أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه في 2024

هنالك الكثير يبحثون عن طريقة الحصول على أرخص جواز سفر بالعالم أو الحصول على ارخص جنسية في العالم التي تمكنهم من الحصول عليها مقابل مادي معقول ، وقد لا تعرف أن هنالك الكثير من الدول التي فعلا تمنح الجنسية للمواطنين مقابل برامج الاستثمار في الدولة.

ولكن قد يسأل البعض هل هنالك دول تمنح جنسيتها مجانا؟ أو هل يمكن شراء جواز سفر رخيص وهل فعلاً ويمكن شراء جنسيات رخيصة بأقل من 50 دولار ، في الحقيقة الجواب لا وحتى مستحيل، لذلك إذا كنت تريد معرفة ما هذه الدول التي تعطي ارخص جواز في العالم ، تابع الشرح.

أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه (أسهل الجنسيات حصولا)

أرخص جواز سفر حول العالم

يبحث الكثير من الناس عن فرصة للسفر لتحسين حياتهم وأوضاعهم المعيشية نتيجة الظروف المختلفة التي يمرون بها أو تمر بلادهم بها لذلك تبدأ عملية البحث عن أنسب جواز سفر من ناحية السعر , ويجب التنويه إلى أنه من الممكن الحصول على جواز سفر من خلال الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار وتعد من الطرق الأنسب للحصول على الجواز.

لذلك علينا بالبحث عن الدول التي يمكن الحصول على جنسية ثانية منها للحصول على أرخص جواز سفر ولا نقصد هنا بكلمة ارخص (أسهل الجنسيات حصولاً) أنه رخيص بالفعل بل هو رخيص بالنسبة لحجم المنافع التي يمكن أن يحققها والآفاق التي يفتحها أمام الشخص ومن أهم الدول التي تتيح أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه على مستوى العالم:

أنتيغوا وبربودا

تقع هذه الدولة في منطقة البحر الكاريبي وتعتبر من أفضل الدول التي تتيح الحصول على أرخص جواز سفر على مستوى العالم ولا يخطر على بالك أنه ضعيف بسبب رخصه بل العكس يعتبر رخيص بالنسبة لقوته حيث يتيح هذا الجواز لحامله بالعبور والدخول إلى حوالي دولة مختلفة حول العالم عن طريق تأشيرة عند الوصول وبعض الدول يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة لمجرد أنك حامل لهذا الجواز.

ومن أهم الدول التي يمكن الولوج إليها بهذا الجواز هي المملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ ومنطقة شنغن الواقعة في أوروبا ويمكن للشخص الذي يتقدم للحصول على هذا الجواز بتضمين زوجته وأيضا ابناءه شريطة أن تكون أعمارهم تحت سنة كما يسمح للحاصل عليه تضمين الآباء وحتى الأجداد شريطة أن تكون أعمارهم 55 سنة فما فوق و تمنح المواطنين الذين يحصلون على جواز سفر منها الكثير من الامتيازات مكان وجودهن خارج الدولة.

وهناك العديد من الشروط التي تفرضها على الشخص الذي يرغب بالحصول على الجواز عن طريق الاستثمار وأولها هو أن يكون عمر الشخص فوق ال18 عام إضافة إلى تحقيق أحد الشروط الأربعة التالية :

  • شراء شركة مؤهلة بشكل مباشر بحيث تزيد قيمتها عن 1.5 مليون دولار.
  • الإسهام والمشاركة بقيمة 150 ألف دولار ك حد أدنى في جامعة جزر الهند الغربية.
  • المساهمة بما لا يقل عن 100 ألف دولار في صندوق التنمية الوطنية.
  • شراء عقار من أحد المشاريع العقارية المعتمدة بقيمة 200 ألف دولار ك حد ادنى.

