ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات التمويل العقاري في قطر

في هذا المقال سنتعرف على أفضل شركات التمويل العقاري في قطر، ولكن قبل أن نتعرف على أفضل شركة تمويل عقاري في قطر، يجب أن نعرف ما هي شركات التمويل وما هي الخدمات التي تقدمها وما هي المميزات التي تقدمها للعملاء الراغبين في الحصول على قرض سكن أو تمويل عقاري.

لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على شركات تمويل عقاري في قطر وسنتعرف على حاسبة التمويل العقاري في قطر وهل هنالك شركات تمويل شخصي بدون تحويل راتب في قطر؟ لذلك تابع معنا لكي نتعرف على اسم أفضل شركة تمويل عقاري في قطر.

سيتحدث هذا المقال عن بعض من أفضل مزودي خدمات الرهن العقاري في قطر، بينما كنت قد نظرت سابقًا في الأسهم مقابل العقارات وإذا كان التأجير مالًا ميتًا ، فستبحث هذه المقالة في مسألة الرهون العقارية في قطر وأنواع الرهون العقارية  وأفضل المؤسسات التي تمنح قروض عقارية بأسعار مناسبة هناك.

الرهون العقارية في قطر

لا تزال الرهون العقارية في قطر ظاهرة جديدة نسبيًا للمغتربين، على الرغم من أن المزيد من البنوك بدأت في تقديم قروض عقارية للأجانب مع زيادة عدد المغتربين في الدولة.  إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

يمكن أن يكون نظام الرهن العقاري في قطر معقدًا ، حيث توجد قواعد بشأن مقدار الاقتراض للأجانب ومعايير التوفر التي تختلف من بنك لآخر. سنحاول في هذه المقالة تقديم دليل متعمق لك يحتوي على جميع المعلومات الضرورية حول الرهن العقاري في قطر ، وحول أفضل المقرضين والتحدث عن ميزات كل فرد.

سُمح للأجانب بشراء عقارات في قطر على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، على الرغم من تباطؤ النمو في سوق الرهن العقاري.

أنواع الرهون العقارية في قطر

في قطر يمكنك الحصول على قروض عقارية بسعر فائدة ثابت ومتغير. 

الرهن العقاري الحصري في قطر:

  • بعض المطورين في قطر لديهم اتفاقيات حصرية مع البنوك.  هذا يعني أنه بناءً على المكان الذي تشتري منه منزلك، قد يكون لديك خيار واحد فقط من المقرض لتقديم طلب للحصول على الرهن العقاري الخاص بك، ومع ذلك، قد تكون هناك جوانب إيجابية أيضًا.
  • على سبيل المثال، تحتوي هذه الصفقات الحصرية أحيانًا على حوافز للمشترين ، بحيث يمكنك الحصول على سعر أرخص.

الرهن العقاري الأخضر في قطر:

  • أطلق بنك الدوحة مؤخرًا أول قرض عقاري صديق للبيئة في قطر ، والذي يقدم أسعارًا تفضيلية على المنازل المعتمدة على أنها موفرة للطاقة.
  • بصرف النظر عن السعر المنخفض، تشمل هذه العروض أيضًا صفر رسوم إدارية وتأمين مجاني ضد الحريق وبطاقة ائتمان مجانية.

أفضل المؤسسات المالية تمنح قروض عقارية بأسعار الفائدة:

بنك قطر الدولي:

الخيار الأول في قائمتنا هو بنك قطر الوطني ، الذي يقدم الرهون العقارية. لنبدأ بواحد من أشهر البنوك في قطر ، وهو بنك قطر الوطني (مجموعة QNB) ، وهو بنك تجاري قطري يقع مقره الرئيسي في الدوحة ، قطر.  تأسست في عام 1964 ولديها حاليًا شركات فرعية وشريكة في 31 دولة عبر ثلاث قارات.  

