أفضل الجامعات للدراسة في كندا

مرحباً مجدداً زائري موقع تقني دوت كوم الافاضل، الى من يبحث عن ارخص الجامعات في كندا، أسماء الجامعات في كندا وترتيب الجامعات في كندا، او الى من يريد معرفة شروط القبول في جامعات كندا وأسعار الجامعات في كندا، اقدم له هذا المقال الذي سأعرض فيه أفضل الجامعات في كندا للدراسة في كندا.

أفضل الجامعات للدراسة في كندا

لان كندا تتميز بجودة التعليم العالي جدا فيها وايضا انها تمنح العديد من الحريات الشخصية لطلابها او العاملين فيها فهي تعتبر الوجهة الرسمية للعديد من العمال الخارجيين والطلاب الاجانب المهاجرين، وكنت قد ذكرت بعض (برامج الهجرة الى كندا) يمكنك قراءته لمعرفة طرق الهجرة الى كندا، اما الان الى من يبحث عن افضل الجامعات في كندا لدراسة الطب او افضل جامعات كندا في الهندسة او الدراسة والعيش في كندا فإن هذه المقال مناسب له، اذاً لنبدأ.

جامعة كالجاري Calgary

احتلت هذه الجامعة الكندية المرتبة 229 في تصنيف QS، حيث انها تعتبر واحدة من افضل الجامعات الكندية وتمتلك خمسة فروع في مناطق مختلفة، بما فيها فرع في الدوحة عاصمة قطر التي افتتحت في عام 2007 وتشتهر في تدريس التمريض بشكل اساسي.

جامعة كوينز Queen’s University

هي واحدة من افضل عشر جامعات توجد في كندا وتقع في شرق مقاطعة اونتاريو في كينجستون وهي محتلة المركز 239 في تصنيف QS، كما انها واحدة من اقدم الجامعات الكندية اذ انها تأسست في عام 1841 وهذا يعني انها قد تأسست قبل ان تأسيس الدولة الكندية نفسها.

جامعة مونتريال Montréal

تأسست هذه الجامعة في عام 1878 وهي تحتل المرتبة 149 ضمن تصنيف QS، كما انها واحدة من افضل الجامعات الفرنكفونية في البلاد، وهي تحتوي على 13 كلية ومدرسة تابعة لها، ايضا واحدة من اهم ميزات هذه الجامعة ان واحد من كل اربع الطلاب يأتي من خارج كندا، ومن الكليات الموجودة فيها توجد كلية طب الاسنان، كلية التربية، كلية الآداب والعلوم، كليه الصحة العامة وغيرها.

جامعة واترلو Waterloo

ان هذه الجامعة قد تأسست في عام 1956 وتحافظ على المرتبة 163 في تصنيف QS، وان هذه الجامعة تتميز بجمالها المعماري الفائق وانها واحدة من بين افضل مئة جامعة بالأبحاث التي تنشرها، وتمتلك الجامعة ست كليات وثلاثة عشر مدرسة قائمة على هيئة التدريس.

جامعة تورنتو Toronto

هذه الجامعة هي افضل جامعة في كندا من دون منازع حيث انها محتلة المرتبة 28 ضمن التصنيف QS، كما انها واحدة من افضل 50 جامعة فيما يتعلق باستطلاعات الرأي وايضا لها افضل النتائج في معايير السمعة الأكاديمية، حيث انها حظت على المرتبة 18 عالميا.

جامعة مكغيل McGill

ان هذه الجامعة قد احتلت المرتبة 33 ضمن تصنيف QS وهي جامعة حكومية موجودة في الكيبيك وفي كل سنة تستقطب الجامعة طلابا بحوالي 150 دولة مختلفة من حول العالم حيث انها بلا منازع تعتبر واحدة من افضل عشر جامعات من ناحية الطلاب الاجانب.

جامعة ماكماستر McMaster

تحتل هذه الجامعة المرتبة 144 في تصنيف الجامعات العالمية وهي جامعة حكومية تقوم بالعديد من الأبحاث وتقع في اونتاريو وهي تشتهر بالطب وايضا باحتوائها على هيئة تدريس من 98 دولة مختلفة من العالم، كما انها تحظى مرتبة بواحدة من افضل ثلاث جامعات بحثية في كندا.

جامعة ألبرتا Alberta

تحتل هذه الجامعة المرتبة 119 في تصنيف الجامعات العالمي حيث قد تم تأسيسها في عام 1908 وهي تحتوي على طلاب من اكثر من 150 دولة مختلفة حول العالم، كما ان من اهم ميزاتها هي انها تتألف من اربعة احرام جامعية كما انها جامعة حكومية وواحدة من افضل جامعات العالمية في مجال البحوث المكثفة، حيث ان لها سمعة عالمية في مجال العلوم الإنسانية وانها ايضا المحرك اقتصادي رئيسي في المقاطعة التي تحمل نفس الاسم.

هذه كانت قائمة بأفضل الجامعات الدراسة في كندا مع العلم بوجود المزيد من الجامعات الاخرى لكن اختصرنا بذكر الافضل، وايضا لا يوجد ترتيب محدد في قائمتنا اليوم.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم