أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

أعزائنا الزوار نقدم لكم في هذه التدوينة أقصر الطرق وأسهلها للحصول على الجنسية الثانية وماهي شروط الحصول على الجنسيات والتي تضعها تلك الدول من أجل منحها الجنسية أو جواز السفر بدون قود صعبة ولا تكلف الكثير من النشاطات أو مبالغ طائلة.

أسهل دول للحصول على الجنسية الثانية

أعزائنا المتابعين لقد أصبحت الجنسية الثانية حلم كل شاب وفتاة يحلمون بمستقبل أروع وكذلك لسهولة التنقل والسياحة والسفر دون تعقيدات وبكل سهولة وكذلك لتوفير فرص أكثر للعمل او الدراسة لهم ولعائلاتهم.

في البداية لنتعرف على اسهل الطرق للحصول على جواز السفر من بعض الدول وذلك لأنه بمجرد حصولك على جواز السفر تكون قد خطوات كثيراً بإتجاه الجنسية واصبح الحصول عليها أمراً أكثر سهولة واصبح بإمكانكم تقديم على طلب التجنيس.

الإستثمار في تلك الدول هو أحد الوسائل من أجل الحصول على جواز السفر أو الإقامة وافضلها الإستثمار في العقارات، ولنتعرف على الدول التي تمنح جواز السفر او الجنسية بسهولة.

لا تختلف كثيراً الدول الاوروبية بالنسبة للميزات على الجنسيات إلا أن الكثير أصبح يتجه بإتجاه الدول الأقل شروطاً وتعقيداً وأكثر سهولة في منح جوازات السفر والجنسية، وهذه هي الدول التي تمنح الجنسية في أسهل الطرق وأسرعها وهي :

أولاً : دولة دومينيكا

 وهي إحدى دول التي تمنح الإقامة الدائمة للمستثمرين، أطلقت هذه الدولة برامج حديثة في الإستثمار لتشجيعهم داخل حدودها وبدأت بمنح هذه الدولة جواز السفر الخاص بها وبعدها جنسيتها لكل مستثمر يستثمر أمواله داخلها وذلك ضمن شروط من بينها أن يقوم بالإستثمار في العقارات بمبلغ من المال لا يقل عن مئتا ألف 200،000 دولار.

كما تتميز دولة دومينيكا بأنها تمنح جوازات وطلب جنسية بالإضافة للمستثمر وزوجته وأولاده كذلك لأبويه وأبوي زوجته وكذلك الجَدّين الأمر الذي يسمح للكثير من أفراد العائلة وما حولها تقديم طلباتهم والإقامة بينهم وهي ليست من أصعب الدول في الحصول على جنسيتها بل على العكس تشجع كل من يرغب بالإستثمار داخل حدودها.

ثانياً : جزيرة سانت كيتس ونيفيس

وهي دولة تتبع لدول الكومنويلث وجزيرة تقع على البحر الكاريبي، أطلقت هذه الدولة أحدث برنامج يشجع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال على إستثمار أموالهم داخل حدودها وذلك لقاء منحهم جوازات سفر دائمة وجنسية تخولهم السفر والتنقل إلى أغلب الدول الغربية. كما أن جنسية جزيرة سانت كيتس ونيفيس ذات أهمية كبيرة حيث تعد من أهم الجنسيات العالمية.

ومن أهم الشروط التي يجب تخطيها للحصول على جنسية هذه الدولة هي الإستثمار بمبلغ يقدر بمائة وخمسون ألف 150.000 دولار أمريكي على الأقل من خلال شراء عقارات أو مواقع سياحية ، وكما تلاحظون فهي أسهل الطرق وأسرعها حيث يمكنك الحصول على الجنسية خلال فترة لاتتجاوز 90 يوماً من تاريخ تقدبم الطلب عليها

ثالثاً : دولة وجزيرة ( سانت لوسيا )

تعتبر دولة سانت لوسيا كذلك من جزر البحر الكاريبي الصغيرة نسبياً ولكن لديها سياسة مميزة لرفع إقتصادها وجلب رجال الأعمال وأصحاب الثروات وتقديم المغريات لهم للإقامة فيها ووضع أموالهم في هذه البلد.