يتم تقسيم ملكية البنك بالتساوي بين جهاز قطر للاستثمار وأفراد من الجمهور، يقدم لك QNB مجموعة كاملة وشاملة من حلول قروض الإسكان المصممة خصيصًا لتناسب أهدافك وميزانيتك.  إنها توفر وصولاً بسيطًا ومريحًا إلى أفضل مجموعة من خيارات التمويل للمساعدة في بناء منزل أحلامك.  إذا كنت تعمل براتب أو تعمل لحسابك الخاص ، فيمكنك الاستفادة من مبالغ القروض المرتفعة وأسعار الفائدة التنافسية وشبكة واسعة من التطورات المعتمدة وعملية الموافقة السريعة. 

الفوائد والميزات في بنك قطر الدولي للتمويل العقاري:

يقدم تمويل البناء الفريد الذي يقدمه البنك خدماته للمواطنين القطريين الذين يرغبون في بناء عقار سكني على أرض مملوكة لهم، والميزة الرئيسية لهذا العرض هي أنه يتم دفع مبلغ التمويل على عدة شرائح خلال مراحل البناء.

البنك الأهلي:

منذ أن تأسس البنك الأهلي عام 1983 ، ظل وفياً للقيم والصفات التقليدية.  يقدم البنك الأهلي مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التي تغطي ؛  الخدمات المصرفية للشركات ، والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة ، والخدمات المصرفية الدولية ، والخزينة والاستثمارات وخدمات الوساطة والخدمات المالية الأخرى. 

يتألق البنك أيضًا في نظام القروض الخاص به ويوفر لعملائه معدلات رهن عقاري مناسبة بشروط جيدة.  لنبدأ الآن في مراجعة هذا البنك ونظام الرهن العقاري والأهلية والمستندات والشروط والميزات الأخرى.

قد يهمك: كيف تستثمر أموالك في قطر : افضل مشاريع الاستثمار في قطر

البنك التجاري:

هو بنك تابع للقطاع الخاص يعمل في قطر منذ عام 1975. يقدم البنك مجموعة من المنتجات والخدمات عبر أقسام الخدمات المصرفية للأفراد والشركات.

يقدم البنك مجموعة كاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية الشخصية التقليدية لعملاء التجزئة في قطر ، بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات الودائع ، وإدارة الثروات ، والإقراض العقاري ، والقروض الشخصية ، وقروض السيارات ، وبطاقات الائتمان وغيرها من خدمات البطاقات.

سواء كنت تبحث عن شراء منزلك الأول أو أي عقار آخر، فإننا نقدم مجموعة من قروض الرهن العقاري التي تناسبك.  يمكن أن يكون شراء عقار من أكبر القرارات المالية التي ستتخذها على الإطلاق.

يمكن لمستشاري الرهن العقاري بالبنك إرشادك خلال هذه العملية الصعبة، وتقديم رؤى محلية حول مكان الشراء، بالإضافة إلى إخبارك بالمبلغ الذي يمكنك تحمله والتأكد من أن جميع الأعمال الورقية في مكانها الصحيح.

يمكنك أيضًا الاستفادة من مجموعة واسعة من خدمات التأمين على الحياة والتأمين على الممتلكات والتقييم.

الخلاصة

في نهاية بحثتا يمكننا القول أنه من الممكن الحصول على قرض عقاري كمغترب في قطر. من المفيد دائمًا التسوق للحصول على أفضل معدلات الرهن العقاري. من المهم أيضًا ملاحظة أنك لست بحاجة دائمًا إلى شراء منزل إذا كنت مغتربًا، ويمكن أن يكون الإيجار أرخص في كثير من الحالات وأقل خطورة.

مواضيع ذات صلة:

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في قطر

أفضل 5 مشاريع صغيرة في قطر

طرق سداد القرض قبل ميعاده : 3 طرق لتسديد القروض

كيفية البحث عن وظائف في قطر برواتب تبدأ من 5000 ريال

افضل مشروع تجاري صغير في قطر 2022