبي مول من المعالم السياحية الموجودة في دبي حيث يعتبر السوق الأكثر تنظيما وروعة من ناحية التنسيق الجذاب فيه وأكثر ما يميز هذا المول وجود أحواض السمك الضخمة فيه حيث يمكنك مشاهدة الحياة المائية عن كثب من خلال رؤية العديد من أنواع الحيوانات المائية والسمك فيه إضافة إلى وجود سينما بالمول ومسرح إضافة إلى وجود ساحة للتزلج على الجليد.

3- مسجد الجميرا

مسجد الجميرا هو أحد المعالم التاريخية الإسلامية فيه يمتاز بتصميم رائع يجذب السياح إليه ويقول الأشخاص الذين زاروا المسجد أنه يتمتع بطاقة إيجابية كبيرة فيه تجعلك متفائلا جدا بالحياة بعد الزيارة ولا يقتصر زواره على المسلمين فقط إذ أنه متاح لكافة السياح على مدار 6 أيام في الأسبوع ويخرج الناس الذين يأتون إلى دبي بجولات سياحية للمسجد بتكلفة 20 درهم حيث يمكنك من خلال هذه الجولات التعرف على الحضارة الاسلامية بشكل عام.

4- نخلة جميرا

هي عبارة عن جزيرة مائية تم تصميمها على شكل نخلة قريبة على شاطئ البحر وتم استخدام الكثير من الحجارة والصخور الصلبة للبدء في هذا المشروع ولكن أصبحت نخلة الجميرا من أهم المعالم السياحية في دبي حيث هناك الكثير من الممرات للتسوق إضافة إلى وجود حديقة مائية والكثير من المطاعم والنوادي فيها.

5- متحف دبي

من ناحية الحجم هو متحف صغير الحجم مقارنة بغيره من المعالم السياحية في دبي ولكن مع صغر حجمه فهو يقدم الكثير من العروض والمعلومات الرائعة والهامة عن ثقافة وتاريخ دبي والحياة في الصحراء وكيفية العيش والتأقلم فيها وكل النشاطات المتعلقة بالمتحف يمكنك المشاركة والاستمتاع بها مقابل دولار واحد فقط لذا يعتبر الذهاب إلى المتحف أمر مغري جداً.

6- مدينة دبي القديمة

هنا يقبع الجزء الأصلي من دبي والذي لم تمسسه التكنولوجيا وبقي هذا الجزاء للتذكير بماضي دبي وكيف كانت ومن ثم كيف أصبحت بعد التكنولوجيا ودبي القديمة عبارة عن محال تجارية مصفوفة جانب بعضها البعض في الشوارع إضافة إلى وجود الكثير من الشوارع و الأزقة بداخلها كما ان المطاعم الموجودة في هذا الجزء تقدم الطعام التقليدي حيث يمكنك هنا العودة بالذاكرة الكثير من السنوات إلى الخلف ويقول السياح أنهم يظنون أن هذا الجزء هو مدينة أخرى نتيجة الفرق الكبير بين المدينة التقليدية هذه ودبي السياحية.

7- التخييم

إن صحراء دبي تعتبر من أفضل الأماكن للقيام برحلة تخييم فيها حيث إن ليلة وليلتين في صحراء دبي مع بعض الأصدقاء تعتبر من ليالي العمر حيث هناك الهدوء , ولا أي نوع من أنواع الضجيج حيث يمكنك التمتع بمنظر النجوم وقضاء ليلة هادئة وهانئة.

8- الساعة السعيدة

لأجل كسر النمطية على مستوى المدينة السياحية هذه تم اقتراح فكرة الساحة السعيدة وهي ساعة خلال اليوم تقدم فيها المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية عروض و خصومات على الأسعار تصل إلى 25% لذا عليك ترقب ساعة السعادة والذهاب إلى مكانك المفضل لقضاء وقت ممتع بأقل التكاليف.

هذه النشاطات التي أوجزنا ذكرها تمكنك من دخول دبي والتمتع بإقامة فيها بأقل التكاليف وأرخص الأسعار.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في دبي

شركات ومكاتب تسليف فلوس في الإمارات

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

أحسن مشروع تجاري صغير في الامارات

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام