ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 6 جامعات لدراسة الطب في أوروبا

أفضل جامعات لدراسة الطب في أوروبا، فكما نعلم تعتبر أوروبا وجهة دراسية مشهورة لدى الطلاب الدوليين بشكل عام نظرا لأنها تجمع كافه المميزات التي يحتاج اليها الطالب، من جود التعليم عالية جدا الى التكاليف الدراسية المنخفضة بالإضافة الى افضل مستوى معيشي ممكن، نتيجة لهذا الشيء يرغب الكثير من الطلاب الدوليين دراسة الطب بشكل خاص في دول أوروبا، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال افضل جامعات الطب في اوروبا من اجل سهولة الإختيار لطلاب الدوليين.

فما هي أفضل الدول لدراسة الطب وما هي أسهل دولة لدراسة الطب؟ فمن خلال هذا المقال جمعنا لكم أفضل جامعات لدراسة الطب في أوروبا، فإذا كنت تبحث عن أرخص جامعة لدراسة الطب سواء في ألمانيا أو بولندا أو فرنسا ولا تعرف ما هي أفضل جامعات أوروبا لدراسة الطب، تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل جامعات لدراسة الطب في أوروبا

في طل التطور التقني والعلمي في الدول الاوربية أصبحت تعتبر من اهم الواجهات العالمية التي يسعى جميع الطلاب من انحاء العالم للسفر اليها والدراسة في جامعاتها ميزات وكوادر تدريسية مميزة ومختبرات تقنية وعلمية وعملية ذات خبرة كبير ومجهزة بمعدات حديثة لا توجد في باقي دول العالم.

لذلك اصبح التوجه كبيرا للذهاب الى الجامعات الاوربية وخصوصا الطلاب الراغبين في إتمام دراستهم في مجال الطب الذي يعتبر من المجالات المهمة حيث يوجد في كليات الطب الاوربية اشهر العلماء والأساتذة والكثير من الميزات وسنقدم لكم في مقالنا هذا أفضل جامعات الطب في أوروبا.

ما اهم ميزات دراسة الطب في أوروبا:

1- الرسوم الدراسية منخفضة

تتميز الجامعات الاوربية بميزات كثيرها اهما انخفاض التكلفة الدراسية حيث تعتبر دول مثل روسيا وأوكرانيا من الدول المشهورة بانخفاض تكلفة دراسة الطب فيها

2- جودة التعليم

تعتبر الجامعات الاوربية من أشهر الجامعات على مستوى الجودة التدريسية التي تملكها وهذا امر معترف به على مستوى العالم وسيكون من السهل إيجاد فرصة عمل في مجال تخصصك إذا كنت من خريجي احدى الجامعات الأوروبية.

قد يهمك: أفضل 5 منح دراسية مجانية في أمريكا

3- مدة تعليم قليلة

ان مدة الدراسة في جامعات الطب في أوروبا منخفضة حيث يحتاج الطالب ل 6 سنوات فقط لينتهي من مشواره الدراسي اما في باقي الجامعات يحتاج ل 7 سنوات وبالتالي سيوفر هذا الامر على الطالب رسوم وتكاليف لمدة عام كامل.

4- الشهادات العلمية

ان الشهادة التي يحصل عليها الطالب من أوروبا معترف فيها في كل بلدان العالم وستجعل هذه الشهادة مالكها مرغوب من جميع الشركات والمشافي.

5- وجود الكثير من البرامج الدراسية باللغة الإنكليزية

لا تعتبر اللغة الإنكليزية هي اللغة الأولى انتشارا في أوروبا لكن هناك الكثير من البرامج التعليمية في اللغة الإنكليزية في جامعات أوروبا لذلك امتلاكك لشهادة في اللغة الإنكليزية سيوفر لك الفرصة للتسجيل في الجامعات الاوربية.

أفضل جامعات الطب في أوروبا

الآن وبعد ما شرحنا مميزات دراسة الطب في دول أوروبا، فيما يلي سنقدم لكم أفضل جامعات أوروبا لدراسة الطب واول حامعةع لدراسة الطب هي:

1- جامعة أكسفورد

إذا كنت تبحث عن أفضل جامعة لدراسة الطب في اوروبا، لا تعتبر جامعة أكسفورد الجامعة الأولى على مستوى أوروبا فقط وانما على مستوى العالم اجمع وتحتوي في كلياتها الكثير من الطلاب الأجانب ما يقارب ال 9 الاف طالب ويوجد كادر تدريسي ضخم يجعل الطلاب يجدون سهولة في التواصل مع الأساتذة في كلياتهم.

تقع هذه الجامعة في المملكة المتحدة بريطانيا وتخرج من هذه الجامعة أكثر من 300 ألف طالب فيهم أكثر من 200 طالب حائز على جوائز وميداليات و30 منهم حائز على جوائز نوبل.

2- معهد كارولينسكا

يوجد هذا المعهد في مدينة ستوكهولم في السويد، وهذا المعهد عبارة عن كلية واحدة فقط مهتمة في مجال العلوم الطبية فقط فهو يعتبر أفضل جامعات الطب في اوروبا، ويتميز هذا المعهد في الابتكارات الطبية عالية الجودة يعتبر من اهم 10 جامعات طبية في العالم.

وفي عام 1900 حصل المعهد على جائزة نوبل في تخصص وظائف الأعضاء البشرية، ويوجد عدد مقبول من المنح الجامعية للدراسة في هذا المعهد 

3- جامعة مانشستر لدراسة الطب

تعتبر هذه الجامعة واحدة من اشهر الجامعات الاوربية المشهورة وتحتوي في كلياتها عدد كبير من الطلاب بعدد يصل الى 17 الف طالب معظمهم من الطلاب الدارسين لاختصاص الطب وذلك لتميز هذه الجامعة في المجال الطبي.

وتعتبر هذه الجامعة في التصنيف السابع تبعا لتصنيف QS في عام 2019 وتعتبر هذه الجامعة من الجامعات الأعضاء في مجموعة راسل وهي مجموعة من الجامعات المتطورة في مجال البحث في بريطانيا تدفع الجامعة خلال كل 10 سنوات ما يقارب 100 مليون جنيه إسترليني في ترميم الحرم الجامعي الخاص بها ومرافقها.

يساعد ذلك في الحفاظ على مكانتها وتخرج العدد الكبير من الأطباء المميزين والمشهورين والكثير منهم حصل على الجوائز والميداليات.

4- جامعة ايراسموس روتردام

توجد هذه الجامعة في هولندا ومشهورة بالعقلية العالمية وتقدم إمكانية الانضمام لها من مختلف بلدان العالم عن طريق المنح التي تقدمها وتحتوي ما يقارب 6 الاف طالب أجنبي وتعتبر كلية الطب فيها من اهم الكليات.

وتحتوي فيها كادر تدريسي بمستوى علمي عالي ومختبرات عملية مجهزة بأحدث التقنيات والتكلفة السنوية للدراسة في هذه الجامعة يعتبر قليل مقارنة بباقي جامعات العالم.

قد يهمك: أفضل المنح للدراسة في تركيا (ممولة بالكامل)

5- كلية الطب في جامعة تورنتو

من أفضل جامعات الطب في أوروبا، توجد هذه الجامعة في كندا، واحتلت هذه الجامعة تصنيف مرتفع في أوروبا والعالم ويوجد فيها كلية لدراسة الطب متطورة ومرموقة في البرامج التعليمية التي تقدمها وفي هذه الكلية يتم تعليم الطالب كل مجالات العلوم المرتبطة في الطب وفيها برامج للدراسة الإكلينيكية ويرتبط في هذه الجامعة الكثير من المستشفيات.

6- جامعة باريس ديكارت

تعتبر من الجامعات الفرنسية المشهورة على مستوى العالم في دراسة الطب، فيها الكثير من الكليات العلمية وهي الجامعة الوحيدة التي تدرس فيها البرامج الصيدلانية وطب الاسنان وفي مستوى متطور.

وفي هذه الجامعة تعتبر كلية الطب من أكثر الكليات المشهورة وتقدم هذه الكلية الكثير من المنح للطلاب الأجانب لمتابعة دراسة الطب فيها وفيها ما يقارب ال 6 الاف طالب دولي في جميع الاختصاص معظمهم من طلاب كلية الطب

خاتمة: قدمنا لكم شرحا واسعا لاهم الجامعات الطبية في أوروبا ونأمل ان ينال مقالنا اعجباكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

المحرر: يحيى العلوش

مواضيع ذات صلة:

منحة دراسية في السويد الممولة بشكل كامل

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

أفضل الجامعات للدراسة في كندا

منحة دراسية في جامعة أوروبا الوسطى CEU الممولة بالكامل

مواعيد التقديم على أشهر 10 منح عالمية

كل ما تريد معرفته عن الدراسة في ألمانيا ميزاتها وشروطها

تصنيف