كيفية الحصول على عقود عمل في كندا عبر الإنترنت 2021

يتسابق الجميع للحصول على عقود عمل في الدول الاوروبية, وقد يبدو الأمر سهلاً ومتوفراً في جميع الأوقات ولكن الحقيقة عكس ذلك لأن ليست جميع الدول الاوروبية  تتيح فرص عمل وبخاصة للأجانب والعرب والسوريين بشكل خاص.

ولكن يوجد قليل من الدول الأجنبية التي توفر هذه الفرص من خلال مواقع التوظيف وبشكل واضح للجميع ، ومن هذه الدول على سبيل المثال : كندا وهي غالباً ماتعلن عن توفر وظائف مطلوبة في كندا للناطقين باللغة العربية في كندا ومدنها الرئيسية من أجل الهجرة إلى كندا والعمل فيها بدون شهادة

ولذلك سنحاول في هذه التدوينة ان نشرح لكم كيفية الحصول على وظيفة في كندا وكذلك معرفة المواقع التي توفر وظائف شاغرة للسوريين خاصة وظائف للناطقين باللغة العربية في كندا بشكل عام.

حيث تبين فيما بعد بأنه قد تم بالفعل توظيف الكثير من الشباب العرب من خلال هذه المواقع وحصولهم على عقود عمل ووظائف حقيقية تناسب مهاراتهم ومؤهلاتهم العلمية ووماهي رواتب المهاجرين إلى كندا وهي غالباً رواتب مغرية وخاصة رواتب المهن.

وقد مُنحو تاشيرة عمل حسب الأصول تتيح لهم التحرك في كندا بكل حرية ودون مصاعب تُذكر ذلك ومن هذه الوظائف وظائف فنادق في كندا لأن شراء عقد عمل في كندا 2021 LMIA يعتبر حلم للكثير من الشبان السوريين والعرب.

كيفية الحصول على وظائف في كندا عبر الإنترنت

ولذلك سنحاول أن نشرح لكم كيفية الدخول الى هذه المواقع وما هي الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على وظيفة أو عمل شاغر في كندا ومعرفة شروط العمل في كندا وماهي الإجراءات التي يجب القيام بها عند التقديم لهذه الوظائف وهي على الشكل التالي :

أولاً : البحث عن طريق المواقع الالكترونيه في كندا عن أفضل الوظائف التي تناسب المهارات وكذلك الشهادات التي المتوفرة لدى العامل, حيث يقوم العامل بتسجيل وتقديم هذه المعلومات داخل الموقع و إرسالها بشكل صحيح.

ثانياً : بعد ذلك يمكن ترك معلومات عن مكان الاقامة أو البريد الالكتروني او رقم الهاتف من أجل التواصل في حال الحصول على موافقة من الجهة المختصة الراغبة في التوظيف.

ثالثاً ": وفي حال تمت الموافقة على طلب العامل يتم تعيينهم في الموقع الذي يناسبهم في كندا داخل المؤسسات والشركات التي قد أعلنت حاجتها عن التوظيف, ستقوم الجهة أو الشركة بمراسلة العامل وإخباره بموافقتها.

عندها يجب إرسال البريد الالكتروني لها او العنوان بالتفصيل لسهولة التواصل معها و مراسلتها ومعرفة بقية التفاصيل.

رابعاً : بعد وصول الموافقة من الشركات الكندية او الجهات يتطلب من العامل إستكمال باقي الإجراءات والأوراق مثل المؤهلات العلمية والشهادة الذي يحملها على أن تكون مصدقة حسب الاصول من وزارة الخارجية في البلد الذي يقيم فيه العامل أو طالب الوظيفة.

كل هذه الإجراءات تتم عن طريق السفارة الكندية في البلد المقيم.

خامسا : بعد إرسال المعلومات إلى الشركات الكندية تتم المراسلة بشكل مباشر بين صاحب العمل وطالب العمل ليتم تحديد مواعيد السفر وإتخاذ كافة الإجراءات التي تخص السفر.

وهذه الاجراءات تتضمن الفيزا وتأشيرة السفر و تذكرة الطائرة حيث ستكون على نفقة الشركة صاحبة العمل, حيث يقوم العامل بإرسال صورة مصدقه عن الجواز السفر الذي يحمله والذي يفترض فيه أن يكون ساري المفعول.

وبعد إرسال الموافقة وتاشيرة السفر بالطائرة يجب على العامل تجهيز وتحضير نفسه من أجل السفر مصطحباً معه كافة الاوراق الثبوتية اللازمة التي تثبت شخصيته و سيرته الذاتية والمؤهلات العلمية التي يحملها ليتم إستكمال الإجراءات والمباشرة في العمل.

وهكذا يكون قد حصل على وظيفة من الحكومة الكندية لصالح الشركات أو الجهات المعلنة عن حاجتها لموظفين’ بعد أن يباشر العامل عملية بشكل منتظم وطبيعي يصبح لديه حقوق كبقية العاملين الموجودين داخل الأراضي الكندية.

ما هي الحقوق اللتي يحصل عليها العامل الأجنبي في كندا؟

وسنتكلم عن الحقوق التي يحصل عليها العامل الاجنبي في كندا وهي كالتالي :

• ماهي حقوق العمال الأجانب في كندا ؟

تتكفل الحكومة الكندية بتأمين كافة الحقوق التي يستحقها العامل وبدون تمييز مثل :

  • تؤمن الشركات للعامل كة شروط الأمان في العمل من أجل سلامته وضمان عدم إصابته او تعرضه للضرر أو الأذى
  • تضمن الشركات الكندية وصول الأجر او الراتب الشهري و تسليمه للعامل بشكل منتظم وبدون عراقيل
  • تحتفظ الشركة بكافه أوراق المستخدم الثبوتية التي قدمها وسلمها إلى إدارة الشركة مثل جوازات السفر او تصريح العمل او البطاقة الشخصية
  • كذلك تؤمن الحكومة الكندية كافه حقوق العمال بشكل متساوي مع العاملين الكنديين دون تفريق او تمييز
  • يتمتع العامل السوري او العربي بحمايه تمنع من خلالها معاقبة صاحب العمل او محاولة ترحيله في حال قام بالتواصل مع الجهاد الحقوقيه والقانونية ومكاتب العمل التي تخص معايير العمل  كتقديم شكوى او الإستفسار عن أمور العمل
  • كذلك يتمتع العامل الأجنبي بمميزات كثيرة كما سبق وذكرنا وفوقها يتمتع العاملون بالتأمين الصحي الذي يحميهم من أخطار العمل مثال الحوادث والأمراض او عند إجراء عمليات جراحية وحين منح الإجازات المرضية فلاي يحق لصاحب العمل خصم الراتب خلال فترة استراحته الطبية أو الاجازة المرضية
  • وبشكل عام فإن العامل مؤمن عليه من كافة الأخطار والمشاكل التي تحدث له سواء كانت مشاكل عمل او إصابات خارج العمل والمشافي كلها مجانية كما هي حال الأدوية من الصيدليات وكل هذه على نفقه الدولة الكندية بشكل عام

مواقع التوظيف في كندا

وأما بالنسبة لمواقع التوظيف والعمل في كندا فهي كثيرة وسنذكر منها بشكل سريع فقط المواقع الأكثر شهرة في كندا وهي:

موقع كارييرجت الإلكتروني لتوظيف الأجانب

موقع مونستر الكندي للتوظيف والتشغيل

• موقع كندا جوبز www.canadajobs.com لتشغيل الأجانب في كندا

موقع جابوزيللا 2021 للشغيل 

وفي الختام فإن كيفية الحصول على فرصة عمل في كندا أمر مهم ورائع للغاية ويستحق والبحث والإستمرار في الدخول ومراقبة المواقع الإلكترونية التي غالباً ما تعلن عن حاجة الحكومة الكندية للوظائف الشاغرة وحاجتها لموظفين.

أيضاً يجب وبإستمرار مراجعة السفارة الكندية ومتابعة اللوائح الإعلانية والتي تعلن بشكل مستمر ما تحتاجه الحكومة الكندية من موظفين يحملون إختصاصات ومهارات مختلفة.

ولذلك فإن مراجعة السفارة الكندية يحقق لك أيها العامل فرصة التوظيف  بسرعة فائقة وسهولة أكثر.

• قدمنا لكم أعزائنا الزوار ومتابعي هذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن كيفية الحصول على عمل في كندا عن طريق المواقع الالكترونية التي فد تساعدكم في الوصول إلى هذه الوظيفة متمنياً لكم جميعاً الحصول على أحد هذه الفرص والعمل في كندا .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم