ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات خيرية تعطي فلوس في تركيا 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت، في هذا المقال سوف نتعرف على جمعيات خيرية تعطي مساعدات مالية للاجئين في تركيا، فلقد شاهدنا الكثير يبحثون عن أهم الجمعيات التي تقدم مساعدات مالية للسوريين في تركيا أو جمعيات تقدم معونات للاجئين في تركيا، لذلك ما هي أهم منظمات مساعدة اللاجئين في تركيا وما هي أرقام واتساب جمعيات خيرية في تركيا من أجل مساعدة اللاجئين والمحتاجين؟ لذلك جمعنا لكم من خلال موقع تقني دوت كوم، أشهر جمعات خيرية تعطي مصاري ومساعدات مالية في تركيا 2022.

جمعيات خيرية تعطي فلوس في تركيا 2022

أهم الجمعيات الخيرية في تركيا

قبل أن نبدأ بشرح عن جمعيات مساعدة اللاجئين في تركيا ، تعتبر تركيا دولة آسيوية تعبر عدة قارات، إذ يقع جزء كبير منها في دولة أناضول في غرب آسيا، وجزء آخر منها يقع في البلقان لدى جنوب شرق أوروبا، عاصمتها أنقرة، وأكبر مدينة فيها هي اسطنبول، وهي العاصمة السياحية لها، ومن أهم المدن فيها.

إذا كنت تبحث عن منظمات إنسانية في تركيا ، يتواجد في تركيا العديد من المنظمات الخيرية والجمعيات وأعمال الخير الإنسانية، سنذكر بعضاً منها وتفاصيلاً عنها ويمكنك التواصل مع جمعيات خيرية في تركيا أما عن طريق الإيميل أو رقم الجمعية الخيرية الخاص بالموقع الرسمي وتشرح لهم وضعك.

ما هي أهم الجمعيات الخيرية في تركيا؟

1. جمعية لأنك إنسان للدعم النفسي

هي جمعية إنسانية خيرية لا ربحية، وهي منشأة من قبل أفراد، أي غير تابعة للدولة، تم افتتاحها في عام 2010 وهي حاصلة على ترخيص من الدولة التركية، تعمل هذه المنظمة على تقديم الدعم المادي والمالي والنفسي للاجئين إلى تركيا من أنحاء مختلفة من البلاد. 

كما أنها تهتم برعاية حقوق الإنسان واحترام مبادئهم الدينية والاجتماعية والنفسية في  كل المجالات، وتقوم بتقديم الأنشطة الثقافية والعلمية لتنمية المستوى الثقافي لديهم، كما أنها تقيم محاضرات ومناقشات وجلسات لتقديم الدعم النفسي للاجئين ومساعدتهم في نسيان المعاناة التي عاشوها إثر الحرب وخصوصاً اللاجئين السوريين.

2. جمعية سيفيل كير

هي عبارة عن منظمة إغاثية هولندية الأصل ومستقرة في تركيا، وتم ترخيصها في العالم 2016، تتولى هذه المنظمة مهمات إقامة الأنشطة الداعمة تربوياً وثقافياً، والاهتمام بالمجتمع المدني، وتؤمن الإغاثة وتأمين ورعاية الأفراد. 

كما أنها تقوم بمهمات كفالة اليتامى والأطفال الذين بلا مأوى، فتقدم لهم المأوى والرعاية الصحية، كما أنها تهتم بحماية المسنين، وتقديم التبرعات لهم، وإقامة الأنشطة الثقافية لهم. ومن أبرز مشاريعها إنشاء مدارس، تقديم الغذاء، تقديم التبرعات المالية، نشاطات تربية وتوعية ودعم نفسي.

3. جمعية إغاثة اللاجئين السوريين في إزمير

تعتبر هذه الجمعية من أهم منظمات مساعدة اللاجئين في تركيا ، وهي جمعية متواجدة في منطقة إزمير في تركيا، تهتم هذه الجمعية بعمليات إغاثة وإنقاذ اللاجئين السوريين إلى الأراضي التركية، وتأمين معيشة جيدة لهم. 

إن أبرز ما تقوم به هذه الجمعية هي أنشطة دعم حقوق المرأة وتمكينها كلاجئة وتعويضها عما ذهب منها، ومساندتها في كونها امرأة مستقلة، وقادرة على النهوض بنفسها.

كما أنها تقدم نشاطات ثقافية وتعليمية داعمة للأطفال الذين لم يكملوا تعليمهم، وقامت الجمعية بتقديم السلل والمعونات الغذائية على الكثير من اللاجئين والمحتاجين.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا (الشروط المطلوبة)

4. جمعية هيومن ريستارت

هذه الجمعية هي جمعية مقامة بدايةً في مدينة إيسن بألمانيا، إلا أنه يوجد مقر خاص لها بمدينة مرسين التركية،والهدف الأساسي منها هو نشر العلوم والتكنولوجيا والتأكيد على أهمية العلم من أجل النهوض بالمجتمع الإنساني.

