افضل 5 برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر

افضل برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر، نقدم لكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الشرح الجديد افضل برنامج لحذف الملفات المكررة للكمبيوتر، حيث تعد الملفات المكررة من أكثر المشاكل المنتشرة في نظام التشغيل ويندوز، حيث يمكن أن تتراكم الملفات المتكررة مع الوقت وبالتالي تؤدي إلى ملئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك وزيادة المساحة فيه.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف احذف الملفات المكررة من الكمبيوتر و تبحث عن تحميل برنامج حذف الملفات المكررة عربي كامل للكمبيوتر في الويندوز سواء 7 ، 8 ، 10 فستجد من خلال هذا المقال مجموعة تضم افضل 5 برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر، بالإضافة إلى عرض مميزات كل برنامج منهم.

برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر

يعاني الكثير من مستخدمين الحواسيب من مشكلة الملفات المتكررة في الحاسوب حيث يجد المستخدمين العديد من الصعوبات في إيجاد الملفات التي يبحثون عنها نتيجة تكرار ملفات أخرى في نفس المجلد مما يضطرون الى قضاء وقت طويل في البحث عن الملف المراد الوصول اليه ويؤدي تكرار الملفات في نظام ويندوز الى ملئ ذاكرة الجهاز والذي يؤدي بدوره الى ظهور العديد من المشاكل الأخرى في الجهاز مثل توقف الجهاز عن العمل بشكل مفاجئ او العديد من المشاكل الأخرى الناتجة عن امتلاء مساحة التخزين.

لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر مخصصة لأجهزة الكومبيوتر لحذف الملفات المتكررة والغير الضرورية مثل مقاطع الفيديو او المستندات والصور وحذف الملفات المخفية للكمبيوتر والعديد من الملفات الأخرى من اجل الحصول على مساحة تخزين إضافية بالإضافة إلى تسريع الكمبيوتر، لذلك قمنا اليوم بالتطرق الى تقديم افضل البرامج لحذف الملفات المتكررة على الكومبيوتر.

أفضل برامج لحذف الملفات المتكررة للكومبيوتر

مع وجود الكثير من برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر، جمعنا لكم 5 هي من افضل البرامج لحذف الملفات المكررة للكمبيوتر مجانا في 2024 ، هيا بنا لنتعرف عليها: 

1. برنامج dupeGuru لحذف الملفات المكررة

يعد من البرامج المميزة في حذف الملفات المتكررة للكمبيوتر، كما ان البرنامج يعمل على جميع أنظمة التشغيل التي يعمل بها البرنامج من ويندوز اكس بي وحتى ويندوز 11 حيث يضم البرنامج خوارزمية ذكية من اجل العثور على الملفات المتكررة بسهولة وذلك من خلال العديد من عمليات البحث مثل اسم الملف وتاريخ الانشاء والعلامات والبيانات ومحتوى الملف وغيرها الكثير.

ما هي المميزات التي يتمتع بها برنامج dupeGuru

يتمتع برنامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر dupeGuru بالسرعة الفعالة في إيجاد الملفات المتكررة.

  • يخصص البرنامج عمليات البحث من خلال مجموعة واسعة من عوامل تصفية البحث.
  • يدعم البرنامج مسح ملفات الموسيقى المتكررة والتي يدعم بمختلف التنسيقات مثل AAC وMP3 وWAV والعديد من التنسيقات الأخرى.
  • يوجد في البرنامج صورة مخصصة والتي تساعد في العثور على الصور المكررة والكثير من الصور المتشابهة في المظهر وحذفها.
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات وهو امن بشكل مميز.

2. برنامج CCleaner

CCleaner هو من البرامج المفضلة في حذف الصور والفيديوهات المكررة للكمبيوتر لدى العديد من المستخدمين وذلك لما يتمتع بها البرنامج من واجهة بسيطة وسهلة على كافة المستخدمين حيث من الممكن استخدام البرنامج في إزالة الملفات المتكررة بثواني قليلة.

ما هي أفضل المميزات التي يتمتع بهم برنامج CCleaner؟

يحتوي البرنامج على العديد من المميزات التي تجعله من البرامج المميزة من أبرز تلك الميزات هي على النحو الاتي:

  • يمكن للمستخدم العثور على البحث بفضل ميزة التحديد المدمجة الموجودة في البرنامج حيث تساعد المستخدم على اختيار الملفات والمجلدات التي تمكن المستخدم من حذف الملفات المتكررة.
  • هو من البرامج التي تعمل على صيانة الحواسيب ايضاً حيث لا يقوم البرنامج بحذف الملفات المتكررة فقط وانما يقوم بحذف الملفات المؤقتة إضافة الى ملفات تعريف المؤقت وغيرها العديد من الملفات الأخرى.
  • يمكن استخدام البرنامج في حذف ملفات الموسيقى المكررة على الحاسوب.
  • يقوم البرنامج بإدارة البرامج المسؤولة عن بدء التشغيل في الكومبيوتر.
  • يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة.
  • تحسباً لفقدان البيانات عند القيام بعملية الحذف فإن البرنامج يقوم بإنشاء نسخة احتياطية للبيانات قبل حذف الملفات المتكررة.

