أفضل مواقع التوظيف في أمريكا 2022 | فرص عمل في أمريكا من الإنترنت

هل تبحث عن وظيفة في أمريكا؟ وتريد معرفة كيفية الحصول على فرص عمل في أمريكا وماهي شركات التوظيف في أمريكا للبحث عن وظائف خالية, لا تقلق اليوم سوف نقدم لكم أفضل مواقع التوظيف في امريكا 2022 والتي يعتمدها العرب للبحث عن العمل في أمريكا للحصول على أفضل وظائف في أمريكا برواتب عالية.

أفضل مواقع التوظيف في أمريكا 2022

فرص عمل في أمريكا 2022

إنّ من أهم الخطوات التي يجب على كل شخص يريد الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية أن يعلم بها هي معرفة المواقع التي تقدم فرص عمل حقيقية والتي يكون الهدف منها هو فعلاً مساعدة الآخرين بالحصول على وظيفة مناسبة . إذا مع التطور العلمي والتقني والثورة التكنولوجية التي اجتاحت العالم وخاصة الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية أصبح التقديم على فرص العمل ليس مرهونا بالوضع التقليدي السائد والذي يفرض علينا سابقاً الذهاب إلى الشركة أو المعمل أو المؤسسة التي نريد التقديم عليها بل أصبح التقديم حالياً يتم من خلال مواقع الويب التي توفر منصات توظيف وفرص عمل مختلفة لشتى أنواع الوظائف والمواقع الوظيفية , ونستطيع القول أنه في الوقت الراهن أصبح البحث عن الشواغر الوظيفية عبر مواقع التوظيف أكثر منه عبر الذهاب إلى الشركات والبحث التقليدي لذلك أصبح هناك الكثير من المواقع الإلكترونية المتخصصة بتقديم فرص عمل وتسهيل عرض هذه الخدمات للأشخاص الذين يبحثون عنها.

حيث تقوم هذه المواقع بفرز وترتيب الوظائف المتوفرة من حيث نوع الوظيفة , الراتب المتوقع , عدد ساعات العمل , مصدر العمل والعديد من المعلومات والتفاصيل التي تختلف من موقع لآخر حسب سياسات كل موقع والميزة الأساسية لهذه المواقع أنها مجانية لا تتطلب أي مقابل مادي أو رسوم للدخول إليها والبحث فيها.

نبذة تعريفية عن مواقع التوظيف:

هي نوافذ الكترونية يعرضها أصحاب الشركات والمؤسسات والمصانع الذين يرغبون باستقطاب موظفين للعمل لديهم وتعمل مثل محركات البحث وقواعد البيانات , وبعض هذه المواقع يقدم خدمات إضافية للأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل مثل تجهيز السيرة الذاتية وإنشاء الرسائل التعريفية بغية جذب الزوار والباحثين لهذه المواقع , بالإضافة لهذه الميزات فإن مواقع أخرى تقوم بإنشاء اختبارات تعليمية واختبارات تحديد مستوى للشخص الباحث عن عمل الأمر الذي يفيد بتقييم الشخص ومعرفة مستواه المهني والوظيفي لأجل الحصول على مستوى عمل وموقع وظيفي ملائم له.

اقرأ أيضاً: أسهل طرق للهجرة إلى امريكا 2022

كيف تعمل مواقع التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية ؟

الغالبية العظمى من مواقع تقديم فرص العمل يكون العمل والبحث فيها مجاني حيث يقوم الباحث عن عمل عند الدخول لهذه المواقع بكتابة المسمى الوظيفي الذي يريد الحصول عليه والرمز البريدي الخاص به ولكن بعض المواقع تطلب رسوم مادية في حال أراد الباحث استخدام خدمات إضافية مأجورة.

وعند تقديم معلوماتك وسيرتك الذاتية يقوم مدير التوظيف بمراجعة هذه المعلومات ويقوم بالتواصل معك في حال أراد الاستفادة من الخدمات التي تملكها وهناك بعض المواقع مثل موقع LinkedIn  يتيح للشخص عرض مهاراته ويقوم أصحاب العمل بالبحث عنه والتواصل معه حتى ولو لم يقدم هذا الشخص طلباً للحصول على وظيفة في الشركة.

