ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل مواقع التسوق اون لاين في ليبيا

نقدم لكم عبر موقع تقني دوت كوم مقالاً نتعرف من خلاله على افضل مواقع الشراء من الانترنت في ليبيا، حيث يتساءل الكثير كيف يمكنني التسوق من الانترنت في ليبيا؟ وما هي مواقع التسوق تشحن إلى ليبيا؟ فمع تطور التكنولوجيا الذي يحدث ظهرت العديد من مواقع التجارة الإلكترونية التي تمكن الأفراد التسوق عبر الانترنت وشراء المنتجات التي يبحثون عنها سواء ملابس أو الاكسسوارات أو الإلكترونيات دون الحاجة للذهاب إلى الأسواق وإضاعة الوقت بحثاً عن المنتج الذي يرغبون بشرائه.

لذلك جهزنا لكم في السطور التالية افضل مواقع للتسوق وشراء من الانترنت في ليبيا، فهذه المواقع توفر كل المنتجات التي تبحث عنها، كما أنها تدعم الشحن إلى ليبيا بأسعار رمزية، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تريد تجربة التسوق في ليبيا من بيتك وتريد ان تعرف كيفية الشراء من الانترنت في ليبيا تابع الشرح لنتعرف على أفضل مواقع التسوق الالكترونية.

افضل مواقع تسوق اون لاين في ليبيا

يتجه العالم اليوم برمته للعمل على الانترنت والاعتماد عليه في كافة نشاطات الروتينية اليومية من الترفيه والدراسة والعمل وغيرها الكثير من المجالات الأخرى حيث ان الانفتاح الأخير للثورة الرقمية قلبت العالم كاملاً راساً على عقب.

حيث استطاع الانترنت جمع العالم بشكل كامل ضمن نطاق صغير يعرف اليوم بالنطاق الشبكي ويضم هذا النطاق المليارات من المستخدمين وبات يوجد على الانترنت الملايين من المواقع الالكترونية التي تساعد المستخدمين على قضاء حوائجهم المختلفة.

ومن أشهر المواقع الالكترونية مواقع التسويق الالكتروني حيث لم يعد من الضروري اليوم النزول الى الأسواق وتكلف عناء البحث عن الأغراض والمنتجات ومن ثم الانتظار في ازدحام السيارات للعودة الى المنزل.

فقد تكفل الانترنت في كل هذا من خلال مواقع التسويق الالكترونية وقد انتشرت في معظم دول العالم الأجنبية منها والعربية وكانت ليبيا من ضمن الدول العربية التي تستخدم مواقع التسوق الالكتروني ويوجد العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على مواقع التسويق الالكتروني في ليبيا وسنقوم نحن اليوم في مقالنا بتقديم أفضل المواقع للتسوق الإلكتروني.

افضل مواقع التسوق اون لاين في ليبيا

على الرغم من ان ليبيا من الدول العربية التي لا تحتوي مواقع تسوق إلكترونية خاصة بها حيث يعتمد البعض على مواقع التواصل الاجتماعي في التسوق وشراء المنتجات ويوجد قسم اخر يعتمد على مواقع التسوق الالكتروني الخارجية التي يمكن التسوق منها ومن ثم يتم شحن المنتج الى ليبيا مثل شي أن أو أمازون أو المواقع الصينية مثل علي اكسبريس، وتصنف أفضل مواقع التسوق في ليبيا على النحو التالي:

1. متجر دكان

يعتبر متجر دكان واحد مم أشهر وافضل مواقع التسوق في ليبيا، فهو عبارة عن سوبر ماركت الكرتوني يضم كل المنتجات التي تحتاجها انت وأسرتك من أفضل وأشهر العلامات التجارية داخل ليبيا، فهو يقدم أفضل المنتجات (الغذائية، وإلكترونيات، والأثاث، والكهرومنزلية، والعناية الشخصية، وغيرها الكثير) كل ذلك بأسعار منافسة جداً

كما تطبيق أو موقع دكان يدعم خدمة التوصيل إلى باب منزلك، بالإضافة إلى مميزات عديدة مثل ضمان استبدال واسترجاع المنتج خلال 48 ساعة وتوصيل الطلبات بشكل مجاني إلى كافة مناطق طرابلس، مع توفر خدمة العملاء على مدار الساعة.

 رابط متجر دكان من هنــا

2. متجر ليبيا المفتوح

ان هذا الموقع عبارة عن سوق مفتوح من الإعلانات المبوبة حيث يمكن للمستخدم التسجيل في الموقع وعرض منتجاته على الموقع والعكس صحيح حيث يمكن الدخول الى الموقع بصفة المستهلك وتبحث عن المنتج الذي تريد من بين الإعلانات المبوبة المعروضة, بمعنى انه موقع بيع وشراء في ليبيا.

ولا يمكن وصف الموقع بالمصداقية وذلك لان عملية الشراء بحد ذاتها معتمد على مصداقية صاحب الإعلان أي ان الموقع ليس مسؤول عن سوء منتج او أي غرض اخر ولا يمكن اعتبار سوق ليبيا المفتوح عبارة عن موقع للتجارة الالكترونية بحد ذاته بسبب فقر الموقع للعديد من الخدمات مثل الدفع الالكتروني او الشحن وغيرها الكثير من الميزات الأخرى ولكن عملنا على وضع الموقع بصفته موقع يتم عرض المنتجات فيه.

قد يهمك: اكثر المنتجات مبيعا في ليبيا

3. امازون الامارات

لا يوجد أحد لا يعرف متجر امازون عملاق المتاجر الإلكترونية للتسوق حيث يمتلك موقع امازون عدة فروع من الموقع الرئيسي في الشرق الأوسط، امازون الامارات، ويقدم الموقع الكثير من المميزات والخدمات لمستخدميه وعلى الرغم من ان الموقع هو خاص في دولة الامارات العربية المتحدة.

