ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم تكلفة المعيشة في فنلندا (المصروف الشهري في فنلندا)

تكاليف المعيشة في فنلندا، هذا عنوان مقالنا اليوم، فلقد شاهدنا الكثير من الأسئلة حول هل دولة فنلندا مناسبة للعيش ومعرفة تكلفة المعيشة في فنلندا للطلاب أو السياحة أو حتى الهجرة إلى فنلندا، فإن من البديهي جداً أن تعرف ما هي تكلفة ومصاريف العيش في فنلندا وما هي ظروف العيش في فنلندا، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة أكثر عن الحياة والعمل في فنلندا لكي تعرف مزايا وعيوب فنلندا ، أنصحك بقراءة الموضوع.

كم تكلفة المعيشة في فنلندا (المصروف الشهري في فنلندا)

تم تصنيف فنلندا على قائمة أكثر الدول شعبية للسياحة حيث تحظى الدولة الفنلندية بمقومات سياحية ومعالم بديعة جعلتها تحظى بتصنيف مميز على هذه القائمة.

الحياة في فنلندا

كما ذكرنا منذ قليل أنه فنلندا دولة سياحية بامتياز وعائدات السياحة عززت الاقتصاد ورفعته إلى أعلى مستوياته وانعكس هذا الأمر إيجابا على بقية المجالات حيث نشطت عالميا في مجال الطبابة والتعليم إذ تم تصنيف جودة التعليم على المستوى العالمي  إضافة إلى تقدمها في المجال التقني.

هذا التطور والاقتصاد العالي رفع مستوى المعيشة معه إذ تعتبر المعيشة في فنلندا أعلى من المعيشة في دول الخليج مثلا ولكن بالمقابل الرواتب في فنلندا والأجورات (متوسط دخل الفرد) تغطي نفقات المعيشة ويزيد عنها لذا ينعم السكان هناك بحالة من الاستقرار والحياة الهادئة.

هذا الأمر والوضع في مختلف نواحي الدولة جعلها مقصدا للمهاجرين لمختلف الاسباب سواء للدراسة أو للتعليم أو للسياحة ويسأل الكثير من هؤلاء الذين يريدون السفر عن فنلندا عن المصروف الشهري هناك وكم تبلغ تكلفة المعيشة.

حتى تتم المقارنة ما بين تكلفة المعيشة والميزانية المخصصة للسفر حيث أن كل شخص يرصد مبلغ معين للسياحة مثلاً وعلى أثر التكاليف يقرر كم يوم ستكون مدة السياحة وللإجابة على ذلك يجب أن نعلم التكاليف للمقومات الضرورية التي يحتاجها المرء مثل الاتصالات والانترنت والثياب والسيارات والسكن والطعام  و بعد الطلاع على هذه التكاليف يمكن حساب التكلفة.

تكلفة المعيشة في فنلندا

لنبدأ الآن حساب تكاليف أهم العوامل الضرورية التي لا غنى عنها لكل إنسان ومن أهم هذه التكاليف :

أسعار الفنادق في فنلندا

يلجأ السياح دائما إلى الفنادق لقضاء وقت عطلتهم حيث توفر الفنادق كافة الخدمات التي يحتاجها الشخص حيث لست بحاجة إلا لثيابك عند الذهاب إلى الفندق أما ما تبقى فهم من يتكفل به في حال أحببت ذلك طبعا وتتفاوت التكاليف والأسعار من فندق لفندق وحسب تصنيف هذه الفنادق ولكن تتراوح الاسعار في فنلندا بشكل عام :

  1. تكلفة الإقامة في فندق عادي شعبي مصنف بنجمة واحدة تبلغ حوالي 79 دولار.
  2. تكلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمتين ليوم واحد تبلغ حوالي 101 دولار.
  3. تبلغ تكلف القامة في فندق من الدرجة الجيدة 3 نجوم حوالي 129 دولار.
  4. تكلفة الإقامة في فندق من التصنيف العالي 4 نجوم الذي يقدم خدمات مرموقة 173 دولار.
  5. أما بالنسبة لفندق التصنيف العالمي 5 نجوم والذي يقدم خدمات على مستوى عالي من الجودة فتبلغ تكلفة الإقامة فيه حوالي 268 دولار ويقتصر دخول هذه الفنادق على الأثرياء وأصحاب الأموال الكثيرة إذ أنه رقم ليس بقليل.