قامت هذه الجمعية بالعديد من الأنشطة التعليمية والدورات المقامة بواسطة ثلة من الكوادر التدريسية المتنوعة بين المجالات العلمية والتربوية والصحية، وذلك بهدف تنمية وتطوير المجتمع والحفاظ على ثقافته. ولعل أبرز البرامج التعليمية التي قادتها المنظمة هي برامج إدارة الأعمال، التسويق، العلاقات العامة، إدارة الموارد البشرية، القانون الدولي، صناعة الأفلام، والقيادة وإدارة المشاريع.

5. جمعية أيادي الخير

يتواجد مقر هذه الجمعية في مدينة اسطنبول، أحد أهم أهداف ونوايا هذه الجمعية هو تقديم يد العون والمساعدة لللاجئين السوريين في تركيا، وهي ليست فقط تقدم لهم المساندة في الجانب المادي أو المالي.

بل أيضاً تحرص على الجانب الثقافي والتعليمي لهم، كما أنها امتازت بقيامها لمشاريع خيرية خلال شهر رمضان الكريم مثل المساهمة في إفطار الصائمين، وتوزيع سلل غذائية، كما أنها أقامت مشاريع تعليمية أهمها مشروع مركز أيادي الخير التعليمي، والذي يقوم باحتواء الطلاب الذين لم يستكملوا تعليمهم وتوفير التعليم لهم والدعم الثقافي والتنموي.

6. جمعية أمل للمناصرة والتعافي في أنطاكيا

تم تأسيس هذه المنظمة اللاربحية في العام 2014، ولها مقر رسمي في أنطاكيا، وتترأسها المحامية السورية أمل النعسان، تهتم هذه الجمعية بدعم حقوق المرأة واحترام حقوقها الأساسية، وحمايتها من العنف الأسري والعنف المجتمعي، كما أنها تدعم حقوق الأطفال وآمالهم ورغباتهم، وتساعد النساء في القيام بمشاريعها الخاصة والوقوف لوحدها للاستقرار المادي والمعنوي.

كما أنها تعمل على دعم الأطفال المعنفين سابقاً في التعافي من الآثار النفسية التي تعرضوا لها، وتأهيلهم معنوياً وثقافياً من جديد والحفاظ على حقوقهم.

7. مركز أو جمعية أمان للتنمية والتدريب

عبارة عن مؤسسة غير ربحية مقرها اسطنبول، تسعى هذه المؤسسة جاهدةً على دعم الأسر وتقديم الاستشارات الأسرية، وتهتم على وجه الخصوص بالمرأة السورية وتدافع عن حقوقها ومكانتها في المجتمع، وتساهم في دعمها للوصول للاستقرار المادي والمعنوي من خلال المشاريع التنموية التي تقيمها.

هذا وقد جعلت هذه الجمعية من نفسها روضة للأطفال، ومركزاً للدعم المعنوي للطفل وتأمين احتياجاته النفسية، ومن أبرز الأعمال الخيرية التي نهضت بها الجمعية هي برامج التعلم عن طريق اللعب، دورة في البرنامج الضريبي التركي، روضة أمان، مركز أمان للحالات الخاصة.

8. جمعية أو منتدى الشباب السوري في اسطنبول

تعنى هذه المؤسسة بالجوانب الاجتماعية والثقافية والمادية والمهنية والترفيهية لفئات الشباب، حيث تعمل على استثمار طاقات الشباب ومساعدتهم وتدريبهم للدخول إلى ساحات العمل، كما أنها تقدم لهم الدورات التدريبية والدعم المادي والتشجيع لبناء أنفسهم.

من أهم النشاطات التعليمية التي قامت بها المؤسسة هي دورات تدريبية في كل من اللغتين الإنكليزية والتركية، ودورات متنوعة في برامج الكمبيوتر، ودورات إعلامية مثل التقديم والإلقاء الإذاعي والتلفزيوني، ودورات في تصميم المواقع، والتصميم الجرافيكي، والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من النشاطات الثقافية الهامة.

إلى هنا أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم نكون قد انتهينا من شرح اهم مؤسسات خيرية لمساعدة اللاجئين في تركيا، كانت هذه مقتطفات من أهم الجمعيات الخيرية في تركيا، إلا أنه يوجد الكثير غيرها.

مواضيع ذات صلة:

افضل 10 جمعيات خيرية في هولندا

أفضل 12 جمعيات خيرية في سويسرا (جمعيات لمساعدة المحتاجين)

أرخص الجامعات الحكومية في تركيا

كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة

افضل مواقع الربح من الانترنت بالغة العربية مجانا 2022

عادات مالية تساعدك في زيادة مدخراتك وتوفير المال