ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فرص العمل في تركيا للأجانب 2022 : دليلك للبحث عن وظائف في تركيا

هل تبحث عن فرص عمل في تركيا أو انت مقيم في تركيا سواء كنت من الذين يبحثون عن عمل للسوريين أو للمغاربة أو للأجانب بشكل عام وتريد معرفة تصاريح العمل في تركيا وما هي المهن المطلوبة في تركيا 2021 وماهي مواقع التوظيف فيها لذلك إذا كنت مهتم في هذا الشرح تابع الشرح بالتفصيل.

العمل في تركيا 2022

خلال 10 سنوات ، تطورت قوانين العمل للأجانب في تركيا بطريقة جيدة. في السنوات السابقة ، كان العديد من الأجانب يعملون في البلاد بشكل غير قانوني ؛ لم يكن لديهم تأمين صحي ، وعملوا ساعات إضافية ، ولم يتلقوا رواتبهم. الأجانب الذين يرغبون في العيش والعمل في تركيا لديهم الآن المزيد من الفرص بفضل القوانين المطورة.

وافقت وزارة العمل والضمان الاجتماعي على 104915 تصريح عمل في العامين الماضيين. تم تقديم معظم الطلبات في اسطنبول ، المدينة الأكثر أهمية وازدحامًا في تركيا.

وظائف يمكن للأجانب القيام بها في تركيا

للأجانب الحق في العمل في العديد من قطاعات الأعمال في تركيا ، مع استثناءات قليلة. يحظر العمل في قطاعات مثل الأمن والبحرية والتمريض وطب الأسنان والطب البيطري والصيدلة. أيضا ، ولكن لا يمكنهم العمل في وظائف كاتب العدل والوظائف القانونية.

يريد بعض الأجانب أن يكونوا مرشدين سياحيين مستخدمين لغتهم الأم. تتطلب هذه الوظيفة عدة سنوات من التدريب. الوظائف الموسمية مثل مستشار السفر أو الرسوم المتحركة في الفنادق مناسبة للأجانب. يمكن للأجانب الحاصلين على شهادة إتقان TESOL التدريس في المؤسسات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعمل بعض الأجانب أيضًا في شركات دولية.

تصاريح العمل للأجانب

يمكن للموظفين وأصحاب العمل التقدم للحصول على تصريح عمل. يرسلها صاحب العمل إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي بعد استكمال جميع النماذج اللازمة واستلام المستندات اللازمة. يمكن لأولئك الذين يعيشون في الخارج التقدم بطلب إلى القنصليات في بلدهم. يجب أن يوظف مكان العمل الذي يتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل ما لا يقل عن 5 مواطنين أتراك.

بمجرد الموافقة على طلب تصريح العمل ، يمكنهم بدء العمل. يتحمل صاحب العمل مسؤولية ترتيب مدفوعات الضمان الاجتماعي والضرائب. تصريح العمل خاص بالمؤسسة. يتم إلغاء تصريح العمل بمجرد ترك الموظف الأجنبي الوظيفة.

تصريح العمل في تركيا للأجانب من أصل تركي في القانون التركي ، تم تحديد فئة "الوضع الخاص / الأجانب المتميزون". تم تنظيم حق الأجانب من أصل تركي في العمل بحرية في تركيا بموجب قانون حرية المهنة والفنون للأجانب من أصل تركي ، والتوظيف في المؤسسات العامة والخاصة أو أماكن العمل. وفق هذه القوانين. باستثناء القوات المسلحة التركية ومنظمة الأمن ، يمكنهم العمل في المؤسسات العامة والمنظمات الخاصة وأماكن العمل. يمكن للأجانب من أصل تركي العمل كقضاة ومدعين عامين وموظفين مدنيين في الشؤون الخارجية ، إذا حصلوا على تصريح عمل.

يتمتع الأجانب من أصل تركي الذين يعملون في تركيا بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الأتراك الذين يعملون في نفس الوظائف من حيث ظروف العمل والضمان الاجتماعي.

قد يهمك: كيف تربح أكثر من 4000 ليرة تركي وبدون رأس مال من الإنترنت

تصاريح العمل المستقلة

لكي تكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مستقل ، من الضروري أن تكون مقيمًا بشكل قانوني ودون انقطاع في تركيا لمدة 5 سنوات على الأقل. من أجل الموافقة على الطلب ، من الضروري تقديم خطة عمل وإظهار الطابع الريادي وإظهار كيف ستفيد الاقتصاد التركي.

الحد الأدنى للأجور في تركيا

الحد الأدنى للأجور في تركيا هو إجمالي الأجر الذي يجب أن يتقاضاه العامل في تركيا بموجب القانون لمدة تزيد عن 30 يومًا. من الضروري تحديد الحد الأدنى للأجور على أساس يومي. يتم احتساب الرسوم "الشهرية" و "بالساعة" على الحساب اليومي. ساعة العمل الأسبوعية القياسية هي 45 ساعة ، أي 7 ساعات و 30 دقيقة في اليوم ، إذا كانت موزعة بالتساوي ، بافتراض إعطاء يوم عطلة واحد فقط للأيام الأخرى من الأسبوع. العمل بدوام جزئي هو عمل يصل إلى 30 ساعة ويشمل ذلك العمل ، والوظائف ذات وقت العمل الأسبوعي الذي يصل إلى 45 ساعة فوق هذا العمل بدوام كامل. لا يتم إضافة فترات الراحة التي تم إجراؤها خلال أيام العمل إلى وقت العمل. يوم واحد على الأقل من الإجازة الأسبوعية ، وهو أمر مطلوب قانونًا ، يتم دفع أجره كما لو كان العامل يعمل في ذلك اليوم. يُدفع "صاف.

الحد الأدنى للأجور للعامل بالإضافة إلى خصم الضرائب المدفوعة للدولة وإضافة صافي. باختصار ، يعتبر الحد الأدنى للأجور أحد العناصر الأساسية للحياة التجارية ويمثل تنفيذه الحد الأدنى .

يتم خصم 14٪ من نصيب العامل في أقساط الضمان الاجتماعي و 1٪ من نصيب العامل في أقساط التأمين ضد البطالة من إجمالي الحد الأدنى للأجور للعامل غير المتقاعد . يشكل المبلغ المتبقي بعد هذه الخصومات الضريبية قاعدة ضريبة الدخل. يتم تطبيق 15 ٪ ضريبة الدخل على قاعدة ضريبة الدخل . رسم الدمغة 07.59 ٪ ويحسب من الأجر الإجمالي. الحد الأدنى من بدل المعيشة ، والذي يختلف حسب الحالة الاجتماعية وعدد أبناء الموظف ، يطبق على المبلغ بعد كل الاستقطاعات ، ويدفع هذا للموظف من قبل صاحب العمل نيابة عن الدولة. المبلغ الذي يستلمه العامل نتيجة لجميع المعاملات هو صافي الحد الأدنى للأجور.

ملحوظة: هناك استثناءات عديدة للقوانين المتعلقة بتصاريح العمل للأجانب في تركيا ويتم تحديث هذه القوانين باستمرار. لهذا السبب ، يجب دائمًا التحقق من المعلومات المحدثة من وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح الذي وضحنا في شرح تفصيلي عن طبيعة العمل في تركيا للأجانب وماهي فرص العمل في تركيا الأكثر طلباً لعام 2021، اتمنى ان الجميع قد استفاد من هذا الشرح نراكم في مواضيع اخرى في أمان الله

مواضيع ذات صله:

تصنيف