ماهي الوظائف الأعلى أجراً في هولندا لعام 2024

أعزائنا المتابعين والزوار نقدم لكم في هذا المقال عرضاً شاملاً عن الوظائف التي يتقاضى أصحابها أفضل الأجور وأعلاها في هولندا والتي تعتبر من أعلى الاجور في دول الإتحاد وأعلى راتب في العالم الأوروبي حيث يبلغ متوسط دخل الفرد في هولندا إلى أعلى المستويات.

ماهي الوظائف الأعلى أجراً في هولندا

حيث أن رواتب الممرضين وعمال البناء والطباخ وكذلك راتب المترجم في هولندا تنافس رواتب اصحاب الشهادات العليا وأكثر بقليل , يسعى الكثير من الشبان الذكور والإناث للبحث عن فرص عمل في دول أوروبا لإيجاد وظيفة وعمل مناسب بالإضافة إلى منحه رواتب وأجور ممتازة.

كما أن رواتب الأطفال في هولندا اكثر من راتب طبيب الأسنان في بلجيكا , وراتب الحلاق فيها يعادل راتب العامل في هولندا وهكذا تتم حساب الأجور والرواتب.

وقد بدأ الكثير من الشباب والشابات سواء كان من داخل هولندا أو من خارج هولندا الأجانب لإتباع دورة تعليم اللغة الهولندية لمستوى B1 على الأقل وكذلك إتباع دورات تعليمية مهنية مثل التعليم المهني ويرمز له (MBO) في محاولة منهم لتدارك الوقت والتسابق مع الزمن للحصول على الوظيفة التي توفر لهم أغلى الرواتب في هولندا للاجئين.

أعلى الرواتب التي تمنح للعمال والموظفين في هولندا

1- موظفي عمال التكنولوجيا والبناء والرعاية وأصحاب الشهادات المهنية الثانوية

وذلك في وجود نقص حاد وكبير في وظائف المتخصصين و الحاصلين على شهادات في التقنية والبرمجيات وعمال المهنيين في مجال البناء و تمديد الكهرباء وكذلك لسد النقص الكبير في وظائف الرعاية الصحية ، ولذلك فإن الحكومة الهولندية تقدم كافة هذه المميزات تشجيعاً منها للشبان من أجل الإقبال ودراسة هذه الاختصاصات والمهن لسد الفراغ الشاغر لهذه الوظائف.

2- وظائف التمريض والتقنيات الطبية

نظراً للنقص الكبير الحاصل في وظائف الممرضين وأعمال التقنيات الطبية في هولندا فإن الحكومة الهولندية تسعى جاهدة لسد هذا الفراغ وهذا النقص عن طريق منح أعلى الرواتب والأجور لهذين الاختصاصيين وهما التمريض والتقنيات العلمية الطبية.

وعليه فإن أعلى الأجور والرواتب في هولندا هي رواتب الممرضين و كل من له علاقة بأمور الطب والرعاية الصحية

3- كذلك يوجد نقص في وظائف الشرطة و الدفاع المدني وكل ما يتعلق بقطاع الأمن وتنظيم السير والمرور

من هم الأعلى أجراً بين هذه الوظائف ؟

وفيما يلي لمحة سريعة عن تسلسل أكثر الأجور في هولندا في الساعة الواحدة

  1. موظفوا وعمال تقنية العمليات الطبية ويتقاضون راتب مايقارب 18 يورو عن الساعة الواحدة
  2. موظفو التمريض ويتقاضون راتب في الساعة الواحدة 16.50 يورو
  3. الأطباء والمهندسون في كافة إختصاصاتهم يتقاضون رواتب في الساعة حوالي 15 يورو في الساعة الواحدة
  4. عمال السكك الحديدية والنقل البري يتقاضون أجوراً تقريباً 14 يورو عن الساعة الواحدة
  5. أما البائعين في المحال التجارية والعاملين في صالونات الشعر فلهم متوسط أجر في الساعة الواحدة حوالي تسعة 9 يورو ويعود هذا النقص لأنهم لا يعملون بدوام كامل بل بدوام جزئي

بعد هذا العرض الموجز عن أعلى الرواتب في هولندا سنقدم لكم بعض المهن التي تلي المهن والوظائف التي ذكرناها سابقاً.

قائمة بأسماء المهن المطلوبة في هولندا

  • عمال الطرق والإسفلت وعمال البناء والتشييد العمراني
  • عمال الحلويات والمخابز في الأفران
  • معاونو الأطباء البيطريين والزراعيين
  • عمل الخدمات اللوجستية وإعادة التعبئة والنقل
  • عمال المطبخ إضافة ألى مندوبي مبيعات والتوصيل الى المنازل
  • مهندسين آليات ومهندسين صناعيين كهربائيين
  • وظائف أمنية للعمل كحراس أمن في الساحات العامة
للمزيد عن التفاصيل للبحث عن فرص عمل في هولندا للسوريين والعرب يمكنك متابعة هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

وختاماً أعزائنا المتابعين فإنه يتوجب على كل شاب وشابة البحث عن المستقبل الأفضل للحصول على وظيفة مناسبة تناسب قدراتكم وإمكانياتكم.

كل هذه الأمور يمكن إيجادها في ميادين الدول الأوروبية من خلال البحث عنها في المواقع الإلكترونية او البحث بشكل مباشر عن طريق مراجعة السفارات الهولندية او المحاولة عن طريق الحصول على تأشيرة عمل أو من خلال الدراسة.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار والمتابعين هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن أعلى الأجور والرواتب التي تمنحها الحكومة الهولندية لموظفيها حسب تسلسلهم.

كما قدمنا عرضاً لأفضل وأكثر الوظائف طلباً وكذلك الوظائف الشاغرة الموجودة في هولندا وأهم فرص عمل في هولندا للعرب والأجانب 2024 , نتمنى لكم أصدقائنا الفائدة والاستفادة قدر الإمكان.

مواضيع ذات صله: