أكثر التخصصات الطبية المطلوبة والأعلى دخلاً

ما هو أكثر تخصص طبي مطلوب؟ وما هي أفضل التخصصات الطبية المطلوبة من حيث الراتب؟ هي أسئلة تجعل طلاب الطب في حيرة من أمرهم عند البدء في اختيار التخصص الطبي، فالمعظم يبحث عن تخصص طبي مطلوب يضمن لهم الحصول على راتب مميز يضمن لهم مستقبل خالي من أعباء الحياة وتكاليفها.

لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل التخصصات الطبية المطلوبة من حيث الراتب، فإذا كنت تبحث عن أفضل تخصص طبي له مستقبل أو مطلوب في الخليج أو في أمريكا أو في جميع أنحاء العالم، فهذا المقال موجه لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على اكثر التخصصات الطبية لها مستقبل وذات أجور مرتفعة.

أكثر التخصصات الطبية المطلوبة والأعلى دخلاً

يحتار الكثير من الطلاب في كيفية اختيارهم للتخصصات الطبية بعد انتهائهم من دراسة السنوات الأولى الجامعية لفرع كلية الطب فمن المعروف ان الفرع يضم العديد من التخصصات المختلفة يقوم كل طالب باختيار التخصص الذي يرغب به بعد انتهاءه من دراسة السنوات الأولى.

وهنا ينقسم الطلاب الى قسمين القسم الأول يرغب في دخول تخصص معين والذي يعد بمثابة الحلم والطموح للطالب والقسم الاخر يبحث عن أفضل التخصصات الطبية من حيث الرواتب المادية وعلى الرغم من ان التخصصات الطبية جميعها يمكن الربح منها براتب مميز ولكن يوجد بعض التخصصات التي تصنف كأفضل التخصصات من حيث الراتب.

ويسأل الكثير من الطلاب عن أفضل الفروع الطبية راتباً والتي تساعدهم على تحمل تكاليف واعباء الحياة التي يواجهوها لذلك سنقوم نحن في هذا المقال بتقديم أفضل التخصصات الطبية المطلوبة في الآونة الأخيرة والتي تتميز براتب مرتفع عن غيرها من التخصصات الأخرى.

اقرأ أيضاً: أصعب تخصص في الطب

أكثر التخصصات الطبية المطلوبة

ان التخصصات الطبية متعددة منا ذكرنا في المقدمة وتختلف رواتبها وفقاً لنوع التخصص ومدى أهميته في المجتمع إضافة الى ان صعوبة التخصص تلعب دوراً هاماً في تحديد الراتب لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتصنيف أكثر التخصصات الطبية طلباً والتي تتمثل على النحو التالي:

طب جراحة العظام

يعد تخصص طب جراحة العظام من التخصصات الطبية المطلوبة جداً وينقسم هذا التخصص الى عدة اقسام تتمثل في جراحة النساء والتوليد والقلب والعظام وغيرها من التخصصات الأخرى التي يحتاج فيها المريض الى التدخل الجراحية.

وقد أفادت العديد من التقارير ان هذا التخصص مطلوب جداً في الآونة الأخيرة حيث ان نسبة الأشخاص الذين يعانون من امراض في العظام والعمود الفقري سيحتاجون الى طبيب جراحة عظام بالطبع وان كلفة هذه العمليات مرتفعة، حيث ان راتب طبيب جراحة العظام يصل الى 464 ألف دولار سنوياً، وبالتالي فهو يعتبر من أعلى التخصصات الطبية أجراً.

طبيب امراض القلب

تخصص امراض القلب من أكثر التخصصات الطبية طلباً في كافة الدول وذلك بسبب وجود الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب وخاصة المدخنين وطالما نسبة المدخنين في ارتفاع فإن نسبة الطلب على أطباء القلبية ستزداد تدريجياً.

ويعمل طبيب القلب بأجراء الفحوصات على القلب وذلك للاطمئنان على عمله بالشكل الصحيح ومن دون أي مشاكل صحية وبما ان نسبة المرضى تزداد يوماً فيوم فإن الراتب سيكون اعلى بالنسبة لطبيب القلبية حيث يصل راتبه السنوي الى 447 ألف دولار سنوياً.

طبيب امراض الجهاز الهضمي

يصنف تخصص امراض الجهاز الهضمي من ضمن قائمة أكثر التخصصات الطبية المطلوبة خصوصاً في الدول العربية مثل مصر والمغرب والجزائر والعراق والأردن والسعودية والإمارات وسوريا، كونها الدول التي فيها أعلى نسبة ممن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القولون والامساك وغيرها من الأمراض الهضمية، حيث يعمل الطبيب المختص في هذا التخصص على فحص الجهاز الهضمي للإنسان وخاصة الامراض التي تصيب البنكرياس والكبد والقولون.

