ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تعطي قروض في كندا

شركات تعطي قروض في كندا: هل تبحث عن قرض من أحد البنوك الكندية؟ سواء قرض الطالب أو قرض لتمويل مشاريع صغيرة أو لشراء منزل، حيث يوجد الكثير المواطنين الأجانب أو الطلاب الدوليين في كندا يعانون من مشكلة في الحصول على قرض شخصي في كندا وتكون فرصتهم في الحصول على قرض من بنك كندي قليلة جداً بسبب المتطلبات وشروط المصارف البنكية.

لذلك أفضل بديل للحصول على قرض في كندا هي شركات التمويل في كندا, التي تقدم قروض مالية لتغطية المصاريف الشخصية وعدة أمور مختلفة للمواطنين الأجانب وحتى الكنديين، فهي تقدم تسهيلات ضمن شروط ميسرة للعميل، ولذلك سنقدم لكم في هذه التدوينة أهم شركات تعطي قروض في كندا في حال تريد معرفة كيفية الحصول على قرض في كندا.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة الحصول على قروض دراسية في كندا سواء للسوريين أو للعراقيين أو للسعوديين أو أي جنسية أخرى وتريد أن تعرف ما هي شروط شركات القروض في كندا ، تابع الشرح بالتفصيل، حيث سنعرض لكم أفضل شركات تعطي قروض شخصية في كندا للأجانب.

تعد القروض في الوقت الحاضر من الوسائل المهمة والضرورية للقوة الشرائية، وقد نرى الدولة الكندية تحاول باستمرار منح القروض للمواطنين الكنديين والمقيمين فيها لتحسين أحوالهم المعيشية والبدء بمشاريع تساعدهم على الانتقال إلى مستويات أفضل.

وتستخدم بعض الشركات والمؤسسات التجارية القروض كوسيلة مهمة في تمويل شركتها وكجزء أساسي في استراتيجياتها، كما يجب الإشارة إلى أن القرض هو عبارة عن واجب وحق يدين به أحد أطراف هذا القرض أو الدين والأطراف هما الدائن والمدين والقرض يشير إلى الأصول التي أعطاها الدائن للمدين ولا يتحقق القرض إلا بموافقة الدائن على إقراض المدين مبلغاً من المال، وتتنوع القروض التي يتم منحها حسب الغاية منها ويتم منحها وفق شروط وفوائد مناسبة لكافة الشرائح.

ويجب الإشارة إلى أن وجود البنوك والشركات التي تقوم بتقديم القروض للمواطنين الأصليين منهم أو السكان مهم جداً لما تقدمه من تسهيلات وضمانات كما تقوم بتسهيل العديد من العمليات الشرائية وتفيد أصحاب المشاريع للقيام بالعديد من النشاطات والبدء بمشاريعهم الصغيرة أو الكبيرة التي ستساهم في ازدهار البلاد ونهضتها.

ومن البنوك والشركات التي تقدم قروض للسكان الأصليين والمقيمين في كندا:

1. شركة تورنتو دومينيون في كندا

أفضل شركة تمنح قروض مالية في كندا، تأسست الشركة في شهر فبراير من عام 1955، ويقع مقر الشركة في تورنتو أو أونتاريو حيث نتجت عن اندامج بنكي تورنتو ودومينيون اللذين تأسسا في عام 1855 وعام 1869 

وقد احتلت المرتبة الثانية من حيث أكبر بنك من ناحية القيمة السوقية، وفي أواخر عام 2019 اختاره مجلس الاستقرار المالي كبنك عالمي مهم.

2. بنك رويال في كندا

يعتبر بنك رويال أفضل بنك يعطي قروض في كندا، وهو البنك الملكي الكندي، حيث يعد شركة خدمات مالية كندية تأسس في عام 1864 ومقره "هاليفاكس" ويقع المقر الرئيسي للشركة في "مونتريال،أونتاريو" ويملك أكثر من ثمانين ألف موظف، وفي عام 2017 تم إضافة البنك إلى مجلس الاستقرار المالي.

ويعتبر من البنوك ذات الأهمية النظامية وهو أكبر بنك في كندا من حيث القيمة السوقية، يستفاد من خدمات البنك أكثر من 16 مليون عميل حول العالم، لدى البنك ما يقارب 1,209 فرعاً، يقوم البنك حالياً بتقديم الخدمات المصرفية عبر الحدود للمسافرين والوافدين الكنديين.