تكاليف السيارات

يرغب الكثير من الناس مثل السياح الذين يريدون المكوث لفترة قصيرة أو الاشخاص الذين يريدون العمل ولكن تنقلاتهم كثيرة وتحتاج إلى سرعة باستئجار سيارة لتبقى معهم طيلة هذه المدة لذا تدخل تكاليف السيارات من ضمن المصروف الشهري لهم.

أما عن الأسعار هناك فهي : 

تبلغ كلفة استئجار سيارة ميني عادية حوالي 110 دولار , بينما سيارة اقتصادية متوسطة فتبلغ كلفتها حوالي 127 دولار طبعا نتحدث هنا عن تكاليف استئجار.

بالنسبة لسيارة مدمجة فتتراوح تكلفة استئجارها حوالي 148 دولار أما سيارات الدع الرباعي فتصل إلى 308 دولار وفن الركاب بكلفة 484 دولار أما السيارات الفاخرة والفارهة فتصل كلفة إيجارها إلى 573 دولار وهي أرقام كبيرة جدا بالنسبة لشخص عادي.

أسعار المواد الغذائية في فنلندا

لا يمكن حساب تكلفة المعيشة والمصروف الشهري بدون المرور على تكاليف الغذاء إذ يعتبر هو العامل الاساسي الذي يحدد المصروف بعد السكن حيث يستنزف السكن الكثير من دخل الفرد  وبالنسبة لأسعار الوجبات العادي في مطعم غير مكلف فتبلغ حوالي 14 دولار , أما بالنسبة لوجبة في مطعم متوسط المدى تكفي لشخصين فتبلغ 80 دولار.

ولا يعتبر الذهاب إلى المطاعم خيار جيد لشخص يريد العمل وادخار المال , وبالنسبة لأسعار السلع والمواد الغذائية فتبلغ :

  1. 1 كيلو غرام نقانق بسعر 16 دولار .
  2. 1 كيلو غرام خيار بسعر 1.90 دولار.
  3. 1 كيلو غرام بصل بسعر 1.60 دولار.
  4. 1 كيلو غرام موز بسعر 1.80 دولار.
  5. 1 كيلو غرام طماطم بسعر 3.40 دولار.
  6. 12 بيضة عادي بسعر 2.40 دولار.
  7. 500 غرام رغيف خبز ابيض بسعر 2.30 دولار.

أسعار السكن في فنلندا

يعتبر السكن هو الهم الأول الذي يشغل بال وتفكير أي انسان اذ يعتبر العامل الأول في الاستقرار ولا يمكن القيام بأي عمل بدون مسكن وبالنسبة للسياح تعتبر الفنادق هي الحل الأمثل لهم ولكن ماذا عن الطلاب والعمال؟.

يعتبر الإيجار هو الحل الأنسب لهم ويختلف الإيجار بين داخل المدينة وخارجها حيث يبلغ إيجار شقة مكونة من غرفة ضمن المدينة حوالي 831 دولار بينما تكون نفس الشقة خارج المدينة ب 653 دولار , أما الشقة المكونة من 3 غرف فتكون تكلفتها ضمن المدينة حوالي 1300 دولار بينما خارج المدينة حوالي ال 1000 دولار.

وختاما يمكن القول أن المصروف والتكلفة تختلف باختلاف نظام الحياة الذي يتبعه الشخص.

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا)

شروط الهجرة إلى فنلندا 2022 | أسهل الطرق للهجرة

تصنيف