ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في النرويج (الأسعار في النرويج رخيصة أم غالية)

في هذا المقال سوف نعرف تكاليف المعيشة في النرويج ، حيث شاهدنا طلب كبير من طلاب الجامعة عن معرفة تكاليف المعيشة للطلاب في النرويج ، وحتى الاشخاص الراغبين في الهجرة إلى النرويج والإقامة فيها، فإذا كنت تسأل نفسك كم تكلفة العيش في النرويج أو كم تكلفة الدراسة في النرويج وأقصد التكلفة بمعنى تكلفة المعيشة سواء تكلفة السكن الجامعي في النرويج أو أسعار المواد الغذائية أو الرواتب في النرويج وعدة أمور أخرى تتمحور حول الحياة في النرويج ، سوف نتعرف في هذا المقال على أغلب الأسعار المطلوب في النرويج من سكن وطعام ورياضة وعدة أمور أخرى.

تكلفة المعيشة في النرويج (الأسعار في النرويج رخيصة أم غالية)

تعتبر النرويج من الدول التي شهدت حروب ومعارك كثيرة منذ الزمن البعيد حيث إن الموقع الجغرافي الاستراتيجي لها جعلها مقصد الأعداء والطامعين ولكن رويدا رويدا استطاعة النرويج النهوض من بقايا الاحتلال والغزو وأصبحت من أهم دول العالم السياحية.

الحياة في النرويج :

ساهمت العوائد السياحية لدولة النرويج في تحريك دفة الاقتصاد ورفع عجلته إلى أعلى المراتب وكما نعلم جميعا ازدهار الدولة اقتصاديا يؤدي إلى تحقيق الازدهار على كافة المجالات  سواء الطبية أو التعليمية أو الثقافية وارتفعت الحياة المعيشية هناك

ولكن بالمقابل ارتفعت الأجور والرواتب معها حيث أن المواطن في النرويج يعيش حالة من الرخاء مقارنة  بالمواطنين في مختلف الدول العالم ونتيجة للك يهاجر الناس إلى النرويج من مختلف دول العالم لأهداف متنوعة فمنهم من يأتي بحثاً عن العلاج ومنهم من يبحث عن العلم ومنهم من يبحث عن العمل

ولكن يسأل الجميع نفس السؤال وهو ما كلفة المعيشة في النرويج وكم من المصروف الشهري نحتاج هناك لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا الاجابة عن هذه الاسئلة وتسليط الضوء على أهم تكاليف المعيشة التي يحتاجها المرء مثل الطعام والشراب والاتصالات والسكن وغيرها ولكن قبل الغوص في هذه التفاصيل دعونا نذكر بعملة النرويج وهي الكرونة النرويجية  ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 8.79 كرونة نرويجية 

تكلفة المعيشة في النرويج :

يتم حساب تكلفة المعيشة من خلال حساب تكاليف عدة عوامل منها :

تكاليف الفنادق :

يعتبر اللجوء إلى الفنادق الخيار الأفضل للسياج حيث أن الفندق يقدم كافة الخدمات التي يطلبها الزائر وتختلف تكلفة الإقامة بالفنادق حسب موقع الفندق وتصنيفه والخدمات المقدمة فيه وتتروح اسعار الفنادق بشكل وسطي كما يلي :

  1. تكلفة الإقامة بفندق عادي مصنف بنجمة واحدة تبلغ 56 دولار أمريكي.
  2. تكلفة الإقامة في فندق مصنف بنجمتين تبل حوالي 69 دولار أمريكي.
  3. تبلغ تكلفة الإقامة في فندق 3 نجوم ذو خدمات جيدة حوالي 88 دولار.
  4. تكلفة الإقامة في فندق مرموق الخدمة مصنف ب 4 نجوم تبلغ حوالي 128 دولار.
  5. بالنسبة للفندق الحاصل على تقييم عالمي ب 5 نجوم فتبلغ تكلفة الإقامة فيه حوالي 203 دولار امريكي وهو فندق من الدرجة الممتازة.

