كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج 2022

مجرد التفكير في الحصول على الجنسية الكندية هو مستحيل فكيف إذا حصلت عليه فعلاً, لأنه في الحقيقة توجد عدة طرق يمكن من خلالها أن تحصل على الجنسية الكندية بكل سهولة, ولأن أكبر فرصة للحصول على هذه الجنسية هي الزواج من شخص كندي وخاصة بنات كندا.

الكثير يسئل هل أستطيع أن تزوج ممن تحمل الإقامة الكندية أم لا للحصول على الجنسية الكندية أو كيف أبحص عن زوجة كندية للهجرة وما هي طريقة للهجرة بعد الزواج من كندية أو رجل كندي.

  • ولكن السؤال هل هل الجنسية الكندية تمنح بمجرد الزواج من شخص كندي وبهذه السهولة ؟
  • وللرجوع إلى قانون الزواج في كندا لمعرفة كل هذه التفاصيل

كل هذه التساؤلات والأفكار سنحاول عرضها أعزائنا المتابعين والزوار من خلال هذه التدوينة والتي سنعرض من خلالها خطوات الزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية او الزواج من مواطنة أمريكية للهجرة إلى كندا 2021 وماهي الشروط والاجراءات التي يمكن اي او تأمينها للحصول على الجنسية الكندية عن طريق زواج من كندا ومعرفة الأوراق المطلوبة للزواج من كندية لتحضيرها وتقديمها حين الطلب.

وفي الحقيقة فإن الكثيرين يحاولون إتباع هذه الطريقة أي الزواج من مقيمة في كندا أو تحمل الجنسية الكندية حتى تتوفر له فرصة الحصول على الجنسية الكندية أو على الأقل أسرع طريقة للحصول على الجواز الكندي وهو المطلوب.

رغم ان الجميع يكاد ان يكون مقتنعاً بأنه بمجرد الزواج من شخص كندي او كندية بالنسبة للجنسين الرجال والنساء, ولكن في حقيقة الامر الموضوع ليس بهذه السهولة أبداً

فالجنسية الكندية لا تُمنح إلا لمن يستحقها ولمن تتوفر فيه الشروط التي أعلنتها الحكومة الكندية دون الرجوع الى موضوع ان كنت ستتزوج من شخص يحمل الجنسية الكندية أم لا.

هل تمنح الجنسية الكندية بمجرد انك تزوجت من شخص كندي ؟

قد يمكن تحقق شرط الإقامة في كندا في حال تزوج الاجنبي من شخص كندي ولكنه لن يمنح الجنسية الكندية مطلقاص ، بالرغم من ان الحكومة الكندية وقوانينها تهتم بأمور  لم شمل العائله للعيش مترابطين في بيت واحد و عائلة واحدة ولدعم قوانين الرعاية الزوجية والعيش ضمن منزل مشترك وتأمين إجراءات الزواج من أمريكية كندية بالإضافة إلى معرفة تكاليف الزواج في أمريكا وبقية المقاطعات الكندية.

واما اذا كان تفكيرك فقط الزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية الحصول على الجنسية فيجب أن تخضع لشروط ومعايير تضعها دائرة الهجرة الكندية سلفاً.

ولنفترض أنه في نية الشخص الاأجنبي الزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية ولكن هناك خطوات يجب السير ضمنها والإلتزام بها, فما هي هذه الخطوات التي يجب اتباعها للزواج من شخص كندي الجنسية ؟

الشروط والخطوات للزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية

أولاً : أول هذه الشروط هي ان يملك مقدم الطلب وطالب الزواج إمكانيات وقدرات مادية لتقديم كافة متطلبات وإحتياجات الزوج الكندي

لا يحق له ان يتزوج من شخص كندي وهو غير مقتدر على التأمين قدر جيد من المعيشة للكندي الجنسية ولا يمد يده للحكومه الكندية ويطلب منها المساعدة

ثانياً : ان يتقدم المتزوج بطلب يعلن فيه قدرته على رعاية الزوج دون الحاجة الى الآخرين , كما يمكن للزوج الكندي اذا كان يستطيع تحمل رعاية الزوج والاقامة الدائمة في كندا.