الآن سنذكر أهم مواقع التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية :

1- موقع Indeed.com

يعتبر موقع Indeed أفضل موقع للبحث عن وظائف في أمريكا للعرب. تأسس هذا الموقع عام 2004 لتقديم فرص عمل ومساعدة الناس بالعثور على الوظائف ويعتبر هذا الموقع من أضخم مواقع التوظيف في العالم وعدد المستخدمين فيه يصل إلى 250 مليون مستخدم شهريا ويتم فيه إضافة العديد من قوائم التوظيف خلال كل ثانية , حيث يقوم هذا الموقع بنشر قوائم الأعمال والوظائف المتوفرة بشكل مرتب ومفروز بحسب كل اختصاص وكل عمل , من أكبر المواقع الوظيفية والأعمال الإدارية إلى أصغرها مع تحديد نوع العمل أيضاً , هل هو عمل حر؟ هل الدوام فيه جزئي؟ هل هو عمل تدريبي؟ هل هو دوام كامل.

ويتيح هذا الموقع للشخص البحث عن طريق تحديد الموقع الوظيفي والراتب المطلوب و عدد سنوات الخبرة والعديد من خيارات البحث التي تسهل البحث بالنسبة للأشخاص وبالنسبة إلى مديري التوظيف بنفس الوقت. ويعتبر من المواقع المجانية بكل خدماته وميزاته.

رابط التسجيل في الموقع: https://indeed.com/

2- موقع LinkedIn

تم إنشاؤه وإطلاقه عام 2003 ويعتبر من المنصات العملاقة للبحث عن عمل وبلغ عدد مستخدميه حوالي 690 مليون مستخدم ويعتبر هذا الموقع أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة في العالم إضافة لكونه قاعدة بيانات لفرص العمل الأمر الذي جعله مناسباً أكثر للتواصل مع المديرين ومسؤولي التوظيف ويعتبر حسابك على هذا الموقع هو السيرة الذاتية لك فيتم إرسال رابط الحساب الشخصي لك إلى مسؤول التوظيف بدلاً من إرسال ملف سيرتك الذاتية, أما عن الميزات التي يقدمها فهي جمّة من أبرزها إتاحة معرفة من شاهد حسابك الشخصي , كم مرة ظهر حسابك في عمليات البحث , مراسلة أشخاص بدون وجود تواصل مسبق معهم والعديد العديد من المزايا.

رابط الموقع: https://www.linkedin.com/login/ar

3- موقع Monster

تم تأسيس هذا الموقع وإطلاقه من قبل شركة Monster عام 1994 ويعتبر من المواقع الضخمة التي تجري فيه عمليات بحث هائلة بمعدل 7900 عملية بحث كل يوم بالإضافة إلى إدخال 29 ملف تعريفي بالدقيقة الواحدة ولكنه يختلف عن المواقع السابقة بقلة عوامل التصفية والفرز التي يقدمها وتحتاج إلى إنشاء حساب في هذا الموقع باستخدام بريدك الإلكتروني.

رابط الموقع: https://www.monsternotebook.com

4- موقع Glassdoor.com

يعتبر ال Glassdoor بمثابة لوحة إعلانات يتم فيها نشر الوظائف المتاحة ويقوم الباحثون عن عمل بالتعليق على هذه الإعلانات. تم إنشاء هذا الموقع عام 2008 وأصبح من المواقع العملاقة حيث يضم مليون شخص من أصحاب العمل بالإضافة إلى قائمة وظائف تتجاوز ال 10 ملايين وظيفة.

رابط الموقع: https://www.glassdoor.com/index.htm

ويوجد العديد من المواقع الأخرى مثل موقع CareerBuilder والمواقع الأخرى التي سنتحدث عنها في مقالات لاحقة.

م. محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم