ابحث هنا وسوف تجد طلبك

المصروف الشهري في كندا (تكاليف المعيشة في كندا)

هل تفكر في الهجرة إلى كندا أو الإقامة فيها؟ إذاً من البديهي جدا أن تفكر في تكاليف المعيشة في كندا 2022 وتفاصيل عن تكلفة الحياة في كندا بالتفصيل سواء من الرواتب في وأسعار السكن في كندا أو أسعار المواد الغذائية وما هو متوسط دخل الفرد في كندا ، وعدة أمور أخرى تدور في ذهن أي شخص يفكر في السفر إلى كندا، ومن السلبيات الحياة في هذا البلد نجد أن تكلف العيش في كندا مرتفعة جداً مقارنةً بباقي الدول الأوربية الأخرى، مما يجعل الكثير يعرف أكثر عن كيفية العيش في كندا لتجنب صعوبات العيش في كندا، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف تفاصيل مهمة جداً عن تكلفة المعيشة في كندا.

المصروف الشهري في كندا (تكاليف المعيشة في كندا)

المعيشة في كندا للاجئين ، تعتبر كندا من أولى الدول التي يفكر أي مهاجر باللجوء إليها طلبا للعمل أو للعلم أو للسياحة إذ أنها متكاملة من جميع الجوانب ويضاهي الاقتصاد في كندا الاقتصاد في اكبر دول العالم.

تكاليف المعيشة في كندا

تعتبر كندا من الدول المناسبة معيشيا ويختل هذا التناسب مع نمط الحياة الذي انت معتاد عليه فلو أنك كنت تعيش في دبي وانتقلت إلى كندا فستجد المعيشة أرخص أما إذا كنت تعيش في المغرب وانتقلت للعيش في كندا فستجد المعيشة أغلى لذا هو شيء نسبي يختلف من شخص لآخر.

ولكن يمكن القول أن كندا دولة قوية اقتصاديا واجتماعيا وعلميا ويمكن الاثبات على ذلك من خلال جواز السفر الكندي الذي يعتبر اقوى جواز سفر في العالم حيث يخولك الدخول الكثير من دول العالم ويسأل الكثير من الأشخاص الذين يريدون السفر إلى كندا عن تكاليف المعيشة هناك وكم يبلغ متوسط المصروف الشهري في كندا.

إذ أن الكثير من الناس تتوقف سفرتهم على هذه الدراسة حيث أن الشخص يرصد ميزانية معينة قبل السفر ثم يسأل عن المعيشة وهل تكفي هذه الميزانية أم لا وبالنسبة لتكاليف المعيشة , يمكن القول أن هناك بعض العوامل والعناصر الاساسية مثل:

السكن والطعام والاتصالات والمواصلات متى ما تم حسابها يمكن بعدها حساب متوسط الاستهلاك والمصروف الشهري علما انه كلما زاد عدد العوامل التي يتم أخذها بالحسبان كلما كانت النتائج أكثر دقة واليوم سنناقش في مقالنا هذا بعض أهم هذه العوامل ومنها:

تكاليف السكن في كندا

يعتبر الحصول على السكن هو العامل الأول والأهم للاستقرار لكل الشرائح سواء كان طالب علم أو سائح أو شخص يبحث عن عمل وبالنسبة لكل هؤلاء الأشخاص يعتبر شراء عقار سكني أمرا غير وارد لعدة اسباب اكثرها ارتفاع اسعار العقارات.

لذا يبقى الخيار الوحيد للاستقرار هو الإيجار وتنشر شركة كندا للإسكان والرهن العقاري المسؤولة عن مور المبيع والشراء وتأجير العقارات بيانات وإحصائيات بشكل سنوي حول الأسعار هناك وبالنسبة لأحدث البيانات التي تم نشرها عن أسعار الإيجارات :

متوسط إيجار غرفة لشهادة بكالوريوس يتراوح ما بين 400 دولار إلى 2411 دولار وتختلف الاسعار بين مدينة وأخرى وحسب موقع الغرفة هل هو في مركز المدينة أم في الضواحي.

