مواقع البحث عن وظائف وفرص عمل في تركيا للسوريين والعراقيين

إن البحث عن فرص العمل 2022 والوظائف الشاغرة للسوريين والعراقيين وبقية المواطنين العرب في تركيا ليس بالأمر الصعب إطلاقاً ، حيث يمكن للشخص البحث بشكل مباشر عن طريق السؤال في المعامل والمصانع التركية عن عمل من خلال المسؤولين والمدراء بشكل مباشر أو من خلال مواقع فرص عمل اون لاين وعلى الانترنت.

وسنقدم لكم أعزائنا المتابعين والزوار في هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن دليل فرص العمل في تركيا وكيفية البحث عن عنها في إسطنبول وباقي الولايات التركية إضافة إلى معرفة أفضل المناطق للعمل في تركيا وكيفية الحصول على فرص عمل للسوريين في المنظمات الدولية في تركيا والوافدين العرب من الخارج.

كما ذكرنا سابقاً أعزائنا فإنه يمكن البحث عن العمل في تركيا بخلاف غيرها من الدول بعدة طرق , أفضل المواقع للبحث عن وظائف وفرص عمل في اسطنبول للسوريين.

كيف نبحث عن عمل في تركيا وفي اسطنبول اسنيورت؟

أولها بشكل مباشر والبحث السؤال في المعامل والمصانع والشركات عن فرص عمل والتي غالباً ما يتم الحصول عليها والإتفاق مباشرة على الأجر و ساعات العمل وبقية التفاصيل.

والطريقة الأخرى هي البحث عن عمل في تركيا من خلال الدخول الى المواقع الإلكترونية على الإنترنت في تركيا 2021 والإعلانات وهي كثيرة جداً في تركيا والبحث عن فرص عمل في منظمة Un الدولية بحيث يقوم العامل بإدخال كافة المعلومات الخاصة به مثل السيرة الذاتية والعمر و ما هي الخبرة أو المهنث والشهادة التخصصية التي يحملها وإدخال هذه المعلومات عن طريق الانترنت الى هذه المواقع و بإنتظار الموافقة عليها من قبل الشركات والمؤسسات التي تعلن عن وجود فرص عمل موديلز ووظائف شاغرة وحاجتها إلى عمال وتوظيف السوريون في تركيا بشكل مستمر.

ماهي أكثر المهن والأعمال التي يمكن للأجنبي العمل بها في تركيا ؟

تتوفر في تركيا الكثير من الأعمال والوظائف الشاغرة نظراً لضخامة حركة العمل والتجارة في الكثير من المجالات الصناعية والتجارية  والزراعية المتوزعة في تركيا.

إضافة الى فرص عمل للنساء في المنزل وكذلك تتوفر فرص عمل للطلاب في تركيا والأعمال الإدارية كالتعليم والترجمة والمجالات السياحية مثل العمل في الفنادق والمشافي وكذلك المطاعم والمحلات و متاجر الاغذية و زراعة وتربية المواشي وفي مجال صناعة الحلويات.

أفضل مواقع إلكترونية للبحث عن فرص عمل في تركيا

تلك هي طرق البحث عن العمل بشكل مباشر ، أما البحث عن طريق المواقع الإلكترونية فهي :

1- إيكزينغ كوم Xing.com للتشغيل في تركيا واسطنبول

ويعتبر هذا الموقع من المواقع المهمة جداً حيث يمكنك البحث عن جميع فرص العمل والتشغيل عن طريق تسجيل الدخول إليه ثم التصفح من خلال هذا الموقع والبحث عن كافة الوظائف الشاغرة.

2- كاريير نت Kariyer.net

ويتميز هذا الموقع بأنه أسهل المواقع في الإستخدام وتصفح والبحث عن الوظائف والأعمال الشاغرة في عموم تركيا.

3- موقع ادويت Adwet للتوظيف

ويتميز هذا الموقع بأنه عربي خالص ويقدم خدماته للمواطنين والعمال العرب كما يقوم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة عن طريق نشر السيرة الذاتية الكاملة للمؤهل العامل او الموظف وإتاحة الفرصة للعامل نفسه للإستفسار والتعرف على الوظائف المتوفرة والخبرات والمهارات المطلوبة.

4- موقع يني بير إيش Yenibiris.com للتوظيف والتشغيل

يحتوي هذا الموقع المهم على بوابة منتظمة و عالية الدقة حيث يمكن الدخول بكل سهولة إلى هذا الموقع والبحث عن أفضل معايير العمل حسب الإختصاصات المطلوبة والإعلان عنها.

5- موقع فرص عمل في تركيا

يحتوي هذا الموقع العربي على صفحة وظائف وأعمال شاغرة عن طريق التليجرام ووسائل التواصل الإجتماعي المختلفة على الانترنت.

