ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 5 جمعيات خيرية في اليونان

هل تبحث عن جمعيات خيرية في اليونان؟ أو منظمة حقوق الإنسان في اليونان لمساعدة المحتاجين؟ في هذا المقال سوف نتعرف على أهم الجمعيات الخيرية في اليونان لمساعدات اللاجئين للعرب والسوريين ، فلقد شاهدنا الكثير من اللاجئين داخل اليونان خصوصاً الهاربين من ويلات الحروب بحاجة كبيرة للمساعدة والرعاية، إن كانت مساعدة مالية أو حتى عينية.

لذلك توفرت الكثير المؤسسات و المنظمات الإنسانية في اليونان تهتم في مساعدة المحتاجين سواء كانت جمعيات خيرية تعطي مساعدات مالية أو من أجل حل مشكلة يعاني منها من مرض أو دين أو حتى مساعدتهم في الهجرة إلى اليونان مجاناً، فما هي أفضل جمعيات مساعدات مالية في اليونان أو ما هي أفضل منظمة إنسانية في اليونان وما هي عناوين المنظمات في اليونان، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال، فلقد جمعنا لكم أهم جمعيات خيرية ومؤسسات خيرية في اليونان 2022.

جمعيات خيرية في اليونان

في ظل الظروف الاقتصادية المتردية ووجود الكثير من الناس تحت خط الفقر وانتشار البطالة وقلة فرص العمل والتزايد المستمر في التطور التقني والتكنولوجي للحياة زاد العبء على المجتمعات وشرائح المجتمع التي تعيش في مستوى معيشي سيئ

ودائما يكون البحث بشكل كبير من قبل هذه الفئات على افضل السبل لمتابعة الحياة وبسبب تزايد عدد السكان حول العالم وقلة فرص العمل قامت الكثير من الحكومات بتوجيه المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والفئات الغنية في المجتمعات بالتوجه نحو انشاء جمعيات خيرية في مختلف البلدان لدعم الشرائح الفقيرة وتأمين فرص العمل لها ورفع المستوى المعيشي فيها وفي هذا المقال سنتحدث عن جمعيات خيرية في اليونان.

أهم الجمعيات الخيرية في اليونان:

إذا كنت تبحث عن جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليونان، فيما يلي سنعرض لكم مجموعة من أهم الجمعيات الخيرية في اليونان والتي كان لها دور كبير في مساعدات مالية في اليونان للمحتاجين وهي:

1- جمعية Khora

هي احد اهم الجمعيات الخيرية في اليونان التي تم تأسيسها في اليونان في العاصمة أثينا في عام 2005 عن طريق عدد من الأشخاص الذين التقوا خلال أيام عملهم مع اللاجئين في احد الجزر اليونانية.

وتقوم هذه الجمعية بعمل كبير في كافة المجالات الخيرية للاجئين وحتى المقيمين في اليونان ممن هم تحت خط الفقر او ممن تعرضوا لحوادث نتيجة الكوارث الطبيعية او الامراض المستعصية حيث تتواصل مع الناس وتقدم لهم مبالغ مالية جيدة وتؤمن فرص عمل للناس العاطلة عن العمل وتقدم لهم رعاية صحية.

وتعتبر من الجمعيات التي تتواصل بشكل مباشر مع جمعية الأمم المتحدة وتحصل على الدعم منها ومن افراد المجتمع اليوناني من هم يعتبرون الطبقة الغنية في اليونان ويحصل المتبرع من قبل هذه الجمعية على اعفاء سنوي كامل من الضرائب.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في اليونان (أسعار السكن - الخدمات - المواد الغذائية)

2- عائلة سعيدة واحدة (OHF)

تعتبر من اهم الجمعيات اليونانية والتي يقع مقرها الرئيسي في جزيرة ليسفوس وتعتبر ملاذ امن للاجئين في اليونان حيث اهم ميزات هذه الجمعية هي انشاء مجتمع طبيعي وايجابي للأشخاص الذين مروا بظروف صعبة اما من خلال الحروب التي تعصف ببعض البلدان او بسبب الكوارث الطبيعية كالزلازل والبراكين او بسبب الامراض التي تتفشى في مختلف بلدان العالم.

حيث تقوم هذه الجمعية بتأمين وجبات يومية لأسر الفقيرة وتأمن فرص عمل للشباب من عمر 20 وحتى 40 سنة بحيث تتناسب فرص العمل مع أعمارهم وطبيعة أجسادهم وخبراتهم في الحياة وتقوم بافتتاح دورات تدريبية سنوية اما للغة الإنكليزية او دورات تدريبية للمهن التي يطلبها السوق اليوناني.