3. بنك نوفا سكوشا في كندا

يعد في المرتبة الثالثة من أفضل 10 بنوك في كندا، حيث يستفاد من خدماته أكثر من خمسةٍ وعشرين مليون عميل حول العالم مما يقدمه من خدمات مصرفية واستثمارية للشركات وإدارة ثروات بالإضافة للخدمات المصرفية التجارية والشخصية، ويعمل ضمنه أكثر من 90000 موظفاً، وقد تأسس البنك في عام 1832 ويقع مقره في "هاليفاكس".

4- بنك مونتريال في كندا

هو بنك استثماري كندي ويعد أيضاً شركة خدمات مالية يقع مقره الرئيسي في "مونتريال،كيبيك"، يعتبر من أفضل خمسة بنوك في كندا ويعد رابع أكبر بنك من حيث الأصول والقيمة السوقية، وتأسس البنك في عام 1817، كما يملك فروع عدة حول العالم يصل عددها إلى 900 فرع، يستفاد من خدماته أكثر من سبعة ملايين عميل.

تقوم الشركة بعدة عمليات في منطقة شيكاغو وبعض الأماكن من الولايات المتحدة الامريكية وتعد أعمال كبيرة ومهمة، بالإضافة إلى أنه رغم الحروب العالمية والكساد الكبير والأزمات المالية مازالت الشركة تقوم بتوزيع الأرباح بشكل مستمر.

5. بنك إمبريال في كندا

أيضاً بنك إمبريلل يعتبر أحد البنوك المفضلة والذي يمنح قروض للأجانب في كندا بشروط ميسرة، يدعى بالمحكمة التجارية، تأسس في عام 1961 ويقع مقره الرئيسي في "تورنتو، أونتاريو"، يعمل في الشركة حوالي 43213 موظفاً.

6. مجموعة ديجاردان في كندا

هي مجموعة تعاونية مهتمة بالخدمات المالية في كندا، وتعد أكبر اتحاد من الاتحادات الائتمانية بأمريكا الشمالية وهذا ما جعلها في المرتبة السادسة من قائمة أفضل عشر بنوك في كندا، تأسست عام 1900 ومقرها "ليفيس،كيبيك".

للشركة أكثر من عشرون فرعاً في أكثر من ثلاثين دولة حول العالم حيث يستفاد من خدماتها أكثر من سبعة ملايين عميل ومن الخدمات التي تقدمها لعملائها (سمسرة الأوراق المالية وتمويل الأصول كما تحوي على التأمين المهم لجميع المواطنين بالإضافة لخدمات مصرفية واستهلاكية).

ويعمل ضمن هذه المجموعة حوالي 47655 عاملاً، كما استطاعت هذه المجموعة من النشاط في أكثر من 30 دولة نامية من خلال برامج للمساعدات الفنية والاستثمارات المتعددة، وفي أواخر عام 2020 قامت المجموعة بإطلاق صندوقاً للتأثير الاجتماعي حيث يساعد النساء والشباب في هذه البلدان النامية.

7. البنك الوطني الكندي

تم تأسيسه في عام 1859 ويقع مقره في "كيبيك" ويعد أكبر بنك في المنطقة أما المقر الرئيسي يقع في "مونتريال" بالإضافة إلى أنه يملك فروع في معظم المقاطعات الكندية، يستفاد من خدماته أكثر من 2.4 مليون عميل، وهو سادس أكبر بنك تجاري في كندا. 

8. بنك HSBC في كندا

تأسس عام 1981 في كندا ويقع مقره الرئيسي في "فانكوفر" ويصنف في المرتبة الثامنة من أفضل 10 بنوك في كندا حيث يقوم بتقديم العديد من الخدمات كتقديم القروض للمواطنين والسمسرة والتأمين.

9- بنك لورينتيان في كندا

وهو في المرتبة التاسعة من أفضل 10 شركات في كندا، وقد تأسس عام 1846 ومقره الرئيسي "مونتريال، كيبيك" يعمل ضمنه حوالي 3600 شخص، وقد تم تصنيفه على أنه مدرج في الجدول الأول للبنوك التي تعمل بشكل أساسي في مقاطعة "كيبيك".

10- البنك المغربي الكندي

تأسس عام 1988، يقع  مقره الرئيسي في "إدمونتون، ألبراتا"، يعمل ضمنه حوالي 2037 موظفاً ويستفيد من خدماته ما يقارب السبعة ملايين عميل.

خاتما، وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل 10 بنوك وشركات في كندا والتي تقوم بتقديم القروض للعملاء وفق شروط وضمانات، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع بالجملة في كندا (متاجر كندية رخيصة)

افضل مواقع لشراء سيارات من المزاد في أمريكا

أفضل مواقع مزادات السيارات في كندا 2022

المصروف الشهري في كندا (تكاليف المعيشة في كندا)

تصنيف