كيف تهاجر إلى كندا بدون شهادات أو مهن حرفية 2022

كيف تهاجر الى كندا بدون شهادات أو  مهن حرفية 2022 , لمن يبحث عن مستقبل أفضل والبحث عن عالم جديد ووظائف للناطقين باللغة العربية في كندا وبرواتب مغرية.

الحل موجود والجواب موجود هو الهجرة إلى كندا بدون شهادة جامعية للبحث عن عمل ومن ثم الإقامة والبحث عن فرصة عمل في كندا مثل وظائف تدريس اللغة العربية وكيفية الحصول على وظيفة في كندا.

أعزائنا الزوار و المتابعين نقدم لكم في هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن كيفية الهجرة الى كندا بدون شهادة تخصص أو حرفة مهنية ووظائف وأعمال لا تحتاج الى خبرة او مهنة خاصة ومعرفة أكثر الوظائف طلبا في كندا ومعرفة رواتب العمال فيها.

فكثيراً ما نجد ان الحكومة الكندية تعلن حاجتها الى إستقبال اللاجئين وطلبات اللجوء للحصول على تأشيرة عمل للأجانب الذين يرغبون الإنتقال الى دولة كندا والعيش فيها هذا رغم وجود جائحة كورونا كوفيد 19 لكن الحكومة الكندية لا تزال تنظر الى قبول القادمين وتقدم تأشيرات عمل لديها من خلال إيميلات شركات التوظيف في كندا.

السبب في ذلك أن كبر حجم مساحة كندا وحاجتها بشكل دائم عن عمال وموظفين للعمل سواء كان في المجال الزراعي أو الحيواني او الصناعي والتجاري والزراعي ووظائف سائق حافلة في كندا بين المقاطعات.

ما هي الوظائف المتوفرة في كندا التي لا تحتاج إلى خبرة وشهادات ؟

كما سبق وذكرنا هناك توجد الآلاف من الأعمال والوظائف الشاغرة في كندا  لإستقدام وتشغيل العمال فيها.

ومن أجل تحديد العمل او الوظيفة التي تقوم بمزاولتها هناك ما يشبه الفحص لتحديد مستوى المهارة او العمل الذي يمكن سوف تقوم به لمعرفة رواتب عمال المطاعم وكذلك رواتب عمال البناء في كندا وتنقسم الى ثلاث معايير وهي جداً سهلة وبسيطة وهي:

1- تحديد موقع ومكان الوظيفة المطلوبة وفي اي مقاطعة

توجد كثير من المقاطعات الواسعة في كندا ولكل إقليم من هذه المقاطعات يوجد مجال عمل مختلف عن غيره ، فإذاً يجب أولاً تحديد المقاطعة التي سيتم العمل بها  وما هي إحتياجات هذه المقاطعة من الأعمال والمهن المتوفرة قبل التقدم للحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا 2021.


2- تحديد ما هو رمزي الخاص بالمهنة التي ستمارسها من خلال NOC

ذلك لأن هذا الرمز هو السبيل الوحيد الذي يمكن تحديد المهارة والحرفة التي يستطيع المهاجر القيام به دون صعوبات وبكل سهولة والإطلاع على وظائف باللغة العربية في كندا.

حيث يوجد في كندا مقياس لجميع الوظائف وتحديد المهن والحرف التي يمارسها العمال فمثلاً الوظائف من النوع B و A و  O في وظائف من على مستوى المهارة العالية والمتخصصة.

أما الرمز الذي يندرج تحت مسمى C فهذا يعني أن هؤلاء مهاراتهم مخفضة جداً أو غير موجودة بالأصل ولا يملكون مهارة او حرفة.

وهذا النوع من العمال ث مطلوبين  جداً في كندا وذلك لوجود مجال واسع وأعمال لا تحتاج الى عمال بدون خبرة او إختصاص كالعمل في الاراضي الزراعية أو في تربية الحيوانات والدواجن وبعض المعامل التي لا تحتاج الى خبرة في اعمالها مثل عمال التعبئة وتنزيل الحمولات وتحميلها.