تكاليف السكن :

ما هي أسعار السكن في النرويج؟ بالنسبة للسائح يعتبر الفندق هو المكان الانسب له للإقامة ولكن بالسبة للطالب أو العامل فالوضع مختلف حيث إن خيار الإقامة في الفندق يفوق قدراتهم المادية لذا تبدأ رحلة البحث عن بيت للإيجار.

ويجب التنويه هنا إلى أن اسعار و إيجارات البيوت تختلف حسب الموقع الجغرافي لها حيث أن إيجار المنزل الموجود ضمن المدينة يكون أغلى من إيجار المنزل الموجود في الضواحي كما أن عدد الغرف و الأثاث الموجود في المنزل يرفع من السعر.

وبشكل عام تتراوح أسعار الإيجارات في النرويج بالنسبة لمنزل مكون من غرفة واحدة موجود في مركز المدينة بحوالي  1100 دولار أما المنزل الموجود في الضواحي أو على أطراف المدينة فيبلغ إيجاره 904 دولار , وبالنسبة للشقق المكونة من ثلاث غرف وموجودة ضمن المدينة فيبلغ إيجارها 1800 دولار بينما يبلغ إيجار شقة بنفس المواصفات موجودة خارج مركز المدينة حوالي 1400 دولار أمريكي وتعتبر تكاليف السكن من أكثر التكاليف التي تستنزف دخل الفرد إذ أنها مرتفعة جدا في النرويج.

تكاليف المرافق :

نقصد بقولنا المرافق في النرويج هي الخدمات التي تقدمها الحكومة من ماء وكهرباء وغاز وتدفئة وقمامة وهنا لا يهم الموقع الجغرافي وإنما يتم حساب تكاليف المرافق حسب الاستهلاك ويبلغ مجمل استهلاك هذه الخدمات بالنسبة لمنزل تبلغ مساحته 85 متر مربع حوالي 187 دولار وتشي الإحصائيات  أن الاستهلاك يزداد ي صل الصيف نظرا لزيادة استهلاك الماء والكهرباء وغيرها.

تكاليف الانترنت :

لا يمكن حساب تكلفة المعيشة بدون التطرق إلى تكاليف الانترنت حيث أصبح استخدام الانترنت أمرا ضروريا لابد منه واصبح الاعتماد عليه في التواصل أكثر من الاعتماد على الاتصالات والرسائل العادية ولا يمكن لإنسان في الوقت الحالي الجلوس بدون انترنت  لذا يجب أن نضعه ضمن خطة المصاريف وتبلغ تكلفة الاشتراك الشهري لخط انترنت لا محدود بسرعة 60 ميغا بت بالثانية حوالي 57 دولار أمريكي وتعتبر اسعار الانترنت مقبولة بالنسبة لدول الاتحاد الاوروبي الاخرى.

أسعار الأكل في النرويج :

تعتبر اسعار الطعام و الشراب من التكاليف الاساسية التي يجب التطرق لها عند حساب المصروف الشهري والتكلفة المعيشية في النرويج حيث أن هذه الأمور يتم استهلاكها بشكل يومي وتتفاوت تكاليف الغذاء بين شخص و آخر حيث أن استهلاك الشخص النباتي أقل من استهلاك الشخص الذي يتناول الحوم بشكل يومي.

وتبلغ تكلفة الوجبة العادية في مطعم تقليدي شعبي حوالي 20 دولار بينما يبغ سعر وجبة متوسطة لشخصين ي مطعم معتدل حوالي 91 دولار وبالنسبة لأسعار السلع والمواد الغذائية فهي كالتالي :

  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 2.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 3.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام موز بسعر 2.60.

وختاما يجب التنويه إلى أن التكلفة تختلف بين شخص و آخر ولكن من خلال اللجوء إلى التكاليف التي أوجزنا ذكرها يمكن للشخص أن يحسب استهلاكه ومصروفه الشهري.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تكاليف العيش في السويد (المصروف الشهري في السويد)

العمل في النرويج للأجانب | وظائف خالية في النرويج 2022

منحة جامعة أوسلو النرويجية الممولة بالكامل 2022

تصنيف