أفضل المنصات للربح من بيع الصور (أكثر من 700 دولار شهرياً)

مرحباً مجدداً زائري موقع تقني دوت كوم ، إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون المعرفة عن تجربتي في بيع الصور او تبحث عن مواقع بيع الصور بالعربي او اذا كنت تبحث عن طريقة بيع الصور الصغيرة، تابع معي هذا المقال الذي سأعرض فيه قائمة بأفضل المواقع للربح من بيع الصور الفوتوغرافية وكيفية التسجيل في مواقع بيع الصور.

اصبح الانترنت اليوم عالماً بحد ذاته يؤمن لك العديد من الميزات، اذ تتم استخدامه من اجل العديد من الأغراض مثل الأغراض الترفيهية والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وايضا يمكن استعمال الربح من الانترنت عبر بيع الصور وغيرها من المجالات الربحية الأخرى.

فإذا كنت تملك مهارة في التصوير يمكنك ان تعمل في اشهر المواقع بيع الصور الفوتوغرافية او منصات الربح من الصور الفوتوغرافية وتحقيق الربح من خلال التصوير الفوتوغرافي، لذا دعونا نبدأ بذكر قائمة اليوم.

1. موقع 500px

يعمل ملايين المصورين بهذه المنصة ويبيعون الصور الرائعة التي قاموا بالتقاطها، اذ انه يعتبر واحد من اكثر المواقع شهرة في مجال بيع الصور، فإذا كنت مبدع في مجال التصوير الفوتوغرافي تعتبر هذه المنصة الأفضل لك من اجل ان تربح من مهاراتك لكن ان جميع الصور على هذه المنصة لا تمتلك حقوق ملكية اي يمكن استخدامها بشكل غير محدود.

يمكنك ايضا من خلال هذه المنصة ان تتابع عمل المصورين الاخرين وتتابع صورهم والتعلم منهم من اجل ان تحسن من مهاراتك في التصوير، اما بالنسبة للربح فإنك ستربح 60% من حقوق الملكية لصورك اذا كانت حصرية ويمكنك ربح 30% اذا كانت هذه الصورة غير حصرية، بالنسبة لي يعتبر هذا الموقع من افضل المنصات للربح من التصوير.

يمكنك الدخول الى الموقع من هنا: 500px.com

2. Alamy

هو الموقع الأكثر تنوعاً في العالم بالنسبة للصور اذ انه يمتلك قائمة كبيرة جدا من الصور التي يمكنك بيعها كما انه يمكنك بيع مقاطع الفيديو من خلال هذا الموقع، وايضا من اهم ميزات هذا الموقع انه يمتلك حوالي 110 الف مشتري هذا سيزيد من فرصتك للربح من بيع الصور التي قمت بالتقاطها

وتخيل معي عزيزي القارئ يمكنك بيع صورك الشخصية التي قمت بالتقاطها عبر هاتفك الايفون، بالنسبة لنسب الربح فإنك ستربح 50% اذا كانت صورك حصرية و40% اذا كانت صورك غير حصرية.

يمكنك الدخول الى الموقع من هنا: https://www.alamy.com/

3. ShutterStock

اقوى موقع لبيع الصور الفوتوغرافية اذ ان هذا الموقع قام بدفع اكثر من مليار دولار لمستخدميه وهذه الإحصائية تضم اخر 15 عام من عمل الموقع، يحتوي هذا الموقع على ملايين العملاء أي انه يمكنك بيع الصور بسهولة عليه وان تربح الكثير من الأموال، وسبب هذا الاقبال على الموقع هو ان الصور عليه غير حصرية ورخيصة.

بالنسبة للربح من خلاله فإنك ستأخذ نسبة تتراوح بين 20% و 30% من المبيعات فإن ربحك من خلال هذا الموقع قليل نوعا ما ولكن فرصتك بالربح اعلى من المواقع الأخرى اذ يمكنك الربح بسهولة اذا ساهمت بالكثير من الصور، يدعم أيضا الموقع نظام الإحالة اي يمكنك الربح في حال قمت بدعوة عملاء او مصورين على هذا الموقع.

يمكنك الدخول الى الموقع من هنا: www.shutterstock.com

4. SmugMug Pro

هذا الموقع مناسب لمن يريد الربح من بيع الصور للمبتدئين حيث انه موقع يناسب المصورين الجدد وأيضا المحترفين، كما انه يوفر لك العديد من الأدوات التي ستساعدك على التطور ناهيك انه يوفر لك نسبة 85% من الأرباح وتعتبر ميزة ممتازة اذ يمكنك ربح مئات الدولارات من خلال صورك حتى لو كنت مبتدئ في هذا المجال.

ولكن ان العضوية على هذه الموقع مدفوعة وستأخذ منك 200 دولار بشكل سنوي لأن هذه المنصة توفر لك الكثير من أدوات التجارة الإلكترونية التي ستساعدك في بيع المزيد من الصور وربح المزيد، فإذا كنت مبتدئ يعتبر هذا الموقع وجهتك الرئيسة.

يمكنك الدخول الى الموقع من هنا: www.smugmug.com

5. موقع freepik

يُعد موقع Freepik المنصة الأولى لمعظم المصورين. ولا يقتصر دوره على بيع الصور فقط، بل يُعَد أيضًا من بين أفضل المواقع لتحميل ملفات الفيكتور والصور المصممة بشكل خاص. وبهذا، يُوفِرُ موقع freepik خياراتٍ أوسع للمستخدمين الذين يبحثون عن الصور المدفوعة.

يختلف نظام الربح داخل موقع freepik قليلاً عن باقي المنصات بالنسبة لأصحاب التصميمات حيث يتم بيع الصور بشكل فردي، بل يتم البيع عن طريق الاشتراكات داخل الموقع. وبذلك يقوم العميل بدفع مبلغ مالي مقابل الحصول على حساب مدفوع خاص به، مما يمنحه القدرة على تحميل جميع الصور المتاحة في الموقع لمدة معينة على حسب مدة الاشتراك وبالطبع ستحصل على نسبة محددة في حال قام العميل بشراء أحد التصميمات الخاصة بك.

رابط الدخول إلى موقع freepik

هذا كان مقالنا اليوم الذي عرضنا فيه قائمة بأفضل المواقع التي توفر لك الربح من خلال بيع الصور الفوتوغرافية مع الذكر بوجود المزيد من المواقع الأخرى التي تتيح لك الربح لمن اقتصرنا على ذكر الأفضل في هذا المقال.

مواضيع ذات صله:

احصل على بطاقات جوجل بلاي مجانا من هذه المواقع بدون جمع نقاط

مواقع ربح المال من الانترنت صادقة

أفضل 3 مواقع للعمل من المنزل عبر الإنترنت

موقع Paidera كيف تربح منه 10 دولار يوميا + طريقة التسجيل فيه

ربح المال عن طريق رفع الصور (اربح 850 دولار بدون رأس)