كذلك تتميز هذه الدولة بأنها تدعم سياسة الاستثمار في السندات الحكومية ، حيث يمكن للعميل ادخال مبلغ 250.000 مئتان وخمسون ألف دولار وهذا أحد الأبواب الذي يمكن فتحه للحصول على الجواز السفري وبالتالي الجنسية الثانية له ولكافة أفراد عائلته

يحق لهذا المستثمر إستعادة وسحب جميع أمواله التي أدخلها في السندات الحكومية بعد مضي خمس 5 سنوات، مدة الحصول على جواز السفر أقل من 3 ثلاثة أشهر.

رابعاً : دولة غرينادا

وهي أيضاً من دول البحر الكاريبي، تقدم هذه الدولة في سياستها الخارجية والاقتصادية جنسيتها إلى كافة المستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في هذا البلد ويعتبر هذا بمثابة تشجيع وإعطاء الحوافز والإغراءات من أجل النهوض بهذا البلد وإقامة المشاريع الإنتاجية والاستثمارية عليه حيث اشترطت العمل في المساهمة في بنوك الحكومة أو في مجال العقارات والإنشاءات العقارية  من أجل الحصول على جنسية هذا البلد الجميل.

تخولك الجنسية الغرينادية السفر بدون تأشيرة وبكل حرية إلى كافة دول الاوروبية ودول ( شنغن ).

كذلك يمكن للمستثنر الحصول على تاشيرة E2 التجارية الشهيرة الأمريكية والتي تخول حاملها إقامة مشاريعهم والإقامة في أمريكا بكل سهولة وخاصة لمواطني دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة وكذلك البحرين وسلطنة عمان. مدة هذا الجواز خمس 5 سنوات وهو أرخص جواز سفر للبيع إذا أُعتبر هكذا.

خامساً : دولة مونتينيغرو الاوروبية

وهي أسهل دولة اوروبية للحصول على جنسيتها من بين تلك البلاد، بالرغم من أن دولة مونتينيغرو خارج الإتحاد الأوروبي ، لكنها تمنح جوازات سفر تشبه جوازات تلك الدول من حيث الأهمية والإعتراف الدولي لها.

تشترط لمنح جنسيتها الإستثمار بمبلغ  لايقل عن 100.000 يورو، كما اشترطت الاستثمار في العقارات بمبالغ لا تقل عن مائتا ألف 200000 يورو كما أنها تعتبر أسهل دولة في إجراءات الزواج.

هذه هي الإمتيازات التي قدمتها هذه الدولة للحصول على الجنسية أو جواز السفر للتحرك بسهولة داخل الأراضي الاوربية والأمريكية دون منغصات وعراقيل وهي تمنح أفضل جواز أوروبي يمكن الحصول عليه بين الدول.

تمتاز تلك الدول إضافة إلى مغرياتها وتشجيعه للمستثمرين بأنها تمنح أسهل إقامة دائمة في العالم تشجع على التداول داخل أراضيها كذلك تتميز بأنها ذات طابع سياحي ومن دول التي تمنح جنسيتها دون عراقيل  وهي ذات مناخ رائع يجذب سنوياً مئات الآلاف من السواح الأجانب وكذلك طبيعتها الخلابة ومناظرها الأخاذة تجعل منها مستقبلاً أفضل الجزر والدول المهمة لأعوام 2020 و2021 على الإطلاق حيث يمكنكم شراء جنسيات رخيصة من هذه الدول الرائعة وهناك دول تبيع جنسيتها سنحاول تسليط الضوء عليها وشرحها في تدوينات لاحقة.

قدمنا لكم أعزائنا فيما مضى ومن خلال هذه التدوينة نبذة عن أفضل وأسهل الدول التي تمنح جوازات سفر تخولهم الحصول على الجنسية من دولة اوروبية ثانية ومعرفة كيفية الحصول على جواز أوروبي متمنين لكم الإستفادة والإستثمار في إحدى هذه الدول بدون الحاجة إلى شراء جنسيات رخيصة أو الحصول على الإقامة الدائمة.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم