كيف تحصل على الجنسية البريطانية للاجئين العرب

أهلا بكم أغزائي زوار موقع تقني دوت كوم , إن الحصول على الجنسية للسوريين وباقي الدول العربية في إحدى الدول الاجنبية تكاد تكون أشبه بالحلم لتأمين مستقبل للأولاد وعيش رغيد للكبار ، فكيف إذا كانت الجنسية هي لدولة عظمى مثل بريطانيا؟.

أعزائنا الزوار نقدم لكم في هذه التدوينة عرضاً كافياً عن أفضل الطرق للحصول على الجنسية البريطانية 2022 وماهي شروطها والخطوات والأوراق والمستندات المطلوبة لذلك وكذلك شروط الحصول على الجواز البريطاني 2021 وما دون ذلك.

كيف تحصل على الجنسية في بريطانيا للاجئين ؟

وبداية يسعى الشخص للحصول على الإقامة المؤقتة في بريطانيا وحيازة جواز بريطاني قانوني وتعتبر الإقامة هي البوابة الكبرى للحصول على الجنسية البريطانيه حسب قانون الجنسية المتبعه في بريطانيا لعام 1981

واما عن طرق التقديم على الحصول على الجنسية البريطانية هناك عده طرق سنحاول عرضها لكم بالتفصيل وهي على الشكل التالي :

  1. بعد خمس سنوات من حصول المواطن الأجنبي على الإقامة الدائمة في بريطانيا عبر تأشيرة المبتكر وذلك حسب القوانين المتبعة في بريطانيا وباقي المملكة المتحدة.
  2. كذلك يحق للمواطن أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية بعد ان يكون قد تقدم بطلب كيفية الإقامة الدائمة في بريطانيا عن طريق شراء عقار لُيفتح الباب بعدها في حال كان راغباً في الجنسية البريطانية من خلال الزواج من مواطن بريطاني الجنسية.
  3. وفي بعض الحالات يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية بعد مرور سنة واحدة على الأقل على حصوله على الإقامة الدائمة في بريطانيا , ولكن لا يجب أن ننسى بأن الحصول على الجنسية البريطانية ليس بالأمر السهل وخصوصاً في الفترة الاخيرة وبعد الإعلان عن إنسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.
  4. يمكن للمواطن الذي يقيم خارج دول الاتحاد الاوروبي ان يتقدم بطلب إذن نظامي للحصول على إقامة دائمة حسب القوانين البريطانية ويشترط في ذلك ان تكون إقامته في بريطانيا لمدة خمس 5 سنوات على الأقل.
  5. كما يمكن للمتزوج من شخص بريطاني او من مواطني المملكة المتحدة او شريك في عمل مع شخص بريطاني ان يتقدم الى الجنسية بعد مرور ثلاث سنوات فقط وكذلك يتم تجنيس مواليد بريطانيا بكل سهولة ودون معوقات وبعد معرفة مميزات المولود في بريطانيا.
  6. ويستثنى من ذلك المواطنين الأتراك الذين تربطهم بالمملكة المتحدة علاقة عمل ، ويكفي ان تكون لديهم إقامة لمدة اربع 4 سنوات فقط حتى يتقدم بطلب الحصول على الجنسية البريطانية.

شروط الحصول على الجنسية البريطانية

• يتمكن الشخص الأجنبي الحصول علي الجنسية البريطانية في الحالات التالية:

  • بالولادة: الأطفال الذين يولدون في المملكة المتحدة يتمكنون من الحصول على الجنسية البريطانية هم واحد أبويهم.
  • ثانياً عن طريق النسب: إذا كان هذا الأجنبي ولد فيه بلاد خارج بريطانيا ومكان أحد والديهم بريطاني الجنسية ، وتسمى هذه : الجنسية عن طريق النسب.
  • ثالثاً : الطريقة الثالثة التقليدية التي تكلمنا عنها سابقاً وهي من خلال التقديم بشكل نظامي على الطلب الجنسية البريطانية

وفي الختام يمكننا القول بأنه وإن تعددت وإختلفت طرق الحصول على الجنسية البريطانية ولكن يبقى المجال مفتوحاً أمام الذين لديهم فرصة الحصول على الجنسية البريطانية من خلال بعض الحالات والبنود التي ذكرها في هذه التدوينة

قدمنا لكم أعزائنا زوار في هذا المقال عرضاص شاملاً عن خطوات الحصول والتقديم على الجنسية البريطانية وما هي الشروط اللازمة وما هي الحالات التي يتم فيها منح الجنسية البريطانية مع وافر أمنياتنا بأن تكونو أحد الحاصلين على الجنسية البريطانية والعيش في المملكة المتحدة بكل سعادة ويسر.

مواضيع ذات صله:

الهجرة إلى بريطانيا 2021 ( خطوات الحصول على فيزا والسفر مجانا )

كيفية الحصول على الجنسية القطرية (ماهي شروط التجنيس في قطر)

كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي ( وماهي مميزاته 2021 )

أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج 2022

أحدث أقدم