وأما العمال الذين تندرج مستوياتهم المهارية تحت مستوى C فيمكن تشغيلهم في قطاعات النقل والأغذية وتقديم الضيافة وسائقي المركبات الطويلة وتقديم الأطعمة والمشروبات في المطاعم والفنادق والمنتديات العامة.

وأيضاً توجد وظائف لمن هم دون مستوى المهارة D أولئك يتم تصنيفهم للعمل في مجالات التوظيف في الدوائر الحكومية كالطرقات العامة و عمال في المحلات التجارية و في معامل التعبئة والتغليف.

كيفية التقدم بطلب للهجرة 2022 إلى كندا بصفة عامل غير ماهر

في الحقيقة هناك عدة طرق وبرامج يمكن اللجوء اليها من أجل الهجرة والسفر الى كندا بصفة عمال غير ماهرين وهي كالتالي :

1- عن طريق برنامج الهجرة الأطلسي

وهذا البرنامج يستهدف العمال الراغبين في الهجرة لتشغيلهم في  المقاطعات الاطلسية في كندا مثل مقاطعة نيو برو نزويك وجزيرة الأمير إدوارد ومقاطعة نوفا سكوشا الأطلسية وغيرها من المقاطعات.

وهذه المقاطعات لا تركز كثيراً على المهارات والخبرات العالية ويكفيها المهارات المتوسطة الحصول على وظيفة او عمل دائم في هذه المقاطعات الكندية.

2- وكذلك برامج الترشيح الإقليمية

وهذا البرنامج الترشيح الإقليمي مخصص في العمال الراغبين في السفر والهجرة الى دولة كندا والذين لديهم ظروف خاصة وأوضاع مختلفة للعمل لتشغيلهم ضمن هذا البرنامج.


3- كما يمكن الهجرة والعمل عن طريق برنامج مشروع الهجرة الشمالية الريفية

وهذا البرنامج يتناول شؤون تشغيل العمال الأجانب الراغبين في العمل في مدن مدن مانيتوبا ، و كولومبيا البريطانية ، و أونتاريو ، وذلك ألبيرتا لإعادة تدريبهم وتأهيلهم للعمل بدوام كامل في كافة الأعمال والإختصاصات.

4- كما يمكن العمل ضمن برنامج مشروع تجريبي للأعلاف والأغذية الزراعية

يسمح هذا البرنامج في الهجرة الى كندا للعمل في قطاعات الزراعة وقطاع الإنتاج الحيواني وإنتاج وتغليف اللحوم الحيوانية العمل في المزارع والمداجن المتواجدة في عموم المقاطعات الكندية.

وفي الختام فإن البحث ومحاولة الهجرة الى كندا يحتاج كثير من الصبر والبحث من خلال المنصات الإلكترونية ( الإنترنت ) إضافة الى مراجعة القنصليات والسفارات الكندية في الدول الأخرى لمتابعة أخبار ومراسلة الجهات الكندية من أجل طلب تقديم طلبات التوظيف والهجرة أو تأشيرة عمل للعمل في المقاطعات الكندية وضمن مجالات جداً رائعة ومميزة وبرواتب مجزية وخدمات متوفرة للجميع.

• قدمنا لكم أعزائنا الزوار مقالاً يتناول كيفية الهجرة الى كندا بدون شهادات عليا أو مهارات او مهن وكذلك كيفية إيجاد وظائف والبحث في بعض المقاطعات التي لا تحتاج الى مهارات أو تخصص.

كذلك تناولنا مستوى المهارات والرموز المتعارفة في برنامج الهجرة الكندية للتوظيف وفي أي أعمال يمكن تشغيل المهاجرين القادمين اليها ، كما أتمنى لكم الفائدة والإستفادة للجميع.

مواضيع ذات صله:

الهجرة إلى بريطانيا 2021 ( خطوات الحصول على فيزا والسفر مجانا )

كيفية الحصول على الجنسية القطرية (ماهي شروط التجنيس في قطر)

كيف تحصل على الجنسية البريطانية للاجئين العرب

كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي ( وماهي مميزاته 2021 )

كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج 2022

أحدث أقدم