ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في قطر

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، لاحظنا هنالك بحث كثير عن ارقام مكاتب تسليف أو أشخاص يعطون قروض شخصية في قطر وهنالك من يبحث عن قروض مالية لتلبية احتياجات الحياة من زواج أو شراء منزل أو لتمويل مشروع معين إما عن طريق مكاتب تسليف فلوس أو عن طريق شركات والبنوك للتمويل الشخصي ، فإذا كنت مقيم في قطر وتبحث عن تمويل شخصي للمقيمين وتحتاج إلى ان تقترض مبلغ معين من المال ، فإننا نصحك بتتبع الموضوع ، لأننا سوف نشرح فيه مكاتب شركات تمويل شخصي في قطر سواء للقطريين نفسهم أو للوافدين إليها.

أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في قطر

تعد قطر من الدول العربية المتقدمة والمتطورة على كافة المجالات وبشكل عام يعتبر المواطن القطري من المواطنين الذي يعيشون حياة هانئة على مستوى الدول العربية والأجنبية ولكن لا يخلو أي مجتمع من تعدد المستويات المعيشية والطبقات الاجتماعية حيث هناك فئة الدخل المحدود مثل الموظفين.

هذه الفئة من المجتمع بحاجة إلى تقديم الدعم لها بشكل مستمر وقد أولت الحكومة القطرية هذه الفئة اهتماما على كافة المستويات وخاصة على الصعيد المالي حيث وجّهت البنوك والمكاتب والمؤسسات بتسهيل عمل الموظفين ومنحهم القروض والتمويل اللازم بدعم من الحكومة وسنتناول اليوم الحديث عن بعض أفضل هذه المكاتب والشركات تسليف فلوس وما هي أفضل شركات تمويل شخصي في قطر.

ما المقصود بشركات التمويل ؟

شركات تمويل أو مكاتب تسليف أو مصارف مالية , تعددت المسميات والهدف واحد , فما المقصود بشركات التمويل هذه؟

هي مؤسسات مالية خاصة أو حكومية تقوم بتقديم القروض والدعم المالي للأفراد أو الشركات حسب الحاجة أو الضرورة وتتنوع هذه الشركات في أهدافها وخدماتها حيث لا نجد شركتين بنفس التطابق من ناحية المزايا والخدمات المقدمة.

وتختلف هذه الشركات عن البنوك في أنها تطلب شروطاً أقل من تلك التي تطلبها البنوك من العملاء لمنحهم القروض ولكن بالمقابل تطلب ضمانات اكثر وذلك لضمان حقوقها وأموالها.

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة للحصول على قرض سريع

خدمات شركات تمويل في قطر

تتعدد وتتنوع الخدمات التي تقدمها شركات التمويل وذلك حسب الفئة من المستهدفة من هذا التمويل و بشكل عام تقدم هذه الشركات نوعين من الخدمات هم :

خدمات تمويل الشركات

يتم تقديم التمويل والخدمات المالية لتمويل المشاريع والاستثمارات الكبيرة إلى حد ما ويتم طلب التمويل من قبل الشركة التي تريد الدعم المالي وتسمى القروض التي يتم منحها في هذه الحالة بالقروض التجارية وذلك لتغطية نفقات المشاريع أو الخدمات لتشغيلية المتعلقة بها.

خدمات تمويل الأفراد

هذه الخدمات يتم منحها من قبل الشركة لتقديم القروض الشخصية للأفراد مثل قرض التعليم وقرض العلاج وقرض السيارة والقروض الاستهلاكية بشكل عام.

أسماء شركات تمويل في قطر

بشكل عام هناك 4 شركات تمويل موجودة في قطر ومعتمدة من قبل المصرف المركزي هناك وتقدم هذه الشركات مختلف أنواع الخدمات للأفراد والشركات ومنها :

الشركة الأولى للتمويل

مملوكة هذه الشركة من قبل بنك دخان بنسبة 100% وتحت إشراف ورقابة المصرف المركزي في قطر وهي شركة إسلامية في عملها أي تخضع جميع تعاملاتها المالية كالقروض وغيرها لأحكام و ضوابط الشريعة الإسلامية وتم تأسيسها عام 1999 وتلبي هذه الشركة في خدماتها مختلف احتياجات العملاء وهي ليست حكر على المواطنين القطريين فقط , بل تقدم خدماتها للمقيمين أيضاً ومن أهم الخدمات التي تقدمها :

خدمات تمويل الافراد

ويتفرع من هذا المجال 6 أنوع من الخدمات وهي :

  • تمويل الأثاث.
  • تمويل السيارات.
  • تمويل تذاكر السفر.
  • تمويل المصوغات.
  • خدمات تمويل المركبات البحرية (هذا التمويل مخصص لشراء وتبديل المركبات البحرية بمختلف أنواعها مع قطع تبديل لهذه المركبات).

خدمات تمويل الشركات

تقدم هذه الشركة نوعين من التمويل للمؤسسات والشركات وهما :

  1. تمويل يصل إلى 1.5 مليون ريال قطري , وتشترط على الشركة التي تريد القرض تسديد دفعة أولى بقيمة 20% من قيمة القرض الممنوح مع فترة سداد عن طريق أقساط شهرية تصل إلى 5 سنوات.
  2. تمويل يتراوح ما بين 1.5 مليون ريال إلى 15 مليون ريال قطري وتشترط الشركة على الجهة الساحبة للقرض أن تعطي دفعة أولى للشركة المانحة تقدر بحوالي 30% من قيمة القرض الممنوح , مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات كحد أقصى.

خدمة التمويل العقاري

ومن خلال هذه الخدمة تقوم بمنح القروض العقارية لكافة الأبنية والمنشآت السكنية أو الأراضي العقاري لإنشاء بناء عليها وتكون قيمة القرض الممنوح حوالي 13 مليون ريال قطري شرط تسديد دفعة أولى تتراوح قيمتها بحوالي 30% من قيمة المبلغ مع فترة سداد تصل إلى 15 عام .

شركة بيت الاستثمار

 هي من الشركات المساهمة في قطر وحاصلة على ترخيص من المصرف المركزي هناك وتعتبر من الشركات الاسلامية حيث تعتمد في تعاملاتها على احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية وينجذ إليها العملاء كونها تقدم العديد من الخدمات المميزة لهم سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى العمل التجاري.

 ومن أهم الخدمات التي تقدمها هي عمليات الاستحواذ والاندماج والاستثمارات المصرفية وإدارة المحافظ والصناديق وحلول التمويل الاسلامي.

شركة الجزيرة للتمويل

تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية والمالية وفق نظام التعامل الاسلامي حيث يتم تقديم كافة الخدمات وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1989 وحصلت على ترخيص من قبل المصرف المركزي هناك

وتقدم الخدمات المتنوعة للعملاء على كافة المستويات مثل تمويل السيارات وتمويل المركبات البحرية وتمويل المنتجات الاستهلاكية وتمويل إجازة الخدمات.

وفرت هذه الشركات على المواطنين الكثير من العناء والمشقة للحصول على التمويل اللازم فيما يخصا احتياجاتهم المختلفة وقد أصبح الناس أكثر تعاملاً مع هذه الشركات من البنوك نظراً للإجراءات المريحة والخدمات المتنوعة التي تقدمها.

مواضيع ذات صله:

أفضل المواقع للبدء في التجارة الإلكترونية في قطر

طرق سداد القرض قبل ميعاده : 3 طرق لتسديد القروض

كيفية البحث عن وظائف في قطر برواتب تبدأ من 5000 ريال

افضل مشروع تجاري صغير في قطر 2022

قروبات واتساب للإعلانات والتسويق في دول الخليج 2022