3. برنامج VisiPics

هو من البرامج القوية في حذف الملفات المتكررة من الكمبيوتر ، حيث يساعد على حذفها بسرعة وسهولة ومن الممكن ان يقوم المستخدم بتحديد معايير البحث وذلك في تضيق عمليات البحث وفقاً لأسماء المجلدات للوصول الى نتائج سريعة ودقيقة.

ما هي المميزات التي يتمتع بها برنامج VisiPics

يتمتع البرنامج بالعديد من الميزات والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة ومناسبة لمستخدمين البرنامج بشكل ابتدائي.
  • يتخصص البرنامج بخمس عمليات بحث للبحث عن الملفات المتكررة من خلال البحث عن اسم الملف وحجمه وغيره العددي من فلاتر البحث.
  • البرنامج موفر بشكل مجاني وفعال لعامة المستخدمين.

قد يهمك: طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

4. برنامج Auslogics Duplicate File Finder

من أشهر البرامج المستعملة لحذف الملفات المتكررة للكمبيوتر حيث ان البرنامج مدعوم بواجهة ذكية يمكن للمستخدم ان يكتشف كافة الملفات المتكررة على الكومبيوتر.

ما هي المميزات التي يتمتع بها برنامج Auslogics Duplicate File Finder؟

يتمتع البرنامج بالعديد من الميزات من أبرزها:

  • البرنامج مجاني بشكل كامل وفعال بطريقة مميزة.
  • من السهل ان يجد البرنامج الملفات المتكررة بسهولة وسرعة ويقوم بحذفها ويمكنه ان يقوم بحذف الملفات المتكررة من صور ومقاطع فيديو والمستندات والعديد من الملفات الأخرى.
  • يتمتع البرنامج باحتوائه على معايير بحث ذكية ومتقدمة في العثور على الملفات المتكررة مثل ادخال نوع الملف او الاسم او حجم الملف او تاريخ انشاء الملف والكثير من التفاصيل الأخرى.
  • يتمتع البرنامج باحتوائه على تقنيات MD5 حيث يمكن لهذه التقنية اكتشاف الملفات المتشابهة وحذفها بدقة عالية.
  • من الممكن ان يقوم المستخدم باسترجاع الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ.
  • في الواقع ان البرنامج من أفضل البرامج لحذف الملفات المتكررة للكمبيوتر وبشكل مجاني فلا تتردد في تنزيل البرنامج واستخدامه في حذف الملفات المتكررة.

5. برنامج Quick Photo Finder

هو من أشهر برامج لحذف الملفات المتكررة على الكومبيوتر، من الممكن ان تقوم بالبرنامج بإزالة الصور المتكررة على الكومبيوتر من خلال الضغط على خيار واحد في البرنامج على ان يبقى البرنامج محافظاً على مكتبة الصور التي يمتلكها المستخدم مع الحفاظ على مساحة التخزين منظمة.

ما هي المميزات التي يتمتع بها برنامج Quick Photo Finder

يوجد العديد من الميزات التي يتمتع بها البرنامج والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان الخوارزمية التي يستخدمها البرنامج خوارزمية متقدمة وذكية يمكنها العثور على الملفات المتكررة والصور المتكررة بسرعة وبسهولة.
  • يتوافق البرنامج مع كافة الأجهزة الخارجية حيث من الممكن استخدام البرنامج لتفكيك محركات الأقراص الثابتة.
  • يوفر البرنامج مساحة تخزين مناسبة حيث يقوم بحذف كافة الملفات المتكررة وخاصة الصور مما يوفر مساحة مناسبة في مكتبة الصور.
  • يدعم البرنامج مختلف تنسيقات الصور حيث يقوم البرنامج بحذف كافة التنسيقات الرئيسية والمختلفة للصور مثل JPEG وTIFF وPNG وBIMP وGIF وغيرها الكثير.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لك أبرز البرامج الفعالة في حذف الملفات المتكررة على الكومبيوتر الى جانب تقديم اهم المميزات التي تتمتع بها البرامج، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

كيف تحافظ على بطارية اللابتوب