6- موقع لينكيدين كوم linkedin.com للتشغيل

وهو موقع غني عن التعريف ومشهور في كثير من الدول الصناعية ويتخصص في مجال التوظيف والتشغيل إضافة الى إمتلاكه شعبية عامة وشبكه كبيرة لدى المؤسسات والشركات والمصانع التي تعلن دائما عن حاجتها عن وظائف شاغرة

7- موقع مونستر كوم Monster.com لتأمين فرص عمل وظائف شاغرة في تركيا

يعتبر هذا الموقع من المواقع الشهيرة والعالمية في تأمين فرص عمل واسعة جداً ، ليس في تركيا فقط بل في جميع الدول الاقتصادية الكبرى.

كما يقوم بتأمين ونشر كافة الوظائف والأعمال المطلوبة بكل سهولة للمستخدمين والأشخاص الراغبين في التوظيف والتشغيل.

• المدن التركية الأكثر حاجة للوظائف والعمال

في الحقيقة إن أغلب الولايات التركية لديها مجالات واسعة للعمل والتشغيل نذكر منها :

  • مدينة اسطنبول والتي تعلن حاجتها دائماً عن توفر شواغر في مجالات الخياطة وحياكة الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال بالإضافة الى العمل في المطاعم والمحلات التجارية والمعامل.
  • مدينة مرسين الساحلية وهي مشهورة بكثرة مصانعها ومعاملها مثل البقوليات و إعادة التعبئة في المصانع إضافة الى أعمال متوفرة كثيرة في مجال الزراعة وخاصة زراعة الخضار والفواكه والحمضيات في البيوت البلاستيكية المجاورة للبحر المتوسط.
  • كذلك مدينة انطاليا تتواجد تشتهر بزراعة البيوت البلاستيكية كالخضار والفواكه وهي دائماً بحاجة الى عمال للعمل في الفنادق السياحية في انطاليا.
  • وكذلك توجد اعمال كثيرة في مدن مثل افيون وكذلك توجد فرص عمل للسوريين في قونيا تركيا و غازي عنتاب واظنه المشهورة في الزراعة كذلك والمعامل الصناعية

هذه لمحة سريعة عن مكان تواجد وتوفر الوظائف الأعمال الشاغرة في الولايات التركية

قانون العمل في تركيا للأجانب

  • قامت الحكومة التركية بوضع شرط لمن لا يحمل الجنسية التركية و يرغب بالعمل في تركيا يجب أن يكون حاصلاً على إذن عمل مسبق وإبراز إختصاصه أو الحرفة التي يزاولها وذلك تماشياً مع القانون رقم 4817 الصادر عن وزارة العمل والتشغيل في تركيا.
  • كما ينص هذا القانون نفسه على أمراً مهما وهو أن يتم تشغيل خمس 5 عمال أتراك في المصنع مقابل تشغيل كل عامل أجنبي.
  • كما يشترط في أن يكون رأس المال المدفوع في المنشأة أو المصنع لا يقل عن مائة 100 ألف ليرة تركية.

• كيفية تقدير ودفع المعاش الشهري للعامل الأجنبي وفق الحد الأدنى في تركيا

  1. إذا كان مهندس معماري أو مدير شعبة أو مهندس مدني فيتقاضى اربعة 4 أضعاف الحد الأدنى من الرواتب والمعاشات.
  2. أما الأطباء والمهندسين الزراعيين أو الطيارين  أو مهندسين معماريين فإنهم يتقاضون أجورهم  6.5  أضعاف الحد الأدنى للأجور والرواتب.
  3. المعلمون والعمال الحرفيون المختصون كعمال المساج والزراعيين فيتقاضون ثلاثة 3 أضعاف الحد الأدنى للرواتب والمعاشات.

• وفي الختام فإن تركيا تعتبر من الدول المتطورة اقتصادياً وسياحياً وتتوفر فيها الكثير من الوظائف والأعمال الشاغرة ، إضافة الى أنه يمكن للعامل نفسه أن يبحث بكل سهولة في الولايات التركية عن أعمال ووظائف تناسب خبراته ومهاراته وإختصاصه بدون أية مشاكل.

• قدمنا لكم أعزائنا الزوار و المشاهدين عبر هذه التدوينة عرضا شاملا عن فرص عمل في تركيا وما هي المواقع التي يمكن البحث من خلالها عن هذه الوظائف وما هي الرواتب والمعاشات التي يتقاضاها العمال بحسب درجاتهم وخبراتهم وشهاداتهم إضافةً ألى كيفية طرق البحث عن الأعمال في تركيا وما هي الأعمال التي يمكن للأجنبي أن يقوم بها بكل سهولة متمنين لكم أن تكونوا أحد هؤلاء الحاصلين على أفضل هذه الوظائف والإستفادة.

مواضيع ذات صله:

فرص عمل للسوريين في الإمارات لجميع التخصصات والمؤهلات خلال عام 2021

الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت (ما هي أشهر مواقع التوظيف فيها)

فرص عمل في أمريكا للعرب 2022

المهن المطلوبة في هولندا للسوريين والعرب (فرص عمل في هولندا 2022)

كيفية الحصول على تصاريح عمل للسوريين في السعودية

أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين 2021

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب 2021

أحدث أقدم