مشاريع منزلية صغيرة | أفضل 12 مشروع منزلي مربح

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع تقني دوت كوم، عل تبحث أو تبحثين عن مشاريع منزلية مربحة للبنات أو للرجال، لا تقلقوا. في شرح اليوم سوف نقدم لكم افضل مشروعات صغيرة من المنزل تدر مبالغ مالية كبيرة إذا عرفت كيف تستغلها بالشكل صحيح، فإذا كنت تبحث عن تجارب مشاريع منزلية ناجحة فإن هذا المقال موجه لك.

مشاريع منزلية صغيرة ومربحة | أفضل 12 مشروع منزلي

أفضل مشاريع منزلية صغيرة

يبادر الكثير من الشباب في الأيام الراهنة إلى فتح مشاريع صغيرة بتكلفة أولية بسيطة وقابلة للتوسع في حال نجاح المشروع ,  النساء هم أغلب المبادرات للمشاريع البيتية الصغيرة ذات المواد الأولية الرخيصة والجهد البسيط , فإذا كنت تود أن تعرف ازاي تعمل مشروع صغير من المنزل، إليكم بعض هذه المشاريع :

الكروشية:

حرفة بسيطة وذات مواد أولية متوفرة بسعر جيد كخيط الصوف واداة الحياكة ما يسمى  بـــ "سنارة , أسياخ الحياكة , كنفا " مترافقة مع ذوق جيد لحياكة قطعة الكروشية سواءً كانت (جوارب, قبعة, شال , كفوف , شريطة رأس معطف , كنزة , غطاء طاولات....الخ).

حلويات ومعجنات بيتية بسيطة :

أحد  المشاريع التي  تكون موادها الأولية وأدواتها متوفرة في كل منزل (كالفرن , الصواني , القوالب , الطحين والزيت وأكياس التغليف .........الخ) وتتطلب خبرة جيدة  بمقادير الوصفات المطلوب إنجازها مثل (الفطائر والبيتزا , البرك , عجائن الشعيبيات والرقائق) أما الحلويات مثل (الكب كيك ,العوامة ,المعمول ,الكعك المالح ....الخ)

اكسسوارات بسيطة يدوية الصنع:

فكرة لمشروع قابل للتوسع مع متطلبات متوفرة(كالخرز, سيلان , لؤلؤ , لاصق , أحجار الزينة وخيط تشكيل قطعة الاكسسوار, تشكل قطع عديدة من الاكسسوارات ( كالخواتم , الاقراط , الأساور ,الخلخال ,العقود , سناسل للنظارات ....الخ) يعتبر الإكسسوار من أكثر المنتجات التي تقبل النساء على شرائها عادةً، وهي فرصة تجارية يمكنك استغلالها في تصميم الإكسسوار في المنزل ومن ثم عرضها لمحلات الاكسسوار وبيعها أو يمكنك  بيعها بمفردك من خلال إنشاء علامة تجارية خاصة بنفسك وتقوم بتسويقها بعد ذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك , تويتر , انستقرام وغيرها.

كذلك الأمر بالنسبة للأشغال اليدوية أحد المشاريع الفنية خصوصاً والشائعة عموماً والتي تتوفر أدواتها في أي متجر أو مكتبة كالكرتون وأوراق الزينة , الخرز , اللاصق , الشمع , ألواح خشب , ألواح زجاجية ألوان الرسم على الخشب والزجاج  كمثال على ذلك ورود الزينة وأعياد الميلاد , تلوين الفخار , بيوت الزينة المصغرة , لوحات خشبية , مزهريات  ,علب تعبئة الحلويات ,ألعاب الاطفال.......) جميعها تتطلب اطلاع على أفكار عصرية وذوق جميل للحصول قبول الزبون.

الخياطة مهنة قديمة متجددة

هذا المشروع يحتاج تدريب ومعرفة بالمهنة من حيث التصميم والقص والخياطة والشك أما عن أدواتها متوفرة في كل منزل ابتداءً من الابرة والمقص وحتى مكنة الحبك والخياطة .

أما التصاميم الحديثة بالإمكان الاطلاع عليها من المجلات العالمية (بوردا) أو من صفحات الانترنت يمكن الاستفادة من هذه المهنة بتدوير الملابس أيضاً .

التسويق الالكتروني من المنزل :

يمكن لكل فتاة أو سيدة اقتحام عالم التجارة  ابتداءً بــ (تسويق  الألبسة بأنواعها , المستحضرات الطبية والتجميلية , الاكسسوارات ...الخ) هذا النوع من المشاريع لا يتطلب سوى جهاز أندرويد أو كمبيوتر وانترنت بشكل دائم , صفحة  فيسبوك لعرض المنتج مع أسلوب عرض مشجع للسلعة المطلوب تسويقها.