ووفقاً لبعض التقارير العالمية فقد وصل راتب الطبيب المختص في الجهاز الهضمي الى ارقام عالية مقارنة بغيرها من التخصصات الأخرى فقد بلغ ما يقارب 441 ألف دولار سنوياً وهو رقم قياسي على مستوى التخصص.

وان نسبة الطلب تزداد على هذا التخصص بسبب اعتماد الناس على الطعام الخارجي بكثرة وهو الذي يؤدي الى العديد من الاضرار مع مرور الوقت والاعتماد عليه بشكل دائم.

قد يهمك: أسهل التخصصات الجامعية بالعالم

طبيب امراض المسالك البولية

يصنف اختصاص المسالك البولية من ضمن قائمة أكثر التخصصات الطبية طلباً في دول العالم وهو الطبيب المختص في المسالك البولية المتكونة من الحالب والكلى والمثانة فهو يشرف على كافة الامراض التي من الممكن ان تصيب الأعضاء السابقة.

وان نسبة الطلب على هذا التخصص ترتفع تدريجياً مع مرور الوقت وخاصة في ظل التلوث الذي نشهده في وقتنا الحالي والذي يؤثر سلباً على المسالك البولية للإنسان وبالتالي سيزداد الطلب على اختصاص السالك البولية.

ووفقاً لبعض التقارير فإن راتب المختص في المسالك البولية وصل الى مستويات مرتفعة مقارنة بغيره من التخصصات الطبية الأخرى فقد بلغ 424 ألف دولار وهو رقم قياسي ومرتفع جداً.

اختصاص الأورام

يعد تخصص الأورام من التخصصات الطبية الشهيرة والمعروفة من بين التخصصات الطبية فهو علم واسع ومميز فهو مسؤول عن اكتشاف الأورام التي تصيب جسم الانسان ويطرح الحلول الممكنة لعلاجها ويضم هذا الاختصاص اقسام عدة الأول القسم الخاص للأورام الحميدة والثاني القسم الخاص للأورام الخبيثة.

وقد وصل راتب طبيب الأورام الى مستويات عليا بلغت في الفترة الأخيرة ما يقارب 396 ألف دولار في السنة.

قد يهمك: أفضل جامعات لدراسة الطب في العالم

اختصاص الامراض الجلدية

يصنف تخصص الامراض الجلدية من أكثر التخصصات الطبية طلباً في معظم دول العالم فمن منا لا يواجه بعض المشاكل الصحية في الجلد وأول هذه المشاكل مشكلة حب الشباب فجميعنا يحتاج الى ادوية للتخلص من هذا الحب الذي يظهر في وجه الانسان اثناء مروره في فترة المراهقة.

وان الطبيب المختص في الامراض الجلدية مسؤول عن علاج المشاكل المختلفة التي تصيب الجلد من صدفيا واكزيما وسرطان الجلد إضافة الى حب الشباب كما ذكرنا وغيرها من الامراض الأخرى.

ووفقاً لبعض التقارير فقد وصل راتب طبيب الجلدية الى مستويات مرتفعة وصلت الى 370 ألف دولار في السنة وهو رقم مرتفع مقارنة بالتخصصات الطبية الأخرى كما ان نسبة الطلاب المقبلين على هذا النوع من التخصصات الطبية يزداد يوماً بعد يوم.

اختصاص طب الاشعة

يعد تخصص طب الاشعة من أكثر التخصصات الطب المطلوبة والمتميزة بين التخصصات الطبية الأخرى فإن الطبيب المختص بالأشعة مسؤول عن تحديد الامراض التي يصاب بها الانسان والتي تحتاج الى اشعة ويوجد أنواع عديدة من هذه الاشعة مثل الاشعة السينية والرنين المغناطيسي والاشعة المقطعية وغيرها من الأنواع الأخرى.

وقد وصل راتب الطبيب المختص بالأشعة الى مستويات عليا فقد بلغ 368 ألف دولار سنوياً.

الخاتمة

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل التخصصات الطبية طلباً في الآونة الأخيرة وقد قمنا بترتيبهم وفقاً للرواتب من الأعلى للأدنى فيمكنك الاطلاع على التخصص الذي تطمح اليه وبالراتب الذي يناسبك، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم انتظرونا في كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

أفضل جامعات لدراسة الطب في أوروبا

ارخص جامعة لدراسة الطب في روسيا

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

أرخص جامعات كندا وتكاليف الدراسة فيها