وفي حال تمت الموافقة على هذه على هذا الطلب فإن هناك عدة بنود يجب اتباعها والالتزام بها وتنفيذها من أجل الرعاية وهي كالتالي :

  1. يمكن للزوج الكندي ان يتحمل رعاية الزوج الاجنبي في حال كان عمره أقل من 18 عاماً
  2. يتطلب الأمر من الزوجة الكندية الموافقة على بعض المهام التي تُطلب منها وذلك خلال فترة التعهد والرعاية
  3. كما يجب على طالب الجنسية الزوج الأجنبي ان يقدم دلائل واثباتات على أنه لا يتلقى أي مساعدة او معونة من قبل المنظمات الانسانية او التابعة للحكومة الكندية , حيث يجب عليه ان يقدم الدعم وتوفير الرعاية للزوجة بدون اللجوء الى معونات خارجية ويثبت انه هو يستطيع ان يقدم كل تلك الرعاية وكافة الخدمات التي يحتاجها الزوج الكندي أو الزوجة الكندية.
  4. تعهد الزوج الاجنبي او الراعي يتعهد فيه بتقديم كافة واجبات الرعاية والكفالة والتعهد بعدم الاساءة او إلحاق الضرر بالزوج الكندي ويمتلك القدره على إمتلاك المال الذي يكفي لرعاية هذا الزوج الكندي.

ولكن رغم كل تقديم هذه الضمانات وطلبات الرعاية الى أن الحكومة الكندية قد تقابل هذه التعهدات بالرفض وعدم القبول, ومؤكد أن هذا الرفض له أسباب ، فما هي هذه الأسباب ؟

  1. اول هذه الأسباب هي أنه إذا كان مقدم الطلب او الراعي للزوج الكندي لا يملك المال او الإمكانيات المادية التي تكفي لدعم الزوجة الكندية وتوفير كافة أسباب الراحة والعيش الجيد لها
  2. اذا كان الراعي او الزوج الأجنبي عمره لا يتجاوز سن الثامنة عشر 18 سنة والسن القانونية التي تسمح بها الأحكام القوانين الكندية
  3. أما اذا كان مقيم في كندا بموجب قوانين لاجل الدراسة فهذا يستدعي الرفض لأنه لايملك إقامة كندية وليس مواطناً كندياً
  4. أيضا يُرفض طلب تقديم الرعاية في حال كان طلب الاقامة الكندية لايزال قيد الدراسة والتدقيق وبذلك يسقط حقه في الرعاية والزواج
  5. كما لا تتم الموافقة على طلب الرعاية في حال كان يستلم او يتلقى مساعدات اجتماعية إعانة من جهات خارجية خارج امور الاعاقة اي عندما لا يكون معاقاً ويتلقى مساعدات من جهات خارجية

و أما الاشخاص الذين يحملون الجنسية الكندية سابقاً فيحق لهم وبكل سهولة الزواج من زوج او زوجة كندية دون مشاكل أو معوقات

الخطوة الثانية :

واما الخطوة الثانية للحصول على الجنسية فهي بعد الموافقة على رعاية الزوج او الزوجة الكندية

حيث يحق للزوج الراعي الاجنبي ان يقوم بتقديم طلب الحصول على الاقامة الكندية الدائمة أو الجنسية الكندية

وفي الختام يجب ان نعلم ان كل الخطوات للحصول على الجنسية الكندية وخاصة في حالة الزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية للرجل العازب او المتزوج ليس بالأمر السهل حيث لم يعد خافياً على الحكومة الكندية بأن البعض يخططون للزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية والحصول على الجنسية الكندية فقط وهذا التحايل تكشفه الحكومة الكندية وتعلمه تماماً.

ولذلك يجب على الراعي أو طالب الزواج ان ينتبه لكل هذه الامور ويحاول ان تكون خطوات الزواج كلها منطقية و صادقة و ضمن المعقول حتى يكسب مصداقية الدوائر الكندية ويترك إنطباع صادق لديهم بأن زواجه من الشخص الكندي ليس لغاية الجنسية فقط بل هو للتعايش والمشاركة الاسرية والقناعة بالشعب الكندي وحبه لهم.

  • وعليه الإلتزام بدفع الرسوم وإنتظار تقديم الطلب.
  • وحين صدور الموافقة سوف يخضع لمقابلة مع المسؤولين المتخصصين بمنح الجنسية وبناء على هذه المقابلة يقرر المسؤول و يصدر قراره بمنح الجنسية او رفضها في حال وجود عوائق او مشاكل
  • بعد ذلك يحضر لأداء القسم او اليمين واسمه قسم الولاء ومن ثم يُمنح الجنسية الكندية

قدمنا لكم أعزائنا الزوار والمتابعين وعبر هذه التدوينة عرضاً شاملاً يتضمن كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية متمنين لكم ان تكونو من أوائل الحاصلين على الجنسية .

مواضيع ذات صله:

كيفية الحصول على الجنسية القطرية (ماهي شروط التجنيس في قطر)

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي ( وماهي مميزاته 2021 )

أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي ( وماهي مميزاته 2021 )

الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت | ما هي أشهر مواقع التوظيف فيها

هل تريد السفر إلى قطر؟ إليك أنواع الفيز التي تقدمها الإمارة للوافدين

أفضل وظائف في كندا للناطقين بالعربية | وظائف شاغرة للعرب 2021

أحدث أقدم