وميزة هذه الجمعية ليست فقط الظروف الجيدة التي تقدمها لمن تساعدهم بل هي تقدم فرص عمل للكثير من الأشخاص حيث يوجد فيها اكثر من 1000 موظف ينتشرون في مختلف بلدات اليونان يقدمون الدعم لجميع الفئات الفقيرة في المجتمع اليوناني. 

3- جمعية بحر التضامن

هي احد الجمعيات المشهورة في اليونان والتي تم تأسيسها في عام 2010 وتعتبر من المنظمات الحكومية الغير ربحية حيث تم انشاءها عن طريق الحكومة اليونانية وتحصل على دعمها من بعض الكنائس وايرادات الدولة والمتبرعين وكل متبرع يحصل عن طريق تبرعه على اعفاء من الضرائب لعام كامل.

حيث تقدم هذه الجمعيات العديد من الميزات منها وجبات غذائية يومية للاجئين وفرص عمل في الجهات العامة الحكومية في اليونان وأيضا تقدم ميزات كثيرة منها دورات تدريبية للمهن الحرة المنتشرة في السوق الحرة وقدمت هذه الجمعية يد العون للاجئين الموجودين في المخيمات اليونانية في كل المناطق والبلدات وتقدم الملابس والكثير من المعونات

4- جمعية استعادة اليونان

هي احد اهم الجمعيات الخيرية في اليونان وتعتبر من الجمعيات الخاصة التي لا تعود بملكيتها للحكومة اليونانية وتحصل على التمويل المالي عن طريق جمع التبرعات مقرها في العاصمة اليونانية أثينا تم تأسيسها في عام 2009 ومنذ تأسيسها في تحظى بسمعة طيبة على مستوى الجمعيات الخيرية في اليونان.

وتقدم خدماتها للاجئين والشرائح الفقيرة في المجتمع اليوناني حيث تقوم بافتتاح دورات تدريبية وتعليمية خصوصا في مجالات التكنولوجيا مما يرفع المستوى العلمي لمختلف فئات المجتمع مما يوفر فرص عمل لهم باعتبار قطاع التكنولوجيا من القطاعات المطلوبة في السوق.

حيث تعتبر وظائف المبرمجين والمصممين اكثر الأشخاص المطلوبين من قبل الشركات العامة والخاصة في اليونان بالإضافة لتوفير الملابس والوجبات اليومية للمخيمات التي تنتشر في اليونان وتقدم يد العون للأسر التي تتعرض لظروف قاسية بسبب الظروف الصحية عن طريق تأمين علاج صحي للأشخاص المصابون بالسرطانات بكافة أنواعها والكثير من الميزات الأخرى التي ترفع من المستوى المعيشي للكثير من المواطنين والأجانب في اليونان.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

5- مؤسسة ReVive اليونان الخيرية

تعتبر من المؤسسات الخيرية الخاصة التي ترتبط بالوزارات التنموية في الحكومة اليونانية التي تم تأسيسها بدعم من الحكومة عن طريق مجموعة من الشباب المتطوعين أصحاب رؤوس الأموال في عام 2014.

وتعتبر من المؤسسات غير الربحية وتحصل على تمويلها المالي من الحكومة وبعض المتطوعين والمتبرعين ويحصل كل متبرع على اعفاء من الضرائب بشكل سنوي.

ومن اهم الميزات التي تقدمها هذه الجمعية هي تأمين مستقبل متطور ومتنامي للأسر التي تعيش تحت خط الفقر وترفع المستوى المعيشي لهم من خلال تأمين فرص عمل للأشخاص من هم تحت سن ال 40 وفوق سن ال 18 بالإضافة للقيام ببعض الدورات التدريبية للغة الأجنبية المطلوبة في مختلف فرص العمل في الجهات العامة وأيضا من الدورات التدريبة التي تقدمها هي الدورات التي تعلم وتدرب الفرد على المعدات التكنولوجية.

وترفد الجهات العامة والخاصة بمبرجين على شبكات الانترنت مما يضمن لهؤلاء الافراد إمكانية دخول سوق العمل ورفع المستوى المعيشي لهم ولأسرهم مما يوفر حياة افضل لهم وبالإضافة لذلك تقدم الجمعية الرعاية الصحية للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة مثل الربو والسرطان والتشوهات العظمية والكثير.

خاتمة إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح قدمنا لكم شرحاً موسعاً عن أفضل الجمعيات الخيرية في اليونان ونرجو أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

أفضل جمعيات خيرية في سويسرا (جمعيات لمساعدة المحتاجين)

اسهل طرق الهجرة من تركيا إلى اليونان 2022

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا 2022