بالنسبة لشقة بغرفة نوم واحدة تتراوح ما بين 450 دولار لى 1561 دولار أما شقة بغرفتين فيتراوح السعر ما بين 500 إلى 1700 دولار أمريكي  هذه الاسعار بالشكل الوسطي حيث يحدد موقع الشقة وحجم الشقة سعر إيجارها.

تكاليف المواد الغذائية في كندا

يعتبر الغذاء والطعام من العوامل الاساسية التي يجب حسابها إذ أن استهلاك الطعام والغذاء بشكل يومي وبناء على الاحصائيات التي جرت في كندا عام 2017  فإن المصروف الشهري لشخص بالغ على الطعام والسلع يبلغ 355 دولار أمريكي شهرياً.

ويعتبر من الصعب نوعا ما حساب تكاليف الطعام والغذاء لأي شخص كان حيث يختلف هذا المصروف حسب النمط الغذائي الذي اعتاد الشخص عليه فهناك أشخاص نباتيون لا يأكلون اللحوم وهناك أشخاص معتادين على وجبتين من اللحوم أسبوعيا كما ان الاسعار تختلف بين مقاطعة وأخرى من ناحية الوجبات والمطاعم مثلا و سنتطرق إلى متوسط أسعار بعض المواد والسلع الغذائية الاساسية التي تساعد في حصر المصروف بشكل كبير ومن أهمها :

  • 1 كيلو غرام لحم مفروم بسعر 11.47 دولار.
  • 1 كيلوغرام دجاج بسعر 7.44 دولار.
  • 1 كيلو غرام خنزير مقدد بسعر 15 دولار.
  • زبدة 450 غرام 5 دولار.
  • 1 كيلو غرام تفاح بسعر 5 دولار.
  • 1 كيلو غرام موز بسعر 3 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم 7.80 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس 2.50 دولار.

تكاليف ملكية السيارة في كندا (التأمين والبنزين)

التنقل في كندا أمر دائم ويومي والمقاطعات بعيدة عن بعضها نوعا ما واسعار السيارات مقبولة لذا يفكر الجميع بشراء سيارة وبعد شراء السيارة هناك مصروف وقود عليها  ويعتبر الوقود في كندا أكثر تكلفة بالنسبة للدول الأخرى ويتراوح سعر ليتر البنزين بالسنتات ولكنه كثير التذبذب حيث إنه غير مستقر على الإطلاق.

كما أن السعر ليس موحدا في جميع أنحاء الدولة بل يختلف بين مقاطعة وأخرى فمثلا يبلغ سعر ليتر البنزين الواحد في المناطق الحدودية حوالي 1.13 دولار وإضافة إلى مصاريف الوقود هناك مصاريف التأمين حيث يعتبر التأمين عالي الكلفة في كندا و أيضا يحدد الموقع الذي تقطن فيه هذا السعر فمثلا في الأماكن المزدحمة التي يتوقع حصول حوادث مرورية يكون التأمين أعلى كلفة من الضواحي التي تشهد حركة مواصلات خفيفة.

تكاليف الاتصالات وخطوط الهواتف المحمولة

تعتبر تكاليف خطوط الاتصالات والاتصالات بشكل عام في كندا باهظة الثمن بالمقارنة مع أي دولة أخرى من دول الجوار لذا يجب على المسافر أن يضع بحسبانه تكاليف الاتصالات من المصاريف الأساسية.

حيث إن الاتصالات يستخدمها الانسان بشكل يومي وأحيانا على مدار الساعة في العمل   وبشكل وسطي تبلغ التكلفة بين 40 إلى 60 دولار للخطة مع دقائق ورسائل غير محدودة بالإضافة إلى 1 غيغابايت  انترنت وتزداد بازدياد البيانات حيث تصل بعض الخطط إلى تكلفة 100 دولار شهرياً. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدمنا فيه تكاليف العيش في كندا 2022 ، وختاماً نعيد ونؤكد أن التكاليف والاستهلاك يختلف من فرد لآخر حسب المستوى المعيشي للفرد نفسه ما بين مرتفع ومنخفض.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

كيفية الحصول على عقود عمل في كندا عبر الإنترنت

الهجرة إلى كندا : كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

تكاليف المعيشة في أمريكا للمغتربين

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تصنيف