ولكن يمكن الشراء من الموقع والشحن إلى ليبيا بمبالغ رمزية، وكل ما يجب عليك القيام به هو تحديد المنتج الذي تريده ومن ثم ادخال رقم الموبايل وسيتم قبوله وبعدها يمكنك شحن المنتج إلى ليبيا، والمميز في موقع امازون انه يمكن تصفحه باللغة العربية ويدعم ايضاً اللغة الإنجليزية.

كما أن الموقع عبارة عن عالم من الأسواق في مكان واحد، فمثلا لو كنت تبحث عن موقع تسوق اون لاين ملابس في ليبيا ستجد قسم خاص للملابس، نفس شي لباقي الأشياء مثلاً قسم الالكترونيات، قسم الاكسسوارات، قسم الأحذية، وغيرها الكثير، لذلك الشراء من امازون ليبيا يعتبر أفضل مكان لشراء المنتجات بأمان كونه يضمن أموالك حتى تستلم شحنتك، كما أنه يدعم خاصية استرجاع المنتجات في حال واجهتك مشكلة أو ان المنتج مضروب، فمن هذه الناحية الموقع يضمن حقك.

4. موقع سوق souq

على الرغم من ان موقع سوق تم شراءه من قبل شركة امازون في الامارات وتحويله الى موقع امازون إلا أن موقع سوق بقي كما هو في السعودية ومصر حيث يمكن للمستخدمين في ليبيا التوجه إلى موقع سوق الرسمي وشراء المنتجات منه.

ولكن يوجد هناك بعض الصعوبات التي تواجه المستخدم للشراء من موقع سوق وهي ان الموقع يطلب من المستخدم إدخال رقم هاتف موبايل سواء كنت تستخدم موقع سوق السعودية او مصر فإنه يطلب رقم هاتف مصري او سعودي ويمكنك حل هذه المشكلة في حال كان لديك أقرباء او أصدقاء في مصر والسعودية، فيمكنك استخدام رقم هاتفه عند تعبئة عنوان الشحن.

5. موقع جوميا jumia

يعتبر جوميا هو من المواقع التسوق الإلكترونية المميزة في الوطن العربي، وهو موقع نيجيري متوسع بشكل كبير في الدول العربية منها مصر والمغرب والجزائر وتونس حيث استطاع الموقع تحقيق شهرة واسعة، ويمكن للمستخدمين في ليبيا التسوق وشراء المنتجات إلى ليبيا.

ولكن يوجد هناك مشكلة نفس تلك المشكلة التي نواجهها في موقع سوق حيث يجب على المستخدم ادخال رقم هاتف من واحدة من الدول السابقة التي يتوفر فيها الموقع ومن دون رقم الهاتف لا يمكن شحن المنتج إلى ليبيا.

ويمكنك من خلال شركة اند ارامكس الشحن من مصر ولكن للأسف لا يتوفر لدينا أي معلومات عن إمكانية الشحن من الجزائر والمغرب إلا في حال كان لديك أصدقاء يساعدونك على شحن المنتج اليك.

ولكن على الرغم من ان مميزات موقع جوميا عديدة إلا ان أسعاره مرتفعة مقارنة بأسعار المنتجات في ليبيا لذلك لا يعتمد عليك الكثير من المستخدمين في ليبيا نظراً لارتفاع أسعار الموقع من دون شحن المنتج حتى وهذه جميعها تكاليف إضافية ستضاف على قيمة المنتج وبالتالي فإن الموقع لا يتم استخدامه إلا لشراء منتج غير متوفر في ليبيا بالأصل.

يمكنك زيارة موقع جوميا مصر من هنا.

يمكنك زيارة موقع جوميا تونس من هنا.

6. موقع ايباي

موقع ايباي هو من المواقع الامريكية الشهيرة للتسوق الإلكتروني يعتمد عليه الكثير من الليبيين في شراء المنتجات وشحنها إلى ليبيا وذلك لان موقع ايباي هو موقع مزادات في الأصل ويضم الموقع العديد من المنتجات التي لا يمكن شراءها مباشرة الا من خلال المزايدة عليها وبالتالي فإن أسعار الموقع منخفضة مقارنة في مواقع التسوق الأخرى ويضم الموقع مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة والمستعملة والتي يمكن الحصول عليها بأسعار منافسة.

وعلى الرغم من ان الموقع من المواقع التي تتمتع بمصداقية عالية ولكنه يضم بعض البائعين المحتالين لذلك من المهم ان تأخذ الحيطة والحذر عند شراءك لمنتج او غرض مستعمل من قبل.

يمكنك شراء المنتج من الموقع وشحنه الى ليبيا ولكن المشكلة في الموقع انه يضم باي بال وللأسف طريقة الدفع هذه غير موجودة في ليبيا لذلك إذا كان لديك واحد من الأصدقاء او الأقارب خارج ليبيا يمكنه شراء المنتج الذي ترغبه وسيتم شحنه الى مكان تواجدك في ليبيا.

رابط الموقع من هنــا

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم أفضل مواقع للتسوق اون لاين في ليبيا، على الرغم من قلة مواقع التسوق في ليبيا ولكنه يمكنك الاعتماد على مواقع التسوق السابقة لشراء المنتجات وشحنها الى ليبيا، نتمنى ان يكون المقال مفيداً للجميع.

مواضيع ذات صلة:

موقع استيراد من الصين بالعربي

كيف تحصل على كوبون خصم لأي موقع تسوق مجانا

أفضل 5 مواقع لبيع ساعات أصلية عبر الانترنت

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية

تصنيف