اقرأ أيضاً: التسويق الرقمي : خطوات التسويق الرقمي

دروس خصوصية لفئات محددة من الطلاب :

هذا النوع من المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي المستوى التعليمي الجيد أو التخصصي , متطلباتها المكان والوقت المناسبان إضافةً إلى فهم جيد للمواد التي يتم تدريسها للطلاب .

مركز تجميل نسائي (صالون تجميل) :

مشروع صغير يعد من أنجح المشاريع وأهمها في كافة دول العالم تعتمد بشكل كبير على زينة المرأة , يحتاج مكان وأدوات حلاقة نسائية , يمكن افتتاحه في المنزل أما الأدوات فجزء كبير منها متوفر في كل منزل (المراية , المشط , المقص , ملاقط ,مثبت شعر ...الخ)

المونة السنوية :

مشروع موسمي يرتبط بتوفر المواد الأولية في فصول محددة من العام هذا النوع يتطلب خبرة ومعرفة جيدة بالمواد المطلوبة وطريقة التصنيع .

توجد الكثير من المشاريع التي يمكن استغلالها والعمل عليها في عمل مونة سنوية, بحيث تستطيع أن تعمل على إنتاج بعض المواد الغذائية المطلوبة والتي تكون نوعاً ما صعبة أو مكلفة على العائلات من خلال صنعها وإنتاجها وخاصةً بعض المنتجات الكمالية مثل ( الفواكه المجففة أوغيرها من المنتجات كالمربيات بأنواعها , الفول , البازلاء, الزيتون دبس الرمان, الفليفلة اليابسة, السمن , الأجبان والألبان بأنواعها والقشطة).

مواد تنظيف بيتية الصنع :

مثل (سائل تنظيف الأواني المنزلية , مساحيق التنظيف , الكلور, الشامبو ....الخ) هذا النوع يتطلب خبرة بالمعايير المطلوبة والكميات المحددة للمواد الكيميائية للحصول على نتيجة مرضية سواء للمصنع او المستهلك.

الترجمة وتنسيق مشاريع تخرج لطلاب الجامعات:

مشابه للدروس الخصوصية لكن يتطلب إلمام جيد جداً باللغة العربية الأم واللغة الانكليزية الهدف ومستوى تعليمي جامعي , علاوة على ذلك خبرة جيدة بالعمل على الحاسوب وبرامج الكتابة والتصميم كبرنامج office وذلك لتنسيق وتنظيم مشروع التخرج بالشكل المطلوب.

الحضانة المنزلية :

أحد المشاريع المربحة التي لا تتطلب تكاليف زائدة كالمكان والشخص. المرافق للأطفال هذا النوع من المشاريع مناسب للأشخاص الذين لديهم وقت فراغ  وغير مرتبطين بعمل خارج المنزل .

الطباعة على الأكواب :

من المشاريع المميزة  التي يمكن للمرأة أن تنفذها , حيث لا يحتاج سوى لآلة بسيطة وغير باهظة الثمن , يمكن لربات البيوت تعلم أساسيات اختيار الموديلات وتصميمها من عدة مصادر ومن ثم تبدء باختيار تصميم ثم الطباعة ومن بعدها تستطيع البدء في البيع , لكي تضمن تحقيق ربح مضمون من هذا المشروع, هنالك أمرين أساسيان يجب التركيز عليهما لضمان ربح هذا المشرع والذي يعتبر أفضل مشروع مربح غير مكلف وهما: التصميم وجودة الطباعة.

نصائح لنجاح المشاريع الصغيرة

لابد من توفر شروط أساسية لنجاح المشاريع الصغيرة ولتجنب الأخطاء التي تتسبب بالفشل مثل التعرف أولاً على حاجة السوق والشريحة المستهدفة واختيار الوقت والمكان المناسب للانطلاق واختيار وسيلة تسويق غير مكلفة وفعالة في نفس الوقت كمواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) وأخيراً لا بد من إجادة العمل بالكامل قبل البدء فيه .

مواضيع ذات صله:

أفكار مشاريع اون لاين جديدة 2022

مشاريع الأكثر ربحاً للنساء في مصر

افضل مشروع ناجح للنساء 2022 (أفكار مربحة ومضمونة)

كيف تصبح مليونير بسرعة؟ أول مليون مع التجربة

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب 2022

أفضل مشاريع بدخل يومي مضمون 2022

أحدث أقدم