دومينيكا :

يمكن الحصول على أرخص جواز سفر بالعالم من دومينيكا من خلال الحصول على الجنسية مقابل استثمار معين وتعتبر قيم الاستثمارات التي تفرضها منخفضة مقارنة بدول أخرى وجاء هذا الأمر انطلاقاً من التشجيع على الاستثمارات للارتفاع بالاقتصاد الوطني و تعزيزه.

ويسمح جواز السفر هذا لحامله بالدخول إلى حوالي 143 دولة ومنطقة حول العالم من خلال تأشيرة عن الوصول أو حتى بدون تأشيرة في بعض الدول ومن أبرز هذه الدول هي سنغافورة وهونغ كونغ ومنطقة شنغن الموجودة في أوروبا.

تتيح الحكومة أيضا لحامل الجواز بتضمين الزوجة والأبناء والآباء وحتى الأجداد أيضا بشروط معين ويتم توارث الجنسية من الآباء إلى الأبناء بشكل روتيني مع التمتع بكافة ميزات الجنسية من العيش والتعليم وكافة الأمور والقضايا ومن المزايا الموجودة أيضا هي عدم وجود حد أدنى للإقامة ويتم الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار من خلال أحد أمرين.

  • الاستثمار والمساهمة بتطوير مشروع عقاري معتمد بمبلغ لا يقل عن 200 ألف دولار.
  • المساهمة بما لا يقل عن 100 ألف دولار في صندوق التنمية الاقتصادية.

مالطا:

تعتبر من أفضل دول القارة الأوروبية التي تتيح للمواطنين الحصول على أرخص جواز سفر عن طريق الاستثمار ويعتبر الاستثمار المباشر من أفضل الطرق للحصول على الجنسية وتعد المساهمة في التنمية الاقتصادية من أسرع الطرق التي تتيحها الدولة لمنح الجنسية والجواز.

وطبعا يكون ذلك متاحا بعد إقامة في البلاد لمدة تزيد عن 36 شهر وتحقيق الشروط التي تفرضها الحكومة هناك وتعد هذه الدولة من أهم وأفضل المراكز المالية علة مستوى العالم ولها مركزها في الاعمال التجارية إضافة إلى الموقع الاستراتيجي المميز ومن الشروط التي يجب تحقيقها للحصول على الجنسية والجواز من خلال الاستثمار هو أن يكون العمر فوق ال 18 إضافة إلى تحقيق ما يلي:

  • شراء أحد العقارات السكنية بمبلغ مالي يزيد عن 700ألف يورو أو استثمار مبلغ يزيدن 600 ألف يورو في أحد المشاريع الاقتصادية.
  • التبرع بما لا يقل عن 10.000 يورو لصالح الجمعيات الخيرية والمنظمات الأممية.

تركيا :

تعد تركيا من أسهل الجنسيات حصولا في الدول التي ذكرناها، المبالغ المالية المفروضة للاستثمار بغية الحصول على الجنسية وجواز السفر مرتفعة بعض الشيء ولكن عند النظر إلى الامتيازات المتاحة للشخص الحاصل على جواز السفر سنقول بأنه من أرخص الجوازات على مستوى العالم

وأتاحت تركيا هذا الأمر بغية زيادة عدد المشاريع الاستثمارية مما يؤدي إلى تحسين الاقتصاد في تركيا وللحصول على الجنسية والجواز يجب تحقيق أحد الشروط التالية:

  • امتلاك عقار أو عدة عقارات بمجموع 250 ألف دولار.
  • الاستثمار بمشروع ما بمبلغ يزيد عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • إيداع مبلغ مالي في أحد البنوك بما لا يقل عن نصف مليون دولار أمريكي.

ونعيد ونذكر أن المقصد من القول بأرخص جواز سفر في العالم هو مقدار الامتيازات التي يتيحها الجواز لحامله مقابل هذه القيمة.

مواضيع ذات صله:

كيفية الحصول على الجنسية القطرية (شروط التجنيس في قطر)

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي (ماهي